• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : صنع في العراق.. العتبة الحسينية تباشر بتشغيل معمل إنتاج الكاشي والموزاييك بمواصفات عالية دعما للمنتوج الوطني وتوفير فرص عمل .

صنع في العراق.. العتبة الحسينية تباشر بتشغيل معمل إنتاج الكاشي والموزاييك بمواصفات عالية دعما للمنتوج الوطني وتوفير فرص عمل

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن تشغيل معمل إنتاج الكاشي والموزاييك وبمواصفات ذات كفاءة عالية ضمن المدينة الصناعية الواقعة بين (محافظة كربلاء- والنجف الأشرف).

وقال مدير المدينة الصناعية التابعة لقسم المشاريع الهندسية المهندس منتظر الشيباني في حديث للموقع الرسمي إن "قسمنا باشر بتشغيل المرحلة الثانية من مراحل المدينة الصناعية وهي مرحلة إنتاج الكاشي والذي يتضمن خطين انتاجيين كل منهما يعمل 6 قوالب هندسية للكاشي والموزاييك".

وأوضح أن " المواد التي تستخدم في صناعة الكاشي هي مواد عراقية  من الأحجار والأسمنت الأبيض  وغيرها حسب المواصفات القياسية والعالمية تحت إشراف مهندسين ومختصين في مجال صناعة وإنتاج الكاشي والموزاييك العراقي".

وأضاف أن "قسمنا له العديد من المشاريع التي تدعم الانتاج الوطني، حيث سيساهم معمل الكاشي بتزويد مشاريع العتبة الحسينية، إضافة إلى رفد السوق المحلية، بهذا المنتج من الكاشي والموزاييك".

وتابع أن "الهدف الأساس من إنشاء هذا المشروع توفير فرص عمل للشباب، واستثمار ذوي الاختصاص والخبرات الفنية والهندسية بهذا المشروع الوطني".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن ضمن توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، المتولي الشرعي للعتبة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، فانها من خلال مشاريعها تهدف الى أن تكون عضدا للمؤسسات الحكومية، بالإضافة الى أنها تطبق شعار (صنع في العراق) على أرض الواقع.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=151408
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2021 / 01 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29