• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الوائلي : على النخب السياسية ان تولى عناية خاصة للمهندسين بعيدا عن المحسوبية والمحاصصة الخبيثة . .

الوائلي : على النخب السياسية ان تولى عناية خاصة للمهندسين بعيدا عن المحسوبية والمحاصصة الخبيثة .

قال  المهندس شروان الوائلي عضو مجلس النواب العراقي : ان المهندس  هو الذي يخط بيده وثمرة فكره تاريخ الانسانية في ارجاء الكرة الارضية ويضع بصماته حتى حول غلافها الغازي ولربما ابعد من ذلك .. فكل شواهد الارض الوضعية والتي انشأها الانسان تشير الى مهندس ما .

جاء ذلك في الكلمة التي القاها في تجمع نقابة المهندسين في مقر النقابة ببغداد , واكد الوائلي : ان المجتمعات المتحضرة تكرم رجال العلم والمعرفة ، وذهنية المهندس وتصوراته هي احوج ماتحتاج اليها المجتمعات اليوم ,فالمهندس ليس معنى فقط بالاعمار والصيانة والاستشارة بل هو معنى ايضا في وضع استراتيجات التنمية في جميع مفرادتها .

واستعرض الوائلي : على النخب السياسية اليوم ان لاتغفل دور المهندس في عراق اليوم الذي هو بحاجة ماسة الى خبرات ابنائه كافة خاصة المهندسين منهم .. وعلى هذه النخب السياسية ان تولى عناية خاصة للمهندسين بعيدا عن المحسوبية والمحاصصة الخبيثة .

وركز الوائلي على اهمية الالتفات الى مطالب المهندسين المشروعة : ونقولها بصراحة تامة ..عندما تغمض عين السياسي عن الخبير والمهندس ساعتها سنكون امام مسيرة عشوائية في التخطيط والبناء ونكون امام خلل بنيوي في الانسان والمؤسسة لهذا نجد انه من الضروري اليوم ان تلتفت الحكومة ومجلس النواب الى المطالب المشروعة لهذه النخبة .

يذكر ان نقابة المهندسين قد اقامت هذا اليوم تجمع كبيرا في مقرها لعرض مطالبها على الحكومة ومجلس النواب بحضور كبير من قبل المهندسين ووسائل الاعلام

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=15168
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 03 / 15
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29