• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : السعد " أكثر الخروقات الأمنية التي تحدث سببها بقاء القيادات الأمنية في مكانها دون تغيير .
                          • الكاتب : صبري الناصري .

السعد " أكثر الخروقات الأمنية التي تحدث سببها بقاء القيادات الأمنية في مكانها دون تغيير

  

اكدت القيادية في كتلة الفضيلة المنضوية في التحالف الوطني سوزان السعد ان أكثر الخروقات الأمنية التي تحدث سببها بقاء القيادات الأمنية جاثمة في مكانها دون تغيير."
وأوضحت السعد"ان عدم تغيير مواقع القادة الامنيين وبقائهم فترات طويلة في اماكنهم يؤدي الى طمأنة القوى الإرهابية بعد ان كشفت خطط القائد خلال الفترة الزمنية التي قضاه في تلك المنطقة ".
وتابعت السعد النائبة عن محافظة البصرة"الامر الاخر الذي تسبب بالخروقات الامنية هو عدم العمل بنظام الثواب والعقاب اذ اننا نسمع بترقيات عشوائية للقادة بين فترة واخرى ولا يوجد هناك عقاب لاي منهم في حال حدث خرق امني في المنطقة المسؤول على امنها."
وأشارت السعد"الى ان منذ تاسيس الجيس العراقي عام 1921 جرى العمل بنظام الثواب والعقاب واي خرق امني يحدث يعاقب القائد المسؤول عن مكان الخرق وتحذف من رتبته" مطالبة المالكي العمل بهذا النظام الذي سيفعل عمل القادة".
وتابعت" ان هذه العقوبة ستؤدي الى خشية القادة العسكريين من فقدان رتبهم اذا ما اهملوا واجبهم خاصة في الوضع الامني المتردي حاليا والذي ساهم بترديه دمج الجيش مع الشرطة ما اثر سلبا على المستوى العام للمنظومة الامنية ".
وأهابت بالقائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي بتشكيل لجان سرية لزيارة نقاط التفتيش بشكل مفاجيء والاطلاع على عدد الجنود وتدقيق سجل الحضور".
وقالت السعد : يجب التركيز على العمليات الاستباقية والاجراءت الامنية التي تسبق وقوع الحادث ، لان تشخيص مواطن الخلل خلال الفترة المقبلة وخاصة تغيير اماكن القادة الامنيين امر هام جدا".
وانتقدت تغير الضباط الصغار والجنود في حال حدوث اي خرق امني ،خلاف ما كان متبعا في السابق اذ ان هؤلاء يكونون اكثر ثباتا والمتغير هو القائد في اغلب الاحيان".
وتابعت" ان بقاء القادة الامنيين في مواقعهم فترات طويلة يمارسون اعمالا وصفقات تجارية تشغلهم عن تادية مهامهم الأمنية ادى الى عدم النهوض بهذا الملف الشائك"
 
المكتب الإعلامي للنائبة سوزان السعد
صبري الناصري



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=15383
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 03 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28