كافة التعليقات (عدد : 7)
• (1) -
كتب :
ناصر حيدر
، في 2022/11/29 .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الكوثر هم أهل البيت عليهم السلام لأن السورة فيها تقابل بين كفتين هما كوثر وأبتر
ومن جهة ثانية الخالق اعطى أفضل مخلوق هدية فهل يوجد أفضل من أهل البيت (ع) بعد النبي في الكون منذ بدء الخليقة والى الان وبدليل آخرهم الحجة المهدي ينتظر ظهوره ونصره من الله وينزل نبيا من أولي العزم تحت إمرته
ولو كان الكوثر فقط فاطمة لكانت مقولة كون النبي ابتر صحيحة
ولدينا ان حوض يوم القيامة يدعى الكوثر فيمكن القول لمن لايعرف كوثر الدنيا ولم ينهل من معينه سوف لن يشرب من كوثر الاخرة
ناصر حيدر
• (2) -
كتب :
مجاهد منعثر منشد
، في 2012/04/01 .
الاخ الفاضل متابع ادام الله تعالى عزك وايدك
ليس كل من قال انه شيعي فهو كذلك ...الشيعة ونقصد شيعة امير المؤمنين (عليه السلام) فيهم صفات وسيماء ليس الكل حاملها ..
فكم من محسوب على الشيعة والشيعة منه براء ..
واطلعنا التاريخ على مصيرهم ونتائج افكارهم الهدامه البعيده كل البعد عن البحث العلمي او المنطقي الذي تقبله العقول وتسلم اليه ...
دمتم واثابكم الله تعالى على المتابعة والقراءة ورزقكم الله عزوجل في كل حرف كثير الحسنات وافضلها وحشركم مع محمد وال محمد صلوات الله عليهم اجمعين ..تحياتي مع ودي واحترامي .
• (3) -
كتب :
متابع
، في 2012/04/01 .
الاستاذ الكريم مجاهد
دائما هنالك من يغالط نفسه حتى في ابسط الامور عندما يتم التحدث عن اهل البيت عليهم السلام
بالامس احد المواقع نشر موضوعا لطائفي ذكر جميع من ذكرهم برضي الله عنه وحينما وصل الى علي ابن ابي طالب حتى انه لم يترضى عليه مع ان الموقع يحسب على الشيعة كما يقول صاحبه ... الانكى من ذلك ان صاحب المقال يقلل من مكانة الزهراء عليها السلام مع ان الرسول الكريم صلوات الله عليه واله قال فيها ما قال فهي سيدة نساء العالمين شاء من شاء وابى من ابى بحديث عن الرسول الكريم
لا اقول لك الا
جعل الزهراء عليها السلام شفيعتك في الدنيا والاخرة
ولا اعتقد ان هذه الكلمة ستروق لبعض المتصابين
• (4) -
كتب :
عزيز العراقي
، في 2012/04/01 .
الاخ الكريم العراقي
هذا ما وجدته عن تساؤلكم في احد المواقع السنية
وأخرج ابن مردويه عن ابن عباس في قوله {مرج البحرين يلتقيان} قال علي وفاطمة {بينهما رزخ لا يبغيان} قال: النبي صلى الله عليه وسلم {يخرج منهما اللؤلؤ والمرجان} قال: الحسن والحسين.
وأخرج ابن مردويه عن أنس بن مالك في قوله {مرج البحرين يلتقيان} قال: علي وفاطمة {يخرج منهما اللؤلؤ والمرجان} قال: الحسن والحسين.
على هذا الرابط
http://www.al-eman.com
/%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%A8/%D8%A7%D9%84%D8%
AF%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%AB%D9%88%D8%B1
%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%81%D8%B3%D9%8A%
D8%B1%20%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%A3%D8%AB%D9%88%D8%B1%20**
/%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%81%D8%B3%D9%8A%D8%B1/i108&d70968&c&p1#s3
ومن موقع سني نداء الايمان ونرجو مراجعة كتبكم قبل ان تتهموا الاخرين
• (5) -
كتب :
لمهندس سرمد عقراوي
، في 2012/04/01 .
الله سبحانه وتعالى ادرى بما في قلوب الناس فعندما اعابت قريش الرسول (صلى الله عليه واله) بانه الابتر كان المعنى هو كما ذكرت بان الابتر هو الرجل الذي لا يعقب من الخلف اي بمعنى آخر لا تكون له ذريه من بعده وبما ان الله سبحانه وتعالى هو العالم بمعنى الابتر فان التفسير بان السيدة البتول الزهراء سلام الله عليها هي من سيعقب له وانها الكوثر في الدنيا فيما يتعلق بالذريه على الارجح هو التفسير المنطقي ولا يضر بان يكون من يتبع هذه الذريه الطاهره من نسل السيده الزهراء عليها السلام هو من سيرد على حوض الكوثر والله العالم.
• (6) -
كتب :
مجاهد منعثر منشد
، في 2012/04/01 .
الاخ عراقي
وعليكم السلام في تفسير القران الكريم هنالك بحوث روائية وفقهي ناهيك عن الظاهر والباطن وممكن ان تراجع المصادر التالية للشيعة والسنة
نهج البلاغة ج 1 ص 55 ؛ بصائر الدرجات ص 53 و213و216و223 و551 ؛ الكافي ج 1 ص 228 و374 وج 2 ص 599.
و ومن مصادر أبناء السُّنة: مجمع الزوائد ج 7 ص 152؛ المصنف للصنعاني ج 3 ص 358 ؛ مسند أبي يعلى ج 9 ص 80 و278 ؛ صحيح ابن حبان ج 1 ص 276 ؛ المعجم الأوسط للطبراني ج 1 ص 236 ؛ المعجم الكبير للطبراني ج 10 ص 105؛ البرهان للزركشي ج 2 ص 169 ؛ الكامل لابن عدي ج 4 ص 327 ؛ تاريخ مدينة دمشق ج 30 ص 235 وج 42 ص 400.
ولااتوسع في هذا الموضوع لكي لااطيل -و لكن تاكد بان ذلك موجود في الدر المنثور وغيره فكيف تنفي وجود التفسير هذا ...
راجع الدر المنثور ج 6 ص142 ـ 143 ؛ ينابيع المودة ج 1 ص 354 ـ 355 و ج 3 ص 211.
فتاكد لانكتب شيء الا بعد ان نتاكد منه ومن الفريقين لكن تبقى الطباعات وتزوير الحديث منها فلايمكن غض النظر عن الاشاره .
وايضا هذا ماوجدناه في تلك المصادر -فنذكر ماذكره المسلمون لا مايذكره علماء الغرب
• (7) -
كتب :
مجاهد منعثر منشد
، في 2012/04/01 .
في صحيفة صوت الحرية الموقرة تم نشر الموضوع على هذا الرابط
http://www.baghdadtimes.net/Arabic/?sid=98186
فعلق احد القراء باسم عراقي وننقل التعليقات حسب نشرها لتعم الفائدة من هذا الحوار
عراقي
يس في تفسير جلال الدبن السيوطي ماذكرت عن سورة الرحمن . فهذا تفسير خاطيء والعالم الغربي (الكافر) اثبت علميا مامعنى مرج البحريين يلتقيان وقد اسلم من اسلم من العلماء . فيااخي توخ الحذر عندما تذكر مصادرك . والسلام عليكم
|