• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : في ذكرى اعتقال السادة آل الحكيم ، النائب شروان الوائلي : ان من اهم مقومات تطور الشعوب الابتعاد عن العنف والقبول بالاخر. .

في ذكرى اعتقال السادة آل الحكيم ، النائب شروان الوائلي : ان من اهم مقومات تطور الشعوب الابتعاد عن العنف والقبول بالاخر.

تمر علينا اليوم الذكرى الـ 29 لاعتقال السادة آل الحكيم من قبل النظام البعثي البائد الذي كان يحاول يائسا اسكات صوت المرجعية الرافض لسياسات القمع والارهاب والذي كان يمارس تكميم الافواه ضدها بكل ضراوة ووحشية منقطعة النظير.
وبهذه المناسبة , أكد المهندس شروان الوائلي عضو مجلس النواب في تصريح صحفي نقله مكتبه الاعلامي على ضرورة نبذ العنف ومصادرة الحريات وانتهاج سياسية الحوار البناء والهادف .
 
حيث اشار الوائلي الى : انتهاج النظام البائد سياسة البطش والقمع واسلوب العقاب الجماعي ضد معارضيه ومليء السجون بهم  والاستهتار الى درجة اعتقال ابناء المراجع بصورة جماعية  حيث اعتقلت السلطات 96 شخصاً من أسرة آل الحكيم بما فيهم الشيخ الكبير والطفل الصغير والنساء، وتم الاعتقال على أسس غير مقبولة قانونيا أو عقليا وتعرض آل الحكيم للانتهاكات منذ اعتقالهم وسبيهم وتعذيبهم إلى إعدام اعداد كبيرة منهم   منهم .
 
واشار الوائلي : هذه السياسة الهمجية ادت الى خراب ودمار العراق  بسبب رعونيتها واجرامها الفائق .. ونتيجة لهذه السياسات غير الانسانية لا يزال العراق يعاني من التبعات الى يومنا هذا حيث فقد العراق خيرة ابنائه وكوادره في مقابر وسجون البعث المجرم .
 
واضاف الوائلي قائلا: ان من أهم سمات تطور الشعوب ورقيها هو الابتعاد عن العنف  وانتهاج سياسة الحوار والقبول بالاخر المختلف وعدم تهميش الاخرين .
 
وقال: ان حرية الانسان تكفلها كافة الشرائع السماوية والوضعية ولايحق لأحد مصادرتها مادامت تلك الحرية لاتتعارض مع القوانين او تنتهك الدستور.
 
واسترسل الوائلي في حديثه قائلا ..
 
واسترسل الوائلي : ان حرمة الدم نصت عليها كافة الدساتير السماوية والوضعية ولايجوز انتهاكها  بدون وجه حق .
 
ونحن اذ نستذكر ايام اعتقالات السادة آل الحكيم فلكي نتعطر بذكراهم ولكي لا ننسى تلك الايام ابدا لكي لا تعود على العراقيين ما داموا ودام العراق سالما معافى باهله
 
 
-- 
المكتب الاعلامي للنائب شروان الوائلي
07806113150
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=16923
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 05 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29