• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : صادق الموسوي يلتقي بنقيب الصحفيين العراقيين والتباحث عن مسائل تخص الصحفيين .
                          • الكاتب : خالدة الخزعلي .

صادق الموسوي يلتقي بنقيب الصحفيين العراقيين والتباحث عن مسائل تخص الصحفيين

التقى السيد صادق الموسوي نائب الامين العام لتجمع السلام العالمي وسكرتير تحرير جريدة ومؤسسة النداء  بنقيب الصحفيين العراقيين  الثلاثاء 15 ايار والتباحث عن القضايا التي تخدم الاسرة الصحفية  والرقي  بالإعلام العراقي الحر والانجازات الكبيرة التي تحققت  في عهد نقيب الصحفيين مؤيد اللامي.

وتحدث الموسوي عن دور النقابة في احتواء جميع العاملين في المؤسسات الاعلامية  والحد من منح هوية النقابة  إلا لذوي الاختصاص والمهنية  من اجل  اعطاء القيمة الحقيقية للعاملين في المؤسسات الاعلامية  حصرا .
وأكد نقيب الصحفيين  على وضع ضوابط جديدة صارمة  ودقيقة لمنح هوية النقابة  وعدم تجديدها إلا بعد اجتياز الاختبار بعد التدقيق في المعلومات الاساسية  الواردة من الجهة او المؤسسة التي يعمل فيها صاحب الطلب .
وأكد اللامي على وجود لجنتين وهما لجنة  الانضباط  ولجنة الرقابة  واجبها التدقيق والتحقيق والذهاب الى المؤسسات الاعلامية للكشف والدلالة والتدقيق على صحة الصدور للوثائق المقدمة والتي يترأسهما السيد كاظم تكليف الموسوي .
وطالب صادق الموسوي من نقيب الصحفيين تشكيل لجنة مشتركة برئاسته من اجل الاستماع الى شكاوي بعض الصحفيين والحد منها ورفع الغبن والتهميش عليهم كما يدعي البعض .
فقد وافق نقيب الصحفيين مشكورا على طلب الموسوي،  وكما صرح الاستاذ مؤيد اللامي  أنه لن يرضى بالظلم ان كان واقع على البعض بدون قصد ونحن نسعى لخدمة الاسرة الصحفية ورقي الصحافة والإعلام العراقي الحر ، ونعمل جاهدين على ذلك ليلا ونهارا من اجل اسم العراق وإعلامه الحر .
ومن لديه اي مشكلة اواستفسار او شكوى مراسلتنا على العنوان البريدي للسيد صادق الموسوي 
Alsadiq.alsadiq@gmail.com 
وتحدث نقيب الصحفيين عن دور النقابة الجديد في زيارات ميدانية وتفقدية للمؤسسات الاعلامية 
للإطلاع على احتياجاتهم .
وتحدث عن استعداد النقابة بعيد الصحافة العراقية وإقامة كرنفال في الخامس عشر من شهر حزيران المقبل لمناسبة الذكرى 143 لعيد الصحافة العراقية ،
يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والأدبية والفنية والصحفية والترفيهية بما تعكس وجه العراق الحضاري والتاريخي وتطلعات ابنائه لبناء غدهم المشرق
وهناك دعوات ستوجه لأكثر من الف شخصية سياسية وإعلامية وثقافية وفنية من مختلف دول العالم الى جانب ممثلي النقابات والاتحادات الصحفية والعربية والدولية والمنظمات الانسانية والمعنية بحقوق الانسان منها الامين العام للأمم المتحدة كوفي عنان وأمين عام جامعة الدول العربية ورئيس منظمة المؤتمر الاسلامي والأمين العام الاسبق للأمم المتحدة والناشطة اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام ورؤساء النقابات الصحفية في البلدان العربية والأجنبية
 
وستكون هناك دعوة لأهم الشخصيات والنقابات والاتحادات الاوربية والأمريكية والآسيوية واستراليا وأفريقيا وأوربا وفرنسا والنرويج وشخصيات من الدنمارك ونادي جنيف وشخصيات اعلامية 
وسيكون هناك احياء حفل خاص بهذه المناسبة للمطرب كاظم الساهر على حدائق الزوراء 
ومناطق مختلفة في الساحات الامة في بغداد الحبيبة .
وسيتكون دعوات للفنانين المصريين امثال الفنانة ميرفت امين والفنان عادل امام والكثير من الفنانين العرب .
فبارك الله بجهود الخيرين وجهود نقيب الصحفيين الاستاذ مؤيد اللامي للانجازات المتحققة والمتلاحقة للإعلام العراقي .
خالدة الخزعلي 
جريدة النداء 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=17380
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 05 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28