• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : كم سيكون سعر كرسي رئاسة الوزراء؟؟؟؟ .

كم سيكون سعر كرسي رئاسة الوزراء؟؟؟؟

خرج علينا احد المناضلين (المنيفيست) في العراق الجديد ومن محافظة الانبهار وهو حميد الهايس ليقول بان قائد شرطة الانبار لن يترك منصبه مهما حصل لأنه أي الأخير قد اشترى هذا المنصب بمبلغ مالي كبير !!!!!! ولم يحدد هذا المناضل المنيفيست قيمة المبلغ الذي دفعه قائد الشرطة ولمن دفعه ومتى؟؟؟؟

ولم يأتِ الهايس بجديد فكل العراقيين يعلمون بان العراق الجديد قد بِيعَ بالكامل أرضاً وشعباً وسماءاً ومناصب أيضا، فمناصب الجيش تباع حسب قيمة المنصب والمكان الذي سيخدم فيه القائد ويضحي في سبيل العراق وأبناءه من خلال ابتزازهم بشتى الوسائل المسموحة وغير المسموحة في دولة ترفع شعار دولة القانون وفي بلد يتسلم فيه رئيس الوزراء كافة المناصب الأمنية (شلع) دون منازع وبالتالي فان أي منصب يباع أو يشترى لابد للقائد العام للقوات المسلحة هو من قيّم هذا المنصب ومدى الاستفادة منه ماليا وليس امنيا وبالتالي فإننا لم نرى قائد كفؤ يتبوأ منصبه لأنه حتى لو كان كذلك فلن يتركوه يعمل بحرية وسيحاربوه أما بعبوة لاصقة أو بكاتم صوت أو باجتثاثه.

وفي العراق الجديد ليست المناصب الأمنية فقط معروضة للبيع بل حتى الوزارات الخدمية والمهمة والتي تسمى وزارات سيادية وكما حصل في وزارة الكهرباء عندما بيعت بمبلغ 10 مليون دولار وبالتأكيد إن هذا المبلغ لا يساوي شيئا أمام عقودها الوهمية والعمولات التي يتقاضاها القائمون عليها لان هذه الوزارة تدار من عمان وليس من بغداد وكما هو معلوم للجميع وليس بسر جديد نقوله الآن، أما وزارة التجارة فهذه الوزارة هي الدجاجة التي تبيض ذهبا وحقيقة لم يصلني مبلغ كرسي هذه الوزارة إلا انه بالتأكيد لا يختلف عن باقي الوزارت التي يكون فيها المال سائبا وحيتان الفساد فيها كأعشاش العنكبوت، ناهيك عن باقي الوزارات كالدفاع والداخلية وغيرها.

هذه المقدمة تقودنا لطرح سؤال منطقي في بورصة المناصب في العراق ألا وهو ... كم هو سعر كرسي رئاسة الوزراء؟؟؟ وكم طلب السيد المالكي سرقفلية ليتنازل عن هذا المنصب لغيره؟؟ وكم سيدفع بديل المالكي مبلغا لينعم بنعمة رئاسة الوزراء في العراق الديمقراطي الفيدرالي الاتحادي الجديد؟؟؟

ربما لا يعلم البعض بان السيد المالكي لم يتسلم كرسي الوزارة أول مرة بديلا عن الجعفري إلا بعد توقيعه على ورقة بيضاء للسيد عبد العزيز الحكيم رئيس الائتلاف الوطني آنذاك وبشهود اغلب أعضاء الائتلاف العراقي !!!!

أتمنى وغيري الملايين أن تكون الشفافية شعارا مطبقا في هذا الموضوع بالتحديد ليخرجوا علينا ويضعوا سعر كرسي الوزارة أمام الشعب العراقي ولتكون مزايدة علنية على شراء هذا المنضب وان لايزكموا أنوفنا ببطولاتهم الكارتونية في مقارعة النظام الصدامي كمدخل لحصولهم على كرسي الوزارة، فالعراق اليوم يباع لمن يدفع أكثر بغض النظر عن انتماءه وعرقه ومذهبه وماضيه، فأولاد العاهرات أصبحوا سادة وشيوخ يتقلدون ارفع المناصب في عراق دولة القانون، والقتلة ومجرمي الزنا أصبحوا شرفاء بالتزكية من هذا المعمم أو ذاك وصاروا يتحدثون بالوطنية ويعطونا دروسا فيها!!

افتحوا باب المزاد أمام الجميع وليأتنا من يأتي ليكون رئيسا للوزراء ولكننا نطلب من رئيس وزراءنا الجديد أن يكون مهنيا فقط أكثر مما يكون عراقيا أو وطنيا أو مناضلا أو شريفا أو عفيفاً ... فشرف المهنة أسمى وارفع من أي شرف آخر لأنكم والله قد لوثتم شرف العراق بتكالبكم عليه وتشريد وقتل أبناءه طيلة سنواتكم العشر الماضية.

chronoswt@yahoo.com


كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : نسمة عبد القادر ، في 2012/06/03 .

كشفت النائب عن الكتلة العراقية الحرة كريمة الجواري بأن احد نواب القائمة العراقية هددها بالتصفية عن طريق تنظيم القاعدة في حال عدم توقيعها على سحب الثقة عن المالكي

وقالت الجوراني بان النائب الذي لم تذكر اسمه لدواع امنية اتصل بي خمس مرات وفي ساعات متأخرة من الليل وخيرني بين التصويت على سحب الثقة او التصفية من قبل القاعدة "





  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=17916
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 05 / 31
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29