• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : البحرين : مطالبات باطلاق سراح الطفل علي حسن بعد مضي اكثر من 25 يوما على اعتقاله .

البحرين : مطالبات باطلاق سراح الطفل علي حسن بعد مضي اكثر من 25 يوما على اعتقاله

 

 
تناقلت العديد من الحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت مطالبات بإطلاق سراح الطفل حسن علي حسن (12 عاماً) المعتقل منذ أكثر من 25 يوما . وتشير محامية الطفل حسن شهزلان خميس الى ان الطفل حسن تم اعتقاله من منطقة البلاد القديم بعد ان فر خائفا من رؤية رجال حفظ النظام وقد تم استخدام أسلوب الترغيب معه بتقديم وعد له برجوعه لبيته في حال اقراره بقيامه بالحرق .
 
وشهدت مسيرة ضخمة نظمتها الجمعيات المعارضة يوم الجمعة رفع شعارات مطالبة باطلاق سراح الطفل حسن .
 
واعتبر عضو جمعية العمل الاسلامي اعتقال الطفل حسن جريمة ضد الانسانية . وذكر الناشط الدكتور عباس هاشم بان الطفل حسن  يشتكي من الملل لوضعه في الغرفة من دون أي نشاط لمدة طويلة وهذا قد يوقع به أذى يحتاج نتيجته لعلاج نفسي . اما الناشطة باسمة القصاب فقد خاطبت النظام بقولها بان الطفل علي حسن سيحفظ لكم في أرشيف أوجاعه سجن طفولته الناعمة، وسوف لن يغفر لك . واضافت " ما حال طفولته 12 سنة، بين يدي الرعب؟ " .
 
وتذكر محامية الطفل بان حسن دائما ما يجهش بالبكاء عند رؤيتها و يسألها عن موعد رجوعه للبيت و تضيف مخاطبة احد المحامين ( السيد محسن العلوي ) " "والله يا سيد لم اترجى واستعطف في حياتي شخص كما ترجيت القاضي للافراج عن الطفل" .
 
وتتهم وزارة الداخلية الطفل حسن بقيامه بحرق اطارات وانها قامت بمعاقبته على هذا الأساس .
 
يذكر ان العديد من الاطفال الذين هم بعمر حسن تم اعتقالهم قبل و بعد اندلاع ثورة 14 فبراير في البحرين و سجلت الجهات المعارضة سقوط العديد من الشهداء في سن الطفولة .
 
الشهيد الحي
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=18231
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 06 / 10
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29