• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الجبوري يطالب الحكومة بالتحقيق مع اثيل النجيفي حول صفقة حقول (القوش وشيخان) واتجاه لاستجوابه في البرلمان.. تظاهرة ثانية في الموصل تأييدا للمالكي ومشادة كلامية تنهي اجتماع اربيل .
                          • الكاتب : البيان .

الجبوري يطالب الحكومة بالتحقيق مع اثيل النجيفي حول صفقة حقول (القوش وشيخان) واتجاه لاستجوابه في البرلمان.. تظاهرة ثانية في الموصل تأييدا للمالكي ومشادة كلامية تنهي اجتماع اربيل

افادت مصادر من داخل الاجتماع الذي عقد في اربيل بين التحالف الكردستاني والتيار الصدر والقائمة العراقية بحصول مشادة كلامية بين مسعود البارزاني واسامة النجيفي واياد علاوي تبادلوا فيها الاتهامات بالتسبب في فشل سحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي ،
وكشف المصدر ان البارزاني انحى باللائمة على الرئيس جلال طالباني بشدة وحمله المسؤولية ، كما وجه انتقادات الى اياد علاوي لانه لم يستطع لم شمل قائمته وسحب عدد من اعضائها لتواقيعهم من القائمة التي قدمت للرئيس طالباني ، كما ان النجيفي اتهم البارزاني بالتشدد الذي تسبب باحراجه امام عرب كركوك والموصل .
وللمرة الثانية خلال اسبوع شهدت الموصل تظاهرة في منطقة المجموعة الثقافية شمالي المدينة تنديداُ بالمطالبات الخاصة بسحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي .
وذكر مراسل الوكالة الوطنية العراقية للانباء/نينا/ " ان المتظاهرين حملوا صور رئيس الوزراء ولافتات تندد بسحب الثقة عنه ".
عنه ".
وتعد هذه التظاهرة هي الثانية من نوعها التي تشهدها ميدنة الموصل مركز محافظة نينوى بعد ان تظاهر السبت الماضي العشرات من المعارضين لسحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي امام فندق [وابراوي ] شمالي الموصل الذي عقد فيه اجتماع للقائمة العراقية لبحث الازمة السياسية وسحب الثقة عن المالكي وقد شارك في الاجتماع زعيم القائمة العراقية اياد علاوي ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ونائب رئيس الوزراء صالح المطلك وعدد من قادة العراقية.
عن المالكي وقد شارك في الاجتماع زعيم القائمة العراقية اياد علاوي ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ونائب رئيس الوزراء صالح المطلك وعدد من قادة العراقية.
كما أعلن الشبك في مجلس محافظة نينوى عن تأييدهم لرئيس الحكومة نوري المالكي، وفيما رفضوا سحب الثقة عنه، اتهموا بعض السياسيين بالتذرع بالدستور في حال وجود مشاكل سياسية تهم الحكومة أو البلاد.
بالتذرع بالدستور في حال وجود مشاكل سياسية تهم الحكومة أو البلاد.
وقال ممثل كوتا الشبك في مجلس المحافظة قصي عباس في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "تجمع الشبك يدعم رئيس الوزراء نوري المالكي ويرفض سحب الثقة عن حكومته"، مبيناً أن "بعض الساسة كلما وجدت مشاكل سياسية أو إشكالات في أمور الحكومة أو البلاد تذرعوا بالدستور".
وقد اتهمَ النائبُ عن كتلةِ وطنيون احمد الجبوري المحافظَ اثيل النجيفي
بعزمهِ التنازلَ عن اراضٍ من نينوى الى تركيا واقليم كردستان، بحسبِ قوله.الجبوري قالَ ان النجيفي يعتزمُ التنازلَ عن اراضٍ في منطقتي الشيخان والقوش لتركيا واقليم كردستان تضمُ حقولَ نفطٍ يُقدرُ احتياطيها باثنينِ وعشرينَ مليارِ برميلِ من النفط. وطالبَ الجبوري الحكومةَ المركزيةَ بالتدخلِ الفوري لايقافِ الصفقة, محملا اياها مسؤوليةَ ما سيحدث للمحافظة بسببِها.
كما كشفت الكتلة العراقية الحرة عن توجهات داخل البرلمان ومجلس نينوى لاستجواب المحافظ أثيل النجيفي عازية السبب إلى إصدار القرارات وعقد الصفقات بشكل فردي.
نينوى لاستجواب المحافظ أثيل النجيفي عازية السبب إلى إصدار القرارات وعقد الصفقات بشكل فردي.
وقالت النائبة عن الكتلة العراقية الحرة آمنة سعدي في بيان ان هناك خلافات بين محافظ نينوى أثيل النجيفي وأعضاء مجلس المحافظة على خلفية عدم التزامه بالدستور والمادة رقم 21 من قانون مجالس المحافظات وتصرفه الفردي بإصدار القرارات وعقده صفقات مع بعض الجهات بمخالفة آراء وتوجهات أعضاء المجلس 

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=18300
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 06 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20