• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : ثقافات .
              • القسم الفرعي : ثقافات .
                    • الموضوع : قصص قصيرة جدا .
                          • الكاتب : حيدر الحد راوي .

قصص قصيرة جدا

اوباما

اخبرهما الطبيب انهما لن يتمكنا من انجاب مولود اخر , فلم يسمياه , حتى كبر الطفل , وبدأ ينطق بعض الكلمات , ذات يوم , بينما كان الطفل ينظر الى قط سائب , قال : 

- اووووو ! . 

التفت الى ابيه فقال : 

-  بــا ! . 

ثم نظر الى امه , فقال : 

- ما ! . 

صرخ الاب فرحا , وكأنه وجد ما يبحث عنه : 

- لأسمينه اوو .. با .. ما ( اوباما ) ! . 

ماسوني !

بينما كنت اسير في شوارع المدينة , حيث كان الشارع مزدحما , لفت انتباهي شاب قد وضع يده على بطنه , اظهر الخنصر والسبابة , واخفى البنصر والوسطى, هذا ليس من شأني ! , لكن الفضول دفعني لمراقبته , حتى وصل الى تقاطع الشارع , فقاطعه بعض الشباب , وانهالوا عليه ضربا , حتى سال الدم  من بعض جوانبه , تركته ومضيت , لا اعرف ان كان قد فارق الحياة ! .

ميراث الاب

ما ان انتهت مراسم العزاء , اقتسم الابناء تركة الاب المتوفى , الا حقيبة كبيرة , كانت الام قد اخفتها , اصرت ان لا تفتحها الا بحضور جميع الابناء , ولم تعرف ما كان بداخلها , جلسوا جميعا على شكل حلقة  , وضعت الام تلك الحقيبة في المنتصف , وهي تبكي , تأمل الابناء الحقيبة بنوع من الحزن والاسى , لم يجرؤ احد على فتحها , فقد كانت من حاجيات الاب المقدس في نظرهم , تمالك الاكبر نفسه , وتجرأ على فتحها , حدقوا جميعا بداخلها , فوجدوا فيها مجموعة من اشرطة الغناء , وبعضا من الاقراص المضغوطة تحتوي على افلام خليعة , ومجموعة من الكتب والمجلات الفاسدة , واشياء اخرى لا تهدي الى صراط قويم .

انفجر الابناء بالبكاء والعويل لذكرى ذلك الاب المقدس , واخذ كل منهم شيئا من تلك الاشياء ولطم بها رأسه من غير شعور , وبعد ان هدئوا , اختلفوا فيمن سيحتفظ بالحقيبة , كل منهم يري له الحق فيها , بعد تفكير طويل , قرروا ان يأخذ كل واحد منهم مجموعة من الاشياء , فأخذ احدهم اشرطة الغناء , والاخر اخذ الاقراص المضغوطة الخليعة , وغيره اخذ اشياء اخرى , وتركوا الحقيبة فارغة للأم , وضع كل منهم اشيائه في حجره وانصرف باكيا ! .       




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=18645
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 06 / 21
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29