• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : اراء لكتابها .
                    • الموضوع : شر البلية مايضحك / ... الى فواز الفواز .
                          • الكاتب : اوروك علي .

شر البلية مايضحك / ... الى فواز الفواز

 مقدما اتمنى ان لاتعتقد ان كتاباتك تمتلك من الاهمية بمكان بالنسبة لي على اقل تقدير.. فهي كتابة من نمط الديناصور المنقرض على كل المستويات.. لغة واسلوبا ومتن ، لكن ومن باب الفضول والضجر احيانا لأرمي نظري الى بعض ما يكتب وأحيانا اصل الى التعليقات .. الكتابة تكشف شخصية كاتبها ومستواه المعرفي والقيمي الاخلاقي ومعتقده الايديلوجي وصولا الى بنيته السايكلوجية، وخاصة فيما يطلق عليه بـ (المقال).. على الرغم من انني متيقن بان ماتكتبه لايمت الى أي صنف كتابي ولايمكن تقعيده او تحقيله ضمن انماط الكتابة .. لكن النشر عبر الانترنيت اتاح للكثيرين بان يسطرون ويبثون مايجول بخاطرهم حتى لو لم يمتلك احدهم مقومات الكتابة.. ان النشر الالكتروني حول الكتابة الى سوق هرج ،والكل ينادي على بضاعته الخردة وعلى حد تسمية احد الاصدقاء ( خرده فتوش).. لقد اتاح الانترنيت للكل ان يدلو بدلوه خارج أي مقاييس ، وذلك يدخل ضمن مصطلح الاستراتيجيات الامريكية ( الفوضى الخلاقة).. وهي فوضى، لكن لم ولن تكن خلاقة.. ان شر البلية مايضحك ينطبق تماما على ما تكتب يافواز.. لقد كتبت ضد الاديان ، على الرغم من ان اولى لائحة حقوق الانسان في معاهدة جنيف هي حرية المعتقد.. هاجمت المذاهب وشتمتها .. هاجمت الشخصيات وبالاسم الصريح ووصمتها بأقذع الصفات وبالمس الشخصي .. ولا اعرف متى يرسي بك المركب .. فانت تطوف في دوامة قلقة ليس لها قرار.. كل يوم ارى اسمك على موقع كتابات..انقطعت يافواز فترة لتعود بحالة نفسية مزرية، وانت في مخاض الخروج المنكسر من علاقة مع امرأة ، اتهمتها بالخيانة وووو.. ثم عدت الى ما دأبت عليه من تهجم في السياسة والأديان..الخ.. وعادت حليمة الى عادتها القديمة .. لايستقر لك قرار او مقام او رأي ،واخيرا في ماكتبته حول سحب الثقة  ومادعيت له من تسقيط المالكي واتهامه بالعمالة.... شتمت الكل واتهمتهم بكل الموبقات وسميت الصحفي حسن جمعة بـ (...).. ووصلت اخيرا الى الله لتقرن مقتدى الصدر بمقام الجلالة..عبر عنوان ماكتبت ( تراجع الاله)..ياصديقنا فواز سأسرد لك ماكتبت من تناقض حول مقتدى الصدر كمثال وليس دفاعا عن الصدر( فانا لم ولن اكن يوما من اتباع احد ولن انضوي تحت راية مهما كان رافعها فانه زمن الفتن )..كما اسرد لك كم الشتائم التي يحفل بها ماتكتب.. وحسب ماكتبت فانك خمسيني العمرعبر قولك (ونحن من تجاوز العقد الرابع)..اما عن التناقض بقولك( كل يوم نسمع أفكار وكلمات نقف أمامها بجادة الحيرة فلا نستطيع أن نستمر ولا نستطيع أن نسكت ولا نحن من المؤيدين ولا من الرافضين بل أصبحنا من المستغربين).. فالمتغير يافواز هو من ديدن السياسة .. لاثابت في السياسة واصبحنا الآن نعيش اللاثبات حتى في المبادئ ..لكن لماذا يميل بك الشراع بين لحظة واخرى ،وماذا تريد من الشتائم ؟.. يافواز الافكار للنقاش وليس للشتائم ..وهذا لايليق بشخص خمسيني مثلك .. ان كان واجبك كما تظن يحتم عليك كشف المسكوت عنه ليكن بالتوثيق وبالكلام الرصين وليس بتوزيع سيل الشتائم العابرة للقارات.. الكل يستطيع ان ينقل لغة الشارع  واللغة السوقية الى المواقع.. لكن هذا لايليق بك اولا  وخاصة انك من حملة الشهادات العليا كما تقول.. 
1ـ  في يوم 12 حزيران كتبت  (مخطط ايران لقتل مقتدى كما قتلت والده ).. على الرغم من كل الوقائع والدلائل الثبوتية  تشير الى استشهاده على يد ازلام صدام .. وانت تقول :ـ
(الآن تحتاج إيران لإعادة الكره ولكن بطريقة تختلف عن طريقة تفجير المراقد الشريفة لأن الشعب أصبح واعيا لهذه التفجيرات ، لكن الشعب لم يفهم كيف تخطط إيران في التخلص من مقتدى فهو أبن مشاكس وسريع الغضب وليس له حلم كما هو حلم أبناء كسرى وهذا الشخص المشاكس والمغرور من وجهة نظر إيران يجب أن يكون كبش فداء والتهمة جاهزة ( البعث والقاعدة هم الفاعلون ) مستخدمة ورقة الخلاف بين المالكي ومقتدى ولكن ستوجه الأصابع إلى ( البعث والقاعدة ) لتوهم العراقيين بأن البعث يخطط بطريقة ( الضرب دون الظهور) ومكتب ظل الله يخطط الآن كيف يتم تسخير الإعلام ليكون وقع الحادثة منسجما مع التخطيط )..الخ
 
2 ـ في 24 حزيران كتبت وهذه جملك على التوالي بين قوسين  للدفاع عن مقتدى الصدر (ليخرجوا بتظاهرة يتيمة رافعين صور الرئيس السابق صدام حسين وخلفه صورة السيد مقتدى ، الغاية معروفة وهي لإيهام الشعب أن مقتدى هو من المؤيدين لسياسة صدام وافهام الجنوب العراقي ( الشيعي ) إن السيد مقتدى شريك خفي وفعلي لاتباع النظام السابق والسيد المالكي هو نصير شيعة العراق وليس السيد مقتدى .)..( أستطاع المالكي من تسخير عملاء محافظة الانبار ( علي حاتم سليمان ) للتجاوز على السيد مقتدى).. (توجيه بعض المواقع التابعة للمالكي من تسقيط السيد مقتدى بطريقة المقالات الساخرة والمضحكة واستلام ردود لهذه المقالات جعلت السيد مقتدى في موقع لا يحمد عقباه ) .. (شراء ذمم بعض أتباع التيار الصدري ممن ليس لهم ولاء بل حب وعشق للمنصب والمادة ولهذا نرى كل يوم تخرج مجموعة يقودها أحد المنافقين ليعلن أننا خارجون عن طوع السيد ).. (اذكاء روح الطائفية من جديد ولكن بلباس آخر ومنها تصاريح البعض من أتباع القائد ( المالكي ) بأن السيد مقتدى شق البيت الشيعي وأسقط أحد أعمدة الخيمة الشيعية ).. (توجيه بعض خطباء الجمع من التركيز على لوم السيد مقتدى بأنه باع شيعة أهل البيت لوهابية السعودية لزيادة عدد الناقمين على تصرفات السيد مقتدى الاخيرة ( موضوع كرسي وسلطة الله وكيل لا سنه ولا شيعه ) .( إني ادافع عن مقتدى حين أشعر إن مقتدى تعرض لهجمة ظالمة لا يستحقها ).. لقد جاء هذا في ماكتبت لهذا اليوم.. ولا اعلم كيف جمعت مفردة( تصريح ) الى (تصاريح).. 
 
3 ـ وكتبت يوم 27 حزيران ما شكل انقلابا بدرجة 360 ، فمالذي حدث ..هل يحتاج مقتدى اخذ الاذن منك ليتحول في أي موضوع و قرار.. فهو لديه اتباع وله نواب ووزراء يقتدون به ويطيعون وصاياه وان اختلفنا  وتقاطعنا معه .. وهل انت صاحب القرار في العراق.. هل تمتلك السلطة والمال والسطوة والوجاهة والمنزلة لتقرر ماتشاء. هل لديك كتلة او حزب .. هل انت صوت مؤثر في الصحافة ولديك ثقلك الذي يغير موازين الرأي العام وبوصلته ؟. ام هي مجرد كتابات لتفريغ سخط  لاتضر ولاتنفع.. حيث تقول (عرفنا من هو مقتدى لكننا لا نعرف من هو الشيطان ، فالشياطين كثر والحمد لله ومقتدى واحد ، نحتاج إلى جهاز يربط قرب الأذن ليعطي ايعاز إلهامي يقول أن البوصلة لهذه الساعة متجهة لشمال العراق وبعد ساعة ستكون في جنوب العراق تحديدا في قصر السيف في الكويت وثم ستتجه البوصلة إلى المنطقة الخضراء مع ابتسامه لطيفة مدعومة بأسنان صفراء لم تعرف يوما الزواج من الفرشة البيضاء لتبحث عن خمس السيد لتودع في مصرف في لبنان تحت اشراف الإخوة الممثلين عن التيار في بيروت .) ..(في دراستك الحوزوية تراوح في مرحلة المقدمات فكيف إن وصلت إلى السطوح ، ربما ستعلن على الملأ( مقتدى الحق والحق مقتدى ) فكيف وإن وصلت إلى الخارج ، لو كنت ناجحا في دراستك الحوزوية لكنت موفقا في النحو والصرف والبلاغة والمعاني والبيان والمنطق والفقه وفي أصول الفقه ، فكيف بك تقفز لمرحلة الخارج (الاجتهاد) ، أتق الله في عباد الله يا رجل ، وأعرف حجم الاقوال وأطلب من رب العزة أن يمنحك رقبة طويلة بفلترة كبيرة لتخرج لنا اقوال يقبلها العقل والمنطق ياهذا . )..وانت اتق الله يافواز فيما تكتب وهل ماكتبت يدخل ضمن مناقشة شأن سياسي وماعلاقة تنظيف الاسنان بالسياسة.. فهل هذه شتيمة ام دعاية لشركات تنظيف الاسنان.. وهل ننتظر المزيد من الشتائم المملة والمقرفة التي تكتبها وتوزعها كيفما تشاء .. ففلان ساقط وفلانه غانية وفلان باكستاني والاخر طبيب فاشل ..هذا عميل وذاك مراهق..وهلم جره.. كما ان بحث السطوح وبحث الخارج الذي تسميه الخارج لايحقق منزلة الاجتهاد وانما يمنح صاحب هذه الدرجة صفة المتحوط ان كنت تعرف ماهو معناها.. منزلة الاجتهاد والتقليد بعد الرسالة العملية والمتضمنة العبادات والمعاملات.. يا فواز هذه بديهيات لكل قارئ ، فكيف ذهبت عليك وانت حاصل على الدكتوراه في الفلسفة ؟؟ هل انت من جماعة البلنكو على حد تعبير برنامج اكو فد واحد ؟
ألا تظن يافواز انك (دون كيشوت) تحارب طواحين هواء وبسيف خشبي.. ويمكن ان نسميك       ( الدون فواز كيشوت).. تلك مشكلة وتحتاج الى حل شجاع من قبلك لتستريح وتريح .. هل هو مرض ان يكتب الانسان وبإسهال حاد ودون ان يعرف ماذا كتب بالأمس،  ام الكتابة اصبحت اشبه بممارسة العادة السرية لدى البعض؟..هل هو إدمان يافواز ؟..انت تحتاج الى الراحة والاسترخاء فالأمر مقلق لك وربما تصاب بالجلطة ولات ساعة مندم.. لقد سكت ديك الصباح ولم يسكت فواز عن الكلام المباح.. يافواز حتى شهرزاد قد سردت القصص عبر الف ليلة وليلة  وسكتت وانت لم تسكت!!.. لقد كتب دانتي ثلاثيته  الجحيم والمطهر والفردوس وسكت وانت لم تسكت!!.. لقد كتب هوميروس الاوذيسة والالياذة وسكت وانت لم تسكت !! فمتى تستريح من هذا القلق الذي تولده لنفسك..او ليس اخذ قيلولة او ارتشاف قهوة مع حل الكلمات المتقاطعة هو افضل لك  مما تكتب من(خبصة ياريمه)..؟؟
 
 
 
 
 
 

كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : محمد سالم ، في 2012/06/30 .

أكيد شر البلية ما يضحك وبليتك أعظم يا أوروك علي...

واعتقد انك تعبت كثير وأنت تبحث في مقالات فواز الفواز حتى تنال منه ومن كتاباته ولا اعرف ما هو السبب في ذلك ام ان سعت الاطلاع عندك جعلتك تتابع كل من يكتب في المواقع الالكترونية

يا عزيزي يا أوروك علي لقد فضحت مقتدى الصدر من حيث تعلم او لا تعلم من خلال ردك على فواز الفواز... وحسب علمي ان البعض يمر مرور الكرام على بعض المعلومات والكتابات ولا يمكن الانتباه لها ولكن بأسلوبك الرائع وأنت تتسلسل بما كتبه الفواز بخوص مقتدى أوضحت الكثير من الحقائق

أنا أتعجب وأسال ما هو السر في الرد على فواز الفواز ولانتقاص منه وخاصة في بداية المقال وبعد ذلك تربط هذا الانتقاص بمقتدى الصدر !!!

فهل عندك علاقة شخصية بمقتدى ام أنت من أعضاء جيش المهدي ام من المهددون ام من المناصرون ام انه يوجد عندك موقف شخصي مع فواز الفواز؟؟؟؟
اشكرك على هذه المعلومة والتي نقلتها على لسان الفواز بخصوص الأسنان وفرشاة الأسنان




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=18805
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 06 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20