• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : البحرين : اقتحامات لمنازل في " شهركان " و اعتقال 11 شخصا و استشهاد جنين في " كرزكان " .

البحرين : اقتحامات لمنازل في " شهركان " و اعتقال 11 شخصا و استشهاد جنين في " كرزكان "

قال  السيد عبدالله أبو ادريس مسؤول قسم الرصد بجمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان بان قوات المرتزقة قامت باعتقال 6 اخوة بعد مداهمة أحدى المنازل في قرية شهركان و ذكر بأن هذه القوات اعتدت بالضرب على النساء . و ذكرت شبكة نسيج الإخبارية بان قوات المرتزقة قامت برفس أحد الحرائر في بطنها .
 
وذكرت بعض التقارير الإخبارية بأن قوات المرتزقة أنهت حملتها الأمنية باعتقال 11 شابا من القرية .
 
و خرجت بعض المناطق البحرينية مستنكرة للحملة الأمنية التي تعرضت لها قرية شهركان و عرف من هذه المناطق كل من قرية " صدد  " المجاورة لمنطقة شهركان و  " كرانة "  و " السنابس  "و " دار كليب " . وقام المحتجون في هذه المناطق بإحراق إطارات في الشوارع العامة استنكارا منهم لما تعرضت له قرية شهركان .
 
و اعتبر النائب السابق عن جمعية الوفاق السيد هادي الموسوي في حسابه على تويتر  ان اعتماد الأجهزة الأمنية على الاستهداف الليلي لمساكن المواطنين، يكشف عن فشل المنهجية الأمنية ضاربا بذلك مثال قرية شهركان .
 
وأضاف بأنه  " قبل أيام قرية مهزة، اقتحامات لـ 17منزل الثانية صباحا، وتكسير أبوابها وترويع اهلها أليس هذا تحريضا على كراهية النظام "  !  ما حصل في عدد من بيوت قرية شهركان تسبب في ترويع نساء واطفال واستخدام الرش الحارق في وجه فتاة، واعتقال اولاد من البيت والبيوت المجاورة، وحبس النساء في غرفه لحين الانتهاء من تمشيط المنزل " . وقال النائب الموسوي في ختام تغريدته بأن "  زيادة وتيرة الملاحقات سترة، مهزة، الدير، الدراز، المنامة، والليلة شهركان وبني جمرة وبلاد القديم لن يركع الشعب " .
 
من جانب آخر ذكر الناشط نادر عبد الإمام خبر استشهاد جنين في بطن والدته وهو ابن المحامية فاطمة خلف من قرية كرزكان .
 
يذكر أن العديد من حالات استشهاد الأجنة في بطون أمهاتهن نتجت عن استنشاقهن لغازات مسيلات الدموع بشكل مكثف جراء إلقاء قوات المرتزقة للغازات بالقرب من المناطق السكنية أو داخل البيوت و قد نظم ائتلاف الثورة فعالية تضامنية مع الشهداء الأجنة في وقت لاحق تم قمعها من قبل قوات المرتزقة .
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=19019
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 07 / 04
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28