• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : متحدث سابق باسم الهاشمي يقاضي النجيفي وعلاوي ومدير مكتب الأخير .
                          • الكاتب : السومرية نيوز .

متحدث سابق باسم الهاشمي يقاضي النجيفي وعلاوي ومدير مكتب الأخير

أعلن العضو السابق في القائمة العراقية عبد الإله كاظم، الأربعاء، رفعه دعاوى قضائية في محكمتين بالبصرة ضد رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي وزعيم القائمة العراقية إياد علاوي ومدير مكتب الأخير انتصار علاوي، مشيرا إلى أن محكمة بداءة المعقل في البصرة حددت التاسع عشر من شهر تموز الجاري موعداً لأول جلسة محاكمة.
وقال عبد الإله كاظم الذي كان متحدثاً باسم نائب رئيس الجمهورية المتهم بدعم "الإرهاب" طارق الهاشمي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "محكمة بداءة المعقل في البصرة استقبلت مني دعوى قضائية ضد النائب إياد علاوي ورئيس مجلس النواب أسامة النجيفي وفقاً للقانون رقم 49 لعام 2007".
وأضاف كاظم أن "الدعوى تستند على اتهام علاوي بهدر المال العام من خلال عزوفه عن حضور جلسات مجلس النواب، فيما اتهمت النجيفي بتعمد الإضرار بالمال العام في ضوء تستره على علاوي"، مشيرا إلى أن "المحكمة حددت التاسع عشر من شهر تموز الجاري موعداً لأول جلسة محاكمة، كما أبلغت بقرارها مكتب البرلمان في المحافظة".
ولفت كاظم إلى أن "دعوى جزائية ثانية قدمتها لمحكمة تحقيق البصرة ضد إياد علاوي ومدير مكتبه انتصار علاوي بتهمة القذف والتشهير بحقي عبر وسائل الإعلام"، مضيفاً أن "المحكمة صادقت على أقوالي وشرعت بالتحقيق".
ودعا العضو السابق في العراقية أعضاء مجلس النواب إلى "رفع الحصانة عن علاوي والنجيفي من أجل محاكمتهما"، معتبراً أن "تخلفهما عن حضور المحاكمة في البصرة سيؤدي فيما بعد إلى إصدار أمر بإلقاء القبض عليهما".
 يذكر أن محافظة البصرة، نحو 590 كم جنوب بغداد، شهدت في الأول من الشهر الحالي انعقاد مؤتمر شارك فيه أعضاء سابقون في القائمة العراقية من بينهم عبد الإله كاظم، وقد أعلنوا خلال المؤتمر عن رفضهم المطلق لمحاولات سحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي، كما أبدوا رغبتهم بخوض الانتخابات القادمة بالتحالف مع ائتلاف دولة القانون.

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=19430
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 07 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 05 / 21