• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : اراء لكتابها .
                    • الموضوع : ما زالت بغداد حاضرة الدنيا ودار السلام وحاضنة الثقافة يا داود البصري . .
                          • الكاتب : صادق الموسوي .

ما زالت بغداد حاضرة الدنيا ودار السلام وحاضنة الثقافة يا داود البصري .

لماذا يتطاول الاقزام على سيدهم الكبير العراق وساسته ورجال دينه من قبل بعض النكرات امثال داود البصري وغيره من حثالات المجتمع المختلط والبدون للأصل والسمعة والغيرة العربية .

فبغداد الحضارة والثقافة العالمية والعربية و الإسلامية وما زالت كذلك ولم تزول عنها هذه الصفة الا بزوال الدنيا .

 والعراق هو وطن الإبداع المتميز في عقول وأفكار ابناءه الذين تميزوا بالعلم و الأدب و الشعر و الحب ومقامات الموسيقى  و السياسة والدين الحق.

فعراقنا عراق الحضارات ووادي الرافدين وأكد وبابل وسومر وآشور،

وأجدادنا هم من علموا العالم  جميع العلوم ،فهم الاصل في تعليمهم للعالم جميع العلوم والفنون وهم اول من شرعوا القوانين ووضعوا اسس الدولة وبنيانها الحضاري ،

فالعراقيين هم قدوة البشر الذين ميزهم الله في العقل والفكر والجمال والسياسة والفلسفة  منذ عصر الفلاسفة والحكماء الربانيون الذين اخترعوا اختراعات في مجال الطب والفلك ، وأصبحوا معلمين والعالم متعلم منهم ، وقد بين الباري عز وجل فضل العالم على المتعلم كفضل سجود الملائكة لأدم عليه السلام . وفي احاديث والأمثال العراقية

"من علمني حرفا ملكني عبدا ".

فالمراحل التي مر بها العراق ليست مخجلة  "يا داود البصري"

  ايها الطائفي المتعصب والتابع  لأجندات خارجية ، يا من بعت قلمك بثمن بخس ومعه ضميرك .

 فقد مر العراق  وشعبه  باختبار الهي  اختارهم الله ليكونوا قادة العالم   بعدما سطر العراقيون اساطير المجد والتضحية والفداء ، في مراحل الشرف والعزة والكرامة ،والذي اذهلت العالم على صبره وقوة جأشه .

فحكومة العراق واضحة في سياساتها مع الدول المجاورة ، وهي سياسة الاحترام والتواضع النابع من الفكر النير لديننا الحنيف .

وان ما جرى على العراقيين ليس بهين فلو جرى على أي دولة لكانت قد محيت من على خارطة العالم .

ولكن بحكمة حكومتنا وقادتنا السياسيين جعلت الوضع مستقر وجيد بالرغم من ارتباط بعض السياسيين بأجندات خارجية تسعى الى زعزعة الوضع السياسي في العراق ، وجميع المعادين للعملية الديمقراطية في العراق  يراهنون  على وتر الفتنة الطائفية ،  ولكن رهانهم فشل بحكمة رئيس الوزراء السيد  نوري المالكي .

الذي عالج الامور بروية وحكمة عالية  بمساندة العلماء ورجال الدين من جميع المذاهب .

فكانت نظرتهم نضرة انسانية  متمثلة بعين الله الذي ينظر لخلقه بالتساوي .

ولكن الكاتب داود البصري لم يراعي اداب الصحافة والخلق وتجاوز على رموزنا الدينية والسياسية والشخصيات الوطنية .

فأصبح موثوقا بوثاق كلامه الطائفي والعنصري لتأجيج الفتنة الطائفية التي عجز عنها اسياده .

وان غدا لناظره لقريب 


كافة التعليقات (عدد : 3)


• (1) - كتب : محمد جواد سنبه ، في 2012/07/21 .

اقترح على السيد كاتب المقال ان يتحلى بروح الصبر، والتأمّل باختيار الالفاظ التي يخاطب بها الآخرين، والتحلي بسعة الصدر، فالكلمة مسؤولية وليس من الصحيح ان تتحول الآراء الى حرب ينتقص فيها كل واحد من الآخر. والأجدر يك ان تذكر مقاطع من مقال السيد داوود البصري وتنقده نقداً موضوعياً، حتى يكون القارئ على بينة. اليست تلك اساسيات الحوار مع الآخر والردّ عليه؟. وان نسبك الشريف يحتّم عليك عدم النيل من الآخرين. كما ارجو من السيد كاتب المقال ان يعرض مقاله على مصحح لغوي لتنقيته من الاغلاط الاملائية والنحوية قبل نشره. آمل ان تحمل رأيي على حسن النية، فالصديق من صدقك وليس من صدّقك والسلام.

• (2) - كتب : جلال احمد ، في 2012/07/17 .

هل استطيع ان اسال السيد صادق الموسوي

لماذا هذا النفاق لمؤيد اللامي وكم تم استلام ميلغ على هذه المقالة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من قبل راعي الفساد الجديد للنقابة والذي ضحك عليكم بمادلين طبرا !!!!!!!!!! يا من تدعون الاسلمة في مقالاتكم



• (3) - كتب : اكره المتملقين ، في 2012/07/17 .

اذكر فقط الكاتب بمقالته السابقة عن نقابة الصحفيين او مؤيد اللامي حصرا

http://kitabat.info/subject.php?id=8892
اما عن الانجازات التي قدمتها النقابة بحسب قول أبواق الصحافة المنتفعين ماديا من أسيادهم
فهل منح رئيس الوزراء من القطع الأراضي للأسرة الصحفية تعتبر انجاز للنقابة ؟
وقال ايضا المتملق لمؤيد اللامي
" ان نقابة الصحفيين تستحصل مبالغ اعتماد سنويا من الشبكات والصحف والجرائد ووكالات الانباء ومن مؤسسات اعلامية
تتراوح في الدفع مابين 150 الف الى 750 الف دينار، وتعد اكثر من 1000 جهة حسب تصريح نقيب الصحفيين ومسجل لدينا في لقاء فيديو.
بالاضافة الى قيمة الانتماء للنقابة او ما يسمى الاشتراك للعضو المتمرن 100 الف دينار والمشارك 50 الف دينار وكذلك العضو العامل ما زاد عن ذلك , ولدينا بعض الايصالات بذلك.

خامسا :معونات النقابة الخارجية - وهنا الطامة الكبرى .
1- تدفع لمجلس النقابة سنويا 100 مليون دينار من نادي الصحافة الاجتماعي .
2- حصول النقابة على معونات من شركات عربية ودول الخليج منها الكويت والإمارات ،
3 - خلال زيارة نقيب الصحفيين لدولة الكويت وبصحبته علي الدباغ منحتهم عشرة شاحنات محملة بأجهزة متنوعة تدخل ضمن الكادر الإعلامي ، فتم توزيعها خارج النقابة كما يدعون وبإشراف عماد عبد الأمير الغراوي النائب الثاني وهو عضو قيادة فرقة في حزب البعث كما وردتنا هذه المعلومات من مصادرنا من داخل النقابة .
4– 50 الف دولار دفعت لنقيب الصحفيين مؤيد اللامي من رئيس مجلس النواب السابق الدكتور محمود المشهداني |؟؟؟؟؟؟؟
5- نقيب الصحفيين قام بشراء وكالة إنباء مينا بمبلغ 380 الف دولار ، دون الإشارة الى النقابة
والنقابة تدفع اشتراك لهذه الوكالة ، في حين ان جميع المؤسسات الإعلامية تدفع للنقابة وليس العكس كما هو معمول به .

سادسا : اجتثاث البعث او المسائلة والعدالة .
لا اعلم لماذا قرارات اجتثاث البعث تتطبق على البعض وتستثني البعض ا، رغم وجود قادة البعث الصدامي في اروقة نقابة الصحفيين ، فالكثير من الصحفيين طالبوا بمعرفة السر وراء السكوت عن هذه الحالة والموضوع منشور بعنوان
ماهو سر سكوت هيئة النزاهة عن تجاوزات مؤيد اللامي؟
وسوف ننشر الوثيقة مع بعض الردود ادناه وقرارصادر من مجلس الوزراء ومن الهيئة العامة لاجتثاث البعث .وسوف نكشف لاحقا من هو المستفيد من عدم تنفيذ القرار .
سابعا : وهناك قرار اخر يقضي بطرد مؤيد عزيز اللامي نقيب الفنانين سابقا من محافظة ميسان كونه عضو قيادة فرقة في تنظيمات حزب البعث .
ثامنا:و قرار يقضي إقصائه من ثقافة الأطفال والذي تم تعينه بالخطأ بوثائق مزورة كونه مفصولا سياسيا .
تاسعا : قرار اخر موثوق رسميا يقضي بطرد الرفيقتين انعام العبيدي وسناء النقاش من عضوية النقابة كونهن من قيادات فرقة في حزب البعث ، فقد اقدم نقيب الصحفيين باقصاء انعام العبيدي وابقاء سناء النقاش والتي مازالت تمارس عملها في النقابة كعضوة في المجلس .
عاشرا : على ضوء مذكرة اللجنة التحقيقية التي شكلها وزير الثقافة في حينها للتحقيق مع المدعو مؤيد اللامي والتي ضمت لعضويتها اربعة من المدراء العامين واثنين من القانونيين
وتوصلت الى قرار يقضي بطرد مؤيد اللامي من وظيفته فوزارة الثقافة أحالته الى القضاء ،
ومازال هذا القرار في الوزارة ولم ينفذ ولم يعمل به ، وهو دليل على وجود اشخاص في الوزارة تعمل لصالح النقابة ومنهم بعض المسؤولين الكبار سوف نعلن عنهم في وقت لاحق.
احدا عشر: ما علاقة مؤيد اللامي براعي الإرهاب صلاح المختار الذي بعث له رسالة تهنئة
مفادها :
( بمناسبة عيد الاضحى المبارك والذي تعمد بدم سيد شهداء العصر القائد صدام حسين
اتقدم لكم بأخلص التهاني والتبريكات بالاستشهاد المشرف للقائد ، داعيا الله ان يكون لقاءنا القادم في بغداد المحررة – صلاح المختار) الوثيقة مأخوذة من أميل الياهو لمؤيد اللامي .
اثنا عشر: وثيقة من مكتب تنظيمات ميسان تؤيد بان المدعو مؤيد عزيز اللامي عضو قيادة فرقة ومستمر بالعمل الحزبي حتى سقوط النظام في 9|4|2003 مع ذكر مسؤوله الحزبي الذي يعمل في مكتب المحافظ.

ثلاثة عشر: خطاب كلية الإعلام بجامعة بغداد لوزارة التربية في ميسان تطالبها بتاكيد صحة اصدار وثيقة التخرج من الثانوية لمؤيد عزيز اللامي مرسلة منذ عام 2006 ولم يرد أي جواب
ورقم الكتاب 44421 في 62\12 |2006
اربعة عشر : وثيقة بخط اليد كتبها اللامي لعدي صدام حسين والوثيقة ادناه.
وسوف تجدون مع الوثائق ثلاث قوائم تشمل خروقات قانونية لمؤيد اللامي والتي جمعها كبار الصحفيين والإعلاميين القدامى .وأرسلت لي لثقتهم العمياء بالدور الذي نقوم به لخدمة الاسرة الصحفية والإعلامية ولا تأخذنا في قول الحق لومة لائم.
وهناك الكثير من القضايا المهمة والكبيرة جدا سوف ننشرها لكم في مواضيع جديدة .
وهنا ارغب بسؤال للذين مازالوا يمدحون هذه الشخصيات في نقابة الصحفيين هل باقون على عهدكم معهم لتكونوا أذلاء من اجل الفتات على حساب الدماء الطاهرة الزكية من الذي زهقت ارواحهم من اجل الواجب المقدس ، فهل نسيتم الكثير من فقراء الصحافة والاعلام الذين حاربتهم النقابة لانهم اقلام حرة شريفة لا تقبل التبعية ولا المنفعية مثل الاقلام المأجورة ،
فندائي لجميع الصحفيين انتخبوا الأصلح لكم والذي يلبي طموحكم من الذين لا يجاملون مسؤولا من اجل الرضا عنه ، وانا على ثقة من اختياركم للأفضل والأصلح ولكن خوفي من التلاعب بنتائج الانتخابات فكونوا عيونا مفتحا من اجل ابنائكم واستذكروا شهداء الصحافة والاعلام
الذين عبدوا لكم طريق الحرية والكلمة الصادقة فلا تخونوا الأمانة ولا تكونوا تبعا لأحد ولا عبيدا سوى لخالقكم عز وجل وهو مدير شؤونكم.

صادق عبد الواحد الموسوي




الوثائق ادناه

http://news-a2.blogspot.com/2011/08/blog-post_22.html




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=19549
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 07 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18