• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : أردوغان.. والمبادئ الحية لسيد الشهداء .
                          • الكاتب : خالد اليعقوبي .

أردوغان.. والمبادئ الحية لسيد الشهداء

كثيرة هي المعاني العظيمة والدروس المستنبطة التي تحتاجها الأمم الحية اليوم، لاسيما الاسلامية منها، من واقعة الطف وثورة الامام الحسين عليه السلام ضد الظلم والطغيان والاضطهاد، ولم ارى في حياتي قط ان هنالك ثورة وذكرى تعرضت للظلم ومحاولة طمس حقائقها وذكراها كما تعرضت لها الذكرى الحسينية، لكن يبدو ان هنالك قوة الهية تجعلها تتجدد باستمرار وفي كل مرة تعود اقوى مما كانت عليه على المستويين العاطفي والفكري.
لا اريد ان اطيل كثيرا في هذا الصدد، لكن ما أريده هو طرح السؤال الآتي:
هل الإمام الحسين هو إمام الشيعة وحدهم أم إمام المسلمين جميعا بمختلف مذاهبهم ؟ وماجعلني اكتب هذا المقال، ولاول مرة في هذا الموضوع، هو كلام الزعيم التركي رجب طيب اردوغان امام التجمع الكبير الذي جرى في اسطنبول في ذكرى عاشوراء، عندما قال ان الحيسن هو شهيد الامة !، وكم كانت كلمته ومشاركته الحشود الحسينية رائعة...
هنا تسألت مع نفسي ونحن نعيش في بلد جرت فيه واقعة الطف، وقريبين جدا من مقام سيد الشهداء ابي عبد الله الحيسن ومقامات اهل بيته وصحبه اجمعين..
اين هم اخواننا من المذاهب الاخرى؟
لماذا لم نستمع الى زعيم عراقي، يؤسفني ان اقول غير شيعي، ان يتحدث امام الجماهير الحاشدة عن المعاني العظيمة لثورة الحسين؟، ونحن في العراق ما احوجنا اليوم لنستلهم من هذه المبادئ والمعاني الدروس والعبر من تلك الملحمة الخالدة التي جسدها الحسين وصحبه وهو اشرف خلق الارض في مأساة بكت لها السماء قبل الارض.
انها رسالة لقادتنا.. ان بلدنا العراق اليوم، ومايعيشه من مآسي وصعوبات، احوج من أي وقت مضى لتغليب المصالح العليا وان يجسد هؤلاء القادة كيف ان الإسلام اغلى من الذات وان الاوطان اغلى من الارواح، وكيف هي الدروس في الإيثار والتضحية وبذل الغالي والنفيس في سبيل التمسك بالقيم والمبادئ التي ينادي بها ديننا الحنيف وسنة النبي الاكرم صلى الله عليه واله.

حقيقة، اسجل لك سيدي اردوغان، انك جسدت الاسلام الحقيقي واتمنى ان يكون في العام المقبل من يتعلم من ملحمة سيد الشهداء الامام الحسين هذه الدروس.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=1962
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2010 / 12 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16