• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : قوة خاصة تعتقل مدير دائرة مكافحة الارهاب في وزارة الداخلية ومساعده .

قوة خاصة تعتقل مدير دائرة مكافحة الارهاب في وزارة الداخلية ومساعده

افاد مصدر مسؤول في الشرطة العراقية،الجمعة، بقيام قوم خاصة باعتقال مدير دائرة مكافحة الارهاب التابعة لوزارة الداخلية بعد ثلاثة ايام من الهجوم الذي تعرضت له المديرية من قبل مجموعة مسلحة يعتقد انها مرتبطة بتنظيم القاعدة الارهابي وأسفر عن استشهاد واصابة اكثر من 30 شخصا.
 
وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز" إن "قوة خاصة اعتقلت عصر اليوم الجمعة، مدير دائرة مكافحة الارهاب اللواء عبد الحسين العامري ومساعده من دون معرفة الاسباب"، مبينا إن "العملية تمت من دون حصول اي مشاكل تذكر".
 
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوة اقتادت مدير دائرة مكافحة الارهاب ومساعده الى جهة مجهولة".
 
وكان الوكيل الأقدم لوزارة الداخلية عدنان الأسدي اكد في بيان صدر عقب زيارة لمبنى مديرية مكافحة الارهاب ،الجمعه، أنه أمر بفتح تحقيق شامل لمحاسبة المقصرين، معتبرا العملية الإرهابية التي استهدفت بناية مديرية مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة فاشلة.
 
وكانت مديرية مكافحة الإرهاب وسط بغداد التابعة لوزارة الداخلية تعرضت، في (31 تموز 2012)، إلى اقتحام ارهابيين بعد استهدافها بسيارتين مفخختين أسفرتا عن استشهاد خمسة أشخاص وإصابة 27 آخرين بجروح متفاوتة،
 
 فيما أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، عن تطهير مبنى المديرية من المسلحين في هجوم استمر لخمس ساعات وأسفر عن مقتل ثمانية ارهابيين وضبط خمسة أحزمة ناسفة.
 
ووصف القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي باقر جبر الزبيدي، أمس الخميس 2 آب 2012، هجوم المسلحين على مبنى مكافحة الإرهاب بأنه "مخيف جدا" ونقطة تحول في عمل الإرهابيين، وفيما أعرب عن أسفه لعدم دراسة مجلس النواب والحكومة للموضوع، استغرب من محاولات إخفاء المعلومات عن الشعب ليأخذ حذره "ويحاسب المقصر".



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=20287
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 08 / 04
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20