• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الشرقية .. دعاية مبكرة بأموال محرمة .
                          • الكاتب : عمار منعم علي .

الشرقية .. دعاية مبكرة بأموال محرمة

 تظهر الشرقية بسبب او دون سبب  بمسرحيات هزيلة  واضحة في الأداء والتمثيل  من خلال دعم  شرائح فقيرة ومستضعفة من الشعب العراقي ومساعدتهم  بمبالغ عالية  على شكل هبات وعطايا غير متوقعة تصل الى ملايين الدنانير  في اليوم الواحد لكل برنامج  ومن بينها برامج  ( فطوركم علينا) و(كروتكم علينا ) و(خيرات رمضان) و فضلا عن برامج مسابقات عديدة تمنح جوائز مالية للمشاركين ,
 
ومن المؤكد ان هذة العطايا ليست خيرية او مجانية او  خالصة لوجه الله  (جل وعلا) ؛ لاسباب عدة منها ان الله سبحانه وتعالى امر بستر الصدقات لانها ستفقد ثوابها عند إشهارها كما انها تحط من كرامة العراقي وتظهره بمظهر البائس المحروم لا يسعه إلا شكر البزاز  والدعاء له بطول العمر باموال مجهوله المصدر والتي قد تكون ناتجة عن غسيل اموال محرمة  او من جهات معاديه للعراق  تهدف الى خلق الفتنة والبلبلة وإحراج الحكومة ودفعها نحو القيام  بمهامها  والى بث رسائل انتخابية مبكرة لتحشيد الجماهير الفقيرة ليظهر البزاز بالرجل الشهم ويحصل على منصب رئيس الوزراء متسلحا بماكنته الاعلامية .
 
من جانب آخر استمرت الشرقية وبشكل دوري إنتاج مسلسلات تافهة  هدفها  اظهار عيوب وفساد الحكومة والغاية منها هو اسقاط سمعة العملية السياسية  مثل  (العتاك  , الرئيس , فلوس بوك , الباب الشرقي  ..... وغيرها )  .
 
البزاز البريطاني الجنسيه كان احد اعوان صدام  لغاية عام 1992  والذي يمتلك علاقات قوية مع دول الخليج العربي ويتلقى مساعدات مالية كبيرة منها ومن دول اخرى ، فهو يسمي شهداء العراق بالقتلى في قناته الشرقية  ولم نسمعه انتقد صدام او نظامه او أفعاله الوحشية لا من قريب و لا من بعيد بل على العكس كانت الشرقية تطلق عليه اسم (الرئيس الراحل) وكانت تطرب فرحا باوجاع وتضحيات العراقيين وكانت  اغلب اخبارها  ومسلسلاتها  وتقاريرها  تحريضية  و تدس السم بالعسل و تفتقد الحيادية والمصداقية,  لماذا لم تقدم الشرقية التي تناسلت بقدرة قادر وبفضل الاموال العابرة للحدود  الى فضائيات عدة أي عمل ينتقد نظام البعث؟ او يجسد حياة الزعيم الخالد عبد الكريم قاسم؟  في حين انها  قدمت مسلسلات تجسد حياة مغنيات وفنانات ليس لهن تمثيل في الشارع  العراقي ؟ .
 
الحكومة العراقية التي لاتزال  غارقة في مشاكلها  هي لم تقدم الخدمات ولم تبن الموسسات وتركت الاعلام العراقي الوطني  ضحية  بيد جهات تفتقر الى الإمكانيات او تفتقر  الى الخبرة والرؤية  ، وربما سوف يتفاجأ السياسيون في القريب العاجل ولاسيما بعد ان ترفع الحوزات العلميه الدعم المعنوي عنهم  بالقوة الخفية للإعلام  وسيجدون  انفسهم  فريسه بيد البعث الذي  طُرِد  من الباب وعاد من الشباك وكاننا امام وزارة الثقافة والإعلام في زمن النظام البائد  مسلحة  بالامكانيات الفنية واللوجستية والتمويل اللامحدود الخفي الذي بدأ يغزو الشرائح الفقيرة والمستضعفة ليس عن طريق الافكار فقط بل عن طريق الاموال ايضا  .
 
الاعلام العراقي الوطني المستقل  مطالب بتشكيل هيئة او غرفة عمليات بالتسيق مع نقابة الصحفيين العراقيين  و هيئة الاتصالات والاعلام  لتوحيد  السياسة الاعلامية والرؤى والمواقف  والأهداف للمؤسسات الإعلامية العاملة بالعراق المتمثلة بكشف الفساد الإداري والمالي  في مرافق الدولة كافة ومحاربة الارهاب والتطرف والطائفية  والاعلام الكاذب والمغرض والمأجور مهما كانت عائديته عن طريق ميثاق شرف اعلامي يلزم هذه المؤسسات الاعلامية ، وقطع أي تمويل او اعلان او اتصال او صلة بالموسسات التي لا تلتزم بهذا الميثاق لكي لايخدع الشعب او (يستغل) من قبل جهات مارقة .

كافة التعليقات (عدد : 2)


• (1) - كتب : ناصر عباس ، في 2012/08/05 .

الى عراقي ...
لامجال للمقارنة مع العراقية والفرات وبلادي فلكل قناة نهجها ونهج الشرقية معروف بالابتذال والعهر

واحسنت حينما اعترفت بالتمويل اليهويدي القطري المفضوح للشرقية

• (2) - كتب : عراقي ، في 2012/08/05 .

على أقل أشرف من القناة العراقية والفرات وبلادي وغيرها
ليش ماتكول هدايته على متفوقين للصفوف المنتهية
وهاي ثواب عند رب العالمين لو بس تريدون واحد مثل حكومتنا بس يكفخ بيكم كافي عيب هالسوالف يموله يهودي قطري امريكي المهم يخدم الفقراء ويساند المحتاجين الله يحفظهم



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=20342
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 08 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 14