• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : لو كنت وزيرا للنقل او الشباب.لارسلت الاف المشجعين؟ .
                          • الكاتب : د . اكرم الحمداني .

لو كنت وزيرا للنقل او الشباب.لارسلت الاف المشجعين؟

 في مرات سابقة ارسل لي بعض الاصدقاء والمتابعين لما اكتب من مقالات تخص الشان الرياضي والكروي وقال لي :: عمي خبصوتنا بزيكو وبالطوبة .. تعال شوف الكهرباء شسوت بينا ؟
 والحق معهم فعلا لان ما يعانيه العراقيين من بلاوي سودة في الخدمات ماء وكهرباء وسوء الاجواء (الحر الشديد والغباء (من المسؤول المتخلف القندهاري ) جعل من العراقيين وامالهم كالصحراء ...انها ليست قصيدة شعرية تنتهي بال اء  ؟ بل انها الحقيقة المرة التي يمر بها العراق الجديد, وكيف يمكن لنا الحديث عن 40 مليار دولار صرفت وشفطت ولا ندري (بأي ذنب قتلت ؟ ) ولا حل للكهرباء في ظل حال  اصبح فيه الفاسد ..هو  السائد ؟؟؟
 نعود للرياضة (والعن السياسة والسياسيين والروس واليابانيين ..مقطع من الحلاق الثرثار في القراءة القديمة في الابتدائية ) .... واطلب السماح من اصدقائي ومتابعينا لانني ساكتب مرة اخرى عن اليابانيين و المنتخب العراقي والبعبع الجديد الذي  يكبره الاعلام العراقي قبل الاعلام العربي والغربي وهو منتخب اليابان ؟
  نعم المنتخب الياباني متطور ومن خلفه اتحاد كرة قدم محترف ومنظم وبميزانية راقية وتخطيط عالي المستوى من الاعلام حتى حاملي الكرة مع المنتخب لكن يبقى الامر ليس مستحيلا او امرا عجيبا او يحتاج لقوة الهية او قوة مغاوير (مثل التي كسرت نادي المشرق ..وشبعت العمال المسكين والرواد.. كفخات ) لنفوز على اليابان ؟
الامر يحتاج لدعم كبير للاعبين العراقيين الجدد واصحاب الخبرة وهنا اركز عى الاعلام بعد ان قرأت بعض من تصريحات زيكو الواجب دعمه الان , (رغم تقصيره في الاعداد )  . تصريحاته عن حاجة الفريق العراقي للدعم النفسي هو امر جدا  مهم مع الفريق الياباني ,  لان الاعلام العراقي والعربي وخصوصا العربي الذي يتمنى ان يخسر الفريق العراقي حتى يسجل فشل جديد للحكومة العراقية ونكاية بكل شيء في العراق الجديد ؟؟
زيكو يعلم جيدا ان الفريق الياباني سيكون خلفه مع الاستعداد الجيد والممتاز والذي يعد له باحدث الكمبيوترات اليابانية !!! ان خلف هذا الفريق حضور جماهيري هائل يحب الكرة وشعب يحب وطنه بطريقة غالية وراقية جدا ... ولا يوجد عندهم اي مسؤول غبي يتسلط على كرسي حكومي او مسؤول اثول يقود الرياضة ؟؟ كما يحصل في العراق فنجد الكثير من المسؤولين ممن يتحدثون في الرياضة ليس لديهم اي تاريخ رياضي او نشاط حقيقي الا حين تاتي الانتخابات ليكون هذا المسؤول قرب الرياضيين ويزورهم وهو الذي لايجيد الا (اللعب بخشمه ) على حد قول العراقيين البسطاء ؟ تعامل زيكو مه هكذا متخلفيت (اعتقد كفره بالطوبه ) ومما اثر على عمله وعدم انضباطه في الحضور بسبب  خلل في المسؤول الرياضي العراقي الذي عليه ان يضع في عقد زيكو شرط العمل داخل العراق ...المهم هذا ليس موضوعنا ؟؟
زيكو في مباراته مع اليابان ... يعلم جيدا ان وجود الجمهور والاعلام الياباني والنت والفضائيات اليابانية  المحترفة .. والدعم النفسي اللامحدود اعلاميا وشعبيا وماليا مع العلم وجود اكثر من 120 صحفي رياضي رسميا لتغطية نشاطات المنتخب عدا الاف الصحفيين في اليابان والاعلاميين الذي يشحذون من هممم اللاعبين على الفوز ولا شيء الا الفوز ... زيكو يتحدث عن رضاه عن المستوى الفني عن الفريق العراقي بصفة عامة لكنه حائر كيف يساعد اللاعبين نفسيا في الثبات امام الزخم الياباني في ارض الميدان وعلى المدرجات ؟
ومن يساند زيكو والاعلام العراقي وفضائياته (ليست جميعها طبعا ) لكن بالتاكيد هناك بعض  من الفضائيات العراقية بايدي مجموعة من اللا اعلاميين  النكرات واقارب المدير  وعشيرته وصديقات المدير  وصديقات صديقات المدير وهلم جرا ؟ وهم الذين يقودون الاعلام العراقي الذي يشتم ولا يبصم ؟ لا يترك اي بصمة في اي مجال ؟ هل ارسلت  قناة عراقية واحدة وفدا مع الفريق العراقي  في كوريا ؟ لا قناة عراقية رسمية ولا خاصة ولا بطيخ ؟  اعلام اعرج وفقير في الافكار  والابداع ؟ وهنا بلا مجاملة احيي موقع معرض صور الكرة العراقية لانني فعلا اجد فيه متابعة راقية وجميلة لنشاطات المنتخب العراقي وتحية للقائمين عليه ؟؟
كيف يمكن لزيكو ان يدعم فريقه او اللاعبين العراقيين وليس معه اي اعلامي وان كان اعلامي ام صحفي ؟ فهو بلا ادوات اعلامية او تسهيلات مدعومة  او مساندة او دعم فني كنقل  مرئي او عبر الاقمار الاصطناعية ؟ اتحاد كرة القدم يتحمل هذا الامر وكل مسؤول قريب من المسؤولية عن المنتخب ؟ بالله عليكم منتخب عراقي يذهب لليابان بلا بعثة اعلامية وعندنا الان 45 قناة فضائية ؟؟؟ لكن شنكول والاعلام  ....؟؟؟
فوالله لو كنت وزيرا للنقل او الشباب ؟؟؟ فرضا لاسامح الله ؟؟؟  لارسلت الاف المشجعين لليابان طبعا بعد الترتيب المسبق مع السلطات اليابانية مو هوسة ؟ ولو كنت مسؤولا  في الاعلام العراقي (او من اصحاب القنوات الاعلامية المدعومة  من ؟؟ لا سامح الله )  لاستاجرت سيارة اس ان جي للفريق العراقي في كوريا واليابان ليتحدث اللاعبين يوميا مع جمهورهم العراقي في الساحات والشوارع ؟ ونقل  يومي لما يسمح به المدرب من فعاليات للمنتخب  وووو ؟؟ لكن شنسوي ؟ الحمد لله لم نكن من رجال السلطة لا في العهد البائد ولا في العهد السائد ؟ ولنا تاريخنا المشرف بحمد الله ؟ ولا خلف الله عليكم ؟ ايها المسؤولين الفاشلين في كل شي ء.
ملاحظة  جدا مهمة : كل مسؤول رياضي او حكومي شريف ونزيه وابن ناس ومناسب لمكانه وكرسيه غير مشمول بالكلام والنقد الذي قلناه بل تحية لكل عراقي شريف حيثما كان ...وعاش العراق
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=21608
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 09 / 07
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19