• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : ثقافات .
              • القسم الفرعي : ثقافات .
                    • الموضوع : قراءات شعرية عراقية في مالمو/السويد .
                          • الكاتب : يحيى غازي الاميري .

قراءات شعرية عراقية في مالمو/السويد

 استضافت يوم أمس الجمعة 21/9/2012 الساعة السادسة مساءً  الجمعية الثقافية العراقية في مالمو/ السويد، والتيار الديمقراطي في جنوب السويد في مقر الجمعية الثقافية العراقية في مالمو السيدات والسادة الأفاضل وفد اتحاد الأدباء العراقيين في قراءات شعرية لمجموعة من الشعراء العراقيين، وبعدها كانت ندوة مفتوحة للحوار عن الهموم الثقافية العراقية ومعاناتها وأفضل الوسائل والطرق للنهوض فيها وأهمية مد جسور الثقافية والتعاون بين ادباء العراق ومنظماته ومثقفي الخارج وتجمعاتهم الثقافية ..  
في بداية الأمسية القى الزميل عصام الخميسي كلمة الجمعية الثقافية العراقية في مالمو، والتي رحب فيها بالحضور الكريم ووفد اتحاد الادباء العراقيين الذي شرفنا بهذه الزيارة الكريمة، ومن ثم القى صديقنا العزيز الدكتور حسن السوداني كلمة قصيرة قيمة باسم التيار الديمقراطي في جنوب السويد اشاد و رحب فيها بالوفد الزائر والحضور الكريم...
 
 قدم للأمسية وللشعراء المشاركين في الأمسية الكاتب والإعلامي اللامع توفيق التميمي وكذلك ادار ندوة الحوار وشاركه في الاجابة على اسئلة واستفسارات ومداخلات السادة حضور الأمسية الشاعر والقاص علي الفواز . ألقى كلمة اتحاد الادباء الاستاذ الفاضل القاص حنون مجيد. 
    
وكانت أول المشاركات الشعرية للشاعرة المبدعة أمنة عبد العزيز
 
وبعدها جاء دور السادة الشعراء الأفاضل: 
 
عمر السراي
 
احمد عبد السادة
 
ابراهيم الخياط
 
علي الفواز
 
اختتم الامسية الأديب خيون التميمي بكلمات الشكر والثناء باسمه وباسم وفد الادباء للحضور الكريم وللجمعية الثقافية العراقية في مالمو والتيار الديمقراطي في جنوب السويد على حفاوة وحرارة الاستقبال.
كانت امسية رائعة،تفاعل فيها الحضور الكريم من القراءات الشعرية الجميلة وصفق للجميع بحرارة  وتفاعل؛ والتقطت عشرات الصور التذكارية خلال الأمسية وبعدها؛ التقطت بكامرتي الخاصة مجموعة من الصورة ننشر قسم منها في الفيس بوك وبعض المنافذ الإعلامية ونبعث البعض منها إلى أحبتنا وفد الشعراء والأصدقاء الذين شاركونا أمسيتنا الرائعة.
 
 
اترككم مع باقة من صور امسية  القراءات الشعرية العراقية في مالمو 
 
 
 
 
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=22251
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 09 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19