• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : أهم أخبار .
                          • الكاتب : صحيفة البوابة الالكترونية .

أهم أخبار

 أهم أخبار صحيفة البوابة العراقية ليوم الجمعة 28 أيلول

 

 

النواب المسيح: جمعنا تواقيع لزيادة اعضاء المفوضية الى 10 http://www.albawwaba.net/news/108890/

“البوابة العراقية” بغداد – قال رئيس كتلة المجلس الشعبي للكلداني السرياني الاشوري خالص ايشوع اسطيفو في مؤتمر صحفي عقده في مبنى مجلس النواب اليوم ”

نكن أحتراما كبير لمقررات مجلس النواب العراقي لكننا نعتقد ان التصويت على المفوض التاسع في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اليوم مرر بصورة غريبة فقد تم التصويت على المرشحة من المكون التركماني دون عرض المرشح المسيحي لاحتساب الاصوات الاكثر لاختيار المفوض التاسع”.

واوضح”كان واضحا لنا ان هيئة الرئاسة ارادت تمرير المرشحة النسوية للضغوط الكبيرة من قبل جهات عديدة لعدم وجود كادر نسوي ضمن المفوضية العليا”.

واضاف” ان هذه المخالفة الجديدة جاءت لاصلاح ألية أختيار المرشحين للمفوضية والضحية من جديد المكون المسيحي وهذا يعد مخالفة لقرار المحكمة الاتحادية وللدستور ضمن المادة 3 من العراق بلد متعدد القوميات والاديان والمذاهب والممثلين في المفوضة جميعهم دين واحد وقد أستحصلنا على  تواقيع لنواب من مختلف الكتل السياسية لتعديل قانون المفوضية لاضافة عضوا اخرا ليكون المجموع عشرة اعضاء للاصلاح الدستوري واعادة الامور الى نصابها”.

وصوت مجلس النواب في جلسته الاعتيادية اليوم على مرشحة التركمان كولشان كمال كعضو تاسع في مفوضية الانتخابات الجديد وان يكون الوكيل من المكون المسيحي.

وذكر مصدر برلماني اليوم ان” مجلس النواب صوت على مرشحة التركمان كولشان كمال كعضو تاسع في مفوضية الانتخابات الجديد على ان يكون الوكيل من المكون المسيحي”.

يذكر ان النائب والممثل عن الصابئة المندائية في مجلس النواب خالد الرومي كشف ان” شغل المقعد التاسع للمفوضية مرهون بالتصويت على مرشح من المكون المسيحي ومرشحة من التركمان، وان عملية اختيار العضو التاسع في المفوضية ستتم من خلال فوز احد المرشحين خلال التصويت الذي سيجريه مجلس النواب على هذين الاسمين”.

-------------------------------

 

إنبثاق اللجنة الدولية لحماية الديمقراطية في العراق

 

http://www.albawwaba.net/todays-picture/108567/

البوابة العراقية -لندن

بدعوة من اللجنة العراقية الدولية لحماية الديمقراطية في العراق وحضور نخبة من المثقفين والاكاديمين والاعلاميين العراقيين والبريطانيين, تم الإعلان امس الأحد الثالث والعشرين من سبتمبر -أيلول 2012 عن انبثاق اللجنة الدولية لحماية الديمقراطية في العراق ، وتم تشكيل فريق عمل ضم احد عشر شخصية اكاديمية وإعلامية عراقية وأجنبية من الناشطين في مجال الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية , وقد تحدث الدكتور نبيل ياسين والدكتور إسماعيل الجليلي راعيا الدعوة عن أسباب واهداف تشكيل هذه اللجنة ومهامها المستقبلية, وطرق دعمها عراقياً و دولياً , فيما ناقش المجتمعون الخروقات الدستورية و معوقات الديمقراطية في العراق وكيفية الحد منها والتصدي لها بشكل دستوري , وقد وزعت على الحاضرين ورقة عمل لرؤى اللجنة لحماية الديمقراطية , وأكد المنظمون على ان اللجنة ليست تشكيلاً سياسياً ولكنها ستتولى الجانب الحقوقي والثقافي والاعلامي لدعم الديمقراطية , واصدر المجتمعون في نهاية اجتماعهم بياناً باللغتين العربية والانكليزية سينشر في وسائل الاعلام العربية والعالمية.

-------------------------------------

 

 

)القاتل الجوال) نفذ جرائمه بسيارة صالون بأرقام وسنويات وهويات مزورة http://www.albawwaba.net/news/108880/

 “البوابة العراقية” بغداد – قال الناطق الرسمي لقيادة عمليات بغداد ضياء الوكيل في تصريح صحفي اليوم الخميس ان ” قوات اللواء الثامن الفرقة الثانية – شرطة اتحادية ضبطت خلال ملاحقتھا للرأس المدبر والمنفذ الرئيس للاعتداء الارھابي على 2 من المرابطات في منطقة الغزالية غرب العاصمة بغداد بتاريخ ١٠ اب ٢٠١٢ عجلة صالون كان يستخدمها في نقل واخفاء الاسلحة وتنفيذ عمليات الاغتيال واستولت على اسلحة كاتمة ورمانات يدوية وسجلات عقود وارقام سيارات واختام وسنويات وھويات مزورة .

واشار الى اعتراف المعتقل المدعو القاتل الجوال بمقتل احد اعوانه الارھابيين بعد اصابته خلال عملية المطاردة ، مبينا ان الارهابي المعتقل اقر بتنفيذه اكثر من ٣٠ جريمة اغتيال واعتداء ارهابي بينھا تفجير العجلة المفخخة بمنطقة الحرية الاولى في التاسع من الشهر الجاري .

واعلن الناطق الرسمي لقيادة عمليات بغداد ضياء الوكيل انه سيتم لاحقا نشر اعترافات الارھابيين وتفاصيل اكثر عن ھذا المنجز الامني الذي تحقق بعد جهد استخباري ومعلومات عن تحركات الارهابي وافراد عصابته بعد اكتمال التحقيق .

 

-------------------------

 

 

اغتيال محافظ البصرة السابق محمد مصبح الوائلي http://www.albawwaba.net/city-news/108918/

البوابة العراقية- البصرة:

اغتال مسلحون في مايقارب الساعة العاشرة والنصف من ليل الخميس بتوقيت العراق المحلي، محافظ البصرة الأسبق محمد مصبح الوائلي ، وذلك قرب مسجد السيد حامد السويج بالعباسية بالبصرة جنوب العراق.

وافاد شهود عيان ، ان “الوائلي الذي كان بمفرده عندما قام مسلحون اطلاق النار عليه من مسدسات كاتم الصوت”. وأفاد طبيب شاهد جثة الوائلي بعد نقلها الى الطب العدلي انه “استشهد بسبع رصاصات استهدفته من مسدسات كاتمة الصوت ، أصابت رأسه وصدره “.

يشار الى ان الضحية متزوج ولديه خمسة بنات وولد، وأصبح محافظا للبصرة بالانتخاب مابين 2004 و 2008.

محمد مصبح الوائلي محافظ البصرة الذي تولى منصبه بعد سقوط النظام العراقي خلفا لسابقه (أبو أحمد الراشد) والاسبق (وائل عبد اللطيف) ينتمي إلى حزب الفضيلة الإسلامي المشارك في العملية السياسية الحالية.‬ وقد ‫قام وائلي بإنشاء العديد من المشاريع الخدمية والاقتصادية منها مشروع اقامة دورة الالعاب الخليجية في محافظة البصرة كما قام بإنشاء المدينة الرياضية التي يجري العمل بها حاليا لاستضافة الدورة الرياضية وغيرها الكثير، لكن لم يكتب له اتمامها بسبب الظروف التي كانت تعيشها البصرة آنذاك من قبيل الصراع بين الاحزاب السايسية في البصرة.

-------------------------------

اجراء قرعة الدور الثاني لكأس الاتحاد العربي بمشاركة فرق الجوية http://www.albawwaba.net/sport/108849/

  البوابة العراقية / بغداد :

تجري في الساعة الواحدة ظهر يوم  السبت في العاصمة الاردنية عمان قرعة الدور الثاني من النسخة الأولى لكأس الاتحاد العربي للأندية لكرة القدم التي تأهلت عن قارة آسيا إلى الدور الثاني وستكون بإشراف الامانة العامة ولجنة المسابقات بالاتحاد العربي لكرة القدم .

 وقال أمين سر نادي القوة الجوية باسم جمال : ان نائب رئيس الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية الدكتور عباس فاضل ومشرف الفريق حسن كريم سيحضرون مراسيم القرعة التي ستجري في فندق الماريديان في عمان الذي حدد ليكون مقراً لإقامة كافة الوفود العربية.

وستشهد قاعة الفندق عقد الاجتماع التنسيقي ومراسيم جراء القرعة للفرق المشاركة عن قارة آسيا الى جانب نادي القوة الجوية إلى جنب كل من البقعة الأردني والنصر السعودي والعربي الكويتي التي تأهلت آلياً إلى الدور الثاني بحسب التصنيف العربي إلى جانب ممثلين عن اتحادات البحرين والسعودية والكويت ولبنان وفلسطين واليمن .

وأضاف جمال : إن إدارة النادي اختارت ملعب السليمانية ملعباً للنادي لاستضافة مباريات البطولة وسيكون ملعب اربيل احتياطياً في حالة رفض ملعب السليمانية ، وان ادارة النادي تعول كثيراً على هذه المشاركة الخارجية التي ستكون بوابة عودة النادي للمنافسات الخارجية بعد ابتعاد لثلاث مواسم ، وان إدارة النادي وضعت ثقتها بالملاك التدريبي للفريق بقيادة المدرب ايوب اوديشو لتحقيق طموحاتنا والعودة إلى منصات التتويج خاصة وأننا تعاقدنا مع عدد من اللاعبين المتميزين الذين سيدافعون عن ألوان الفريق في الموسم الجديد .

ويذكر أن الاجتماع سيتضمن جدول أعماله الاطلاع على الملاحظات وآراء ومقترحات ممثلي الاتحادات والأندية عن سير مباريات البطولة، الاطلاع على الإجراءات الانضباطية الخاصة بالإنذارات والطرد للاعبين والإداريين ، الاطلاع على البرنامج الزمني للدور الثاني للبطولة ، واجراء القرعة لتوزيع الفرق على جدول مباريات الدور الثاني، وتحديد اماكن ومواعيد مباريات الذهاب والاياب، تثبيت الملاعب التي ستجري عليها مباريات البطولة الى جانب الترتيبات الخاصة بالسفر والاقامة والتأشيرات.

وكان الجولة الأولى التمهيدية من مسابقة كأس الاتحاد العربي لكرة القدم شهدت توديع نادي النجمة اللبناني إثر خسارته أمام ضيفه شعب أب اليمني (1-3) في المباراة التي جرت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت ، برغم الفوز الذي حققه فريق النجمة ذهاباً (2- صفر) فتأهل الفريق اليمني إلى الدور الأول بفارق الأهداف.

وحسم نادي الحد البحريني الصراع على بطاقة التأهل إلى دور المجموعات بعد تعادله سلباً مع ضيفه شباب الأردن على ملعب علي بن محمد في عراد ، بعد ان تعادل في لقاء الذهاب ايجابياً (1-1) في العاصمة الأردنية عمان فتأهل الحد لتسجيله خارج أرضه.

ووصل الى دور المجموعات أيضاً نادي الفتح السعودي إثر فوزه على ضيفه الجهراء الكويتي في المباراة التي جرت على ملعب الأمير عبد الله ، وسجل الكونغولي درويز سالمو (90) الهدف الوحيد لفريقه ، وسبق لفريق النصر ان  فاز في الكويت ذهاباً 2-1.

وتأهل نادي شباب الظاهرية الفلسطيني إلى دور المجموعات أيضاً بعد أن فاز على العروبة العماني دون أن يلعب .

وعوقب العروبة لغيابه عن المباراة التي كانت مقررة اليوم أمام شباب الظاهرية فاحتسبت النتيجة 3-0 لمصلحة الأخير علماً أن الفريق العماني كان قد فاز ذهاباً 1-0.

-------------------------------------

الفساد يحاصر المشاريع الخدمية في العراق

http://www.albawwaba.net/documents/108908/

البوابة العراقية – بغداد

بغداد: بسخرية لا تخلو من المرارة، يردد ابو جعفر وهو يتمشى في احد شوارع الكوت جنوب بغداد ان برج ايفيل في باريس استغرق بناؤه عامين قبل اكثر من قرن، بينما الشارع الذي تقع فيه اهم مؤسسات الحكومة حفر منذ ثلاثة اعوام دون ان ينجز حتى الآن.ولا تبدو المقارنة مثالية بين برج يعد احد ابرز المعالم السياحية في العالم، وشارع في مدينة صغيرة في اطراف بغداد، لكنها تعبر عن تلكوء يعرقل المشاريع الخدمية في معظم مدن العراق اثر منح عقود الاعمار لشركات غير كفوءة.

ويلقي المسؤولون المحليون باللوم على وزارات الحكومة الاتحادية بعرقلة اتمام المشاريع بسبب البيروقراطية التي تطبع عملها، وايضا بسبب منح عقود المشاريع الى مقاولين يفتقرون للخبرة.ورغم ان المراقب يرى في تجواله في عدد من المحافظات عمليات حفر واعمال مستمرة، الا ان الواقع يفيد بان معظم هذه المشاريع بوشر العمل فيها منذ ثلاث او اربعة سنوات، او انها تنجز ثم يعاد العمل بها من الجديد.وينص مشروع القانون الذي تبلغ قيمة المشاريع الخدمية المرتبطة به اربعين مليار دولار تدفع بالاجل والتي من المفترض ان يحكمها “التوزيع العادل على كل المحافظات” في بلاد تعيش منذ تسع سنوات على وقع تناقضات قومية وطائفية ومناطقية.وتعارض القانون كتل سياسية بينها قائمة “العراقية” بزعامة رئيس الوزراء السابق اياد علاوي حيث ترى فيه “بابا من ابواب” الفساد المالي.

ويقول رئيس لجنة الخدمات في مجلس محافظة النجف جنوب بغداد محمد عايد ان “التلكوء الحاصل في المشاريع المنفذة من قبل الوزارات هو الاكبر وذلك كون الشركات المنفذة لا تخضع لرقابة مجلس المحافظة”.ويضيف “احد الامثلة على ذلك مشروع الخطوط الناقلة للمجاري ومحطات التصفية في النجف والذي كان من المفترض ان ينتهي العمل فيه قبل سنوات ما يسبب الان مشكلة كبيرة في كثير من شوارع المدينة خصوصا في الاحياء الشمالية”.ويوضح المتحدث باسم وزارة التخطيط العراقية عبد الزهرة الهنداوي احد اشكال الفساد الذي يعتري العمل في مجال الاعمار واصلاح البنى التحتية.

ويقول ان “بعض المقاولين يبيعون المشروع الى جهة اخرى والجهة الاخرى تبيعه الى جهة ثالثة ورابعة مما يؤدي الى عدم تنفيذه”.

وفي محافظة الديوانية جنوب بغداد، بلغ عدد المشاريع المتلكئة 43 مشروعا وبكلفة اجمالية تصل الى اكثر من 400 مليار دينار (نحو 350 مليون دولار)، وفقا لمعاون المحافظ للشؤون الفنية المهندس حسين كاطع صالح.

ويمثل التلكوء في انجاز المشاريع الخدمية اليوم حالة عامة في معظم محافظات البلاد، وبينها العاصمة بغداد حيث حفرت بعض الاحياء منذ اعوام من دون ان تنجر حتى اليوم، وبينها اعمال حفر في شارعي ابو نواس والسعدون.ويقول الهنداوي ان هذا الامر دفع الحكومة مؤخرا الى اتخاذ عدة اجراءات بينها “سحب المشاريع التي تبلغ قيمتها عشرة مليارات فما دون من الوزارات ومنحها الى مجالس المحافظات”.كما قررت الحكومة “حرمان الشركات المتلكئة في تنفيذ المشروع من الحصول على اي مقاولات جديدة”، مؤكدا حرمان 155 شركة من تولي مشاريع جديدة.

-------------------------------

 

المؤسسة الامنية بعيدة عن الحلول وكواتم الصوت في بغداد تعود للواجهة http://www.albawwaba.net/investigations/108804/

البوابة العراقية:خاص-جعفر الناصري

تجتاح كواتم الصوت شوارع العاصمة على الرغم من الخطط الموضوعة للتضييق على الخلايا الارهابية،الامر يشكل خطرا كبيرا على حياة العراقيين ويزرع داخل الجسد العراقي الخوف والرعب يضاف اليه انتقال وتحرك الارهاب بانسيابية في اغلب المدن العراقية مع تراجع امني وضعف استخباراتي لم تعالجه الموازنات المخيفة التي تبتلعها الوزارات الامنية.

عضو ائتلاف وحدة العراق هاشم الحبوبي ذكر ان من يقف وراء عمليات القتل بواسطة كواتم الصوت هو العملية السياسية المضطربة والتي لاتريد ن تسير في طريقها المعقول والخلافات الفائقة الشدة في النظر الى هكذا اعمال تؤثر على حركة المجتمع وتزرع في قلوب المواطنين الخوف.

واضاف الحبوبي في تصريح خص به (البوابة العراقية) ان عمليات القتل الاخيرة التي كانت تتسم بالقسوة والاجهاز التام على الضحية هي ليس فقط عملية ذات صفة اعلامية او معنوية و حتى سياسية اذا اردنا ان نتجاوز فيما تدعي هذه القوى الظلامية وهي عمليات مدبرة تدار في وقت يكون الخلاف السياسي هو المتسيد ودائما مايكون المن بتراجع مستمر في هكذا اوقات.

مشيرا الى ان  ما يجب ان يكون وهو سد الثغرات وانتهاء الأزمات التي عصفت بنا قبل تسع سنوات يراد لها الاستمرارية، مؤشرا، الى تقصير حكومي فادح يجعل المواطن يعتقد بان الدولة لا تساير تطور الجريمة المنظمة.

وقال عضو ائتلاف دولة القانون محمد العكيلي انه لايمكن ان يوصف الوضع الامني بالمتدهور لاننا وبالقياس مع سنوات سابقة سنجد الفارق كبير جدا وما يحصل هو محاولات لتفكيك المنظمومة الامنية لمصالح تعمل من اجلها جهات داخلية تعمل باجندات دول لاتريد للعرق الاستقرار واضاف العكيلي في تصريح خص به ( البوابة العراقية ) من ان العراق الذي نجى من حرب الاقتتال الطائفي بدى معافى والذي يحصل الان هي محاولات البعض بالنبش في الملف الامني وتحريكه في محاولات الضغط على الحكومة مستغلة في ذلك الخلاف السياسي القائم.

معتبرا ان المرحلة الحالية ستكون نهاية للارهاب ومقبرة لجميع الذين يحاولون استهداف العراقيين والعراق مؤشرا الى مرحلة جديدة اساسها التلاحم والوقوف في صف وطني بعيدا عن الانقسامات التي انهكت البلاد.

الى جانبه اكد الكاتب والمحلل السياسي سامر الحيدري بان العراق منطقة خصبة لتحرك الارهاب ومرده بحسب الحيدري الى امرين مهمين اولهما الخلف القائم بين الخصوم السياسيين وهو مصطنع وليس له اساس سوى لمصلح وتحقيق اكبر قدر ممكن من المنافع الشخصية والحزبية والاخر يتمثل بخطر اقليمي قادم من تركي ودول الخليج التي يرعبها الاستقرار في العراق.

وقال الحيدري بان العراق مقبل على مرحلة يشتد فيها الصراع ان بقي الحال على ماهو عليه والمطلوب تلافي الخطر والعودة الى منطقة الوعي السياسي من اجل العراق وتاريخه ومستقبله ،معتبرا عمليات كواتم الصوت بانها احدى مخاضات الحرب بين الفرقاء لزرع الخوف والرعب داخل الجسد العراقي.

واوضح المحلل السياسي عبد الستار الدليمي ان الوضع الامني يرتبط ارتباطا وثيقا باستقرار الجانب الاقتصادي والسياسي وكلما استقرت الامور السياسية والاقتصادية كلما استقر الجانب الامني.

واضاف الدليمي بان الخلافات السياسية التي يشهدها العراق والتدخلات الخارجية بالشان الداخلي كلها عوامل تؤدي الى عدم استقرار الجانب الامني ،داعيا، الكتل السياسية لتجاوز خلافاتهم وتبني المشروع الوطني وتغليب المصلحة الوطنية على أي مصلحة اخرى والاهتمام بتوفير الخدمات وكل الاحتياجات العامة مع ذلك سنشهد تحسن كبير في الوضع الامني.

معتبرا ان جهات خارجية تعمل على زعزعة الوضع السياسي والامني في البلد وتعمل من اجل عدم استقرار الوضع الامني في العراق لتحقيق غايات معينة والكتل السياسية عندما تتوحد في مواقفها وآرائها سيكون هناك موقف وطني عراقي موحد يمنع كل هذه التدخلات الخارجية من ان تؤثر على الوضع في العراق سواء كان ما يتعلق بالجانب السياسي أو الأمني.

-------------------------------------

مجلس النواب يؤجل التصويت على قانون البنى التحتية ونواب يعتبرون ربطه بالعفو العام يعني التهديم والفوضى http://www.albawwaba.net/investigations/108894/

البوابة العراقية:خاص-جعفر الناصري

شهد التصويت على قانون البنى التحتية في مجلس النواب انقساما بين مؤيد ورافض ما دعا العراقية والتحالف الكردستاني للانسحاب من الجلسة بعد الخلاف الحاصل للتصويت على القانون وفي ذات الوقت فان قانون العفو العام على مايبدو هو الاخر  يشكل مثار جدل بين الاطراف التي تحاول ربطه بقانون البنى التحتية فلازل العفو العام يثير مخاوف لدى بعض الكتل من ان يكون طريق لعودة الارهاب مجددا للساحة بعد الافراج عنهم.

النائب عن التحالف الوطني  شوان محمد طه قال ان قانون البنى التحتية يحتاج الى دراسات مستفيضة وليس بامكان مجلس النواب ان يشرع قانونا خلال اربع او خمسة ايام .

واضاف طه وفي تصريح خص به (البوابة العراقية)بان قانون البنى التحتية بحاجة الى دراسة مستفيضة  وهذا الامر متعلق بارادة الشعب الكردستاني  ونحن ان شرعنا هذه القانون فعلينا ان نعلم ان الامر يتعلق بالاجيال القادمة وعلينا دراسة الموضوع جيدا مشيرا الى ان الحكومة فشلت في تقديم الخدمات على مستوى الوقت الحالي فكيف اذا كان الامر يتعلق بمستقبل الاجيال القادمة ونحن نقول ان قانون البنى التحتية يحتاج الى دراسة دقيقة والى التروي والحكمة.

الى جانبه اشارت النائبة عن القائمة العراقية وحدة الجميلي انه لاتوجد مقايضة

للتصويت على قانون   مقابل قانون  والعراقية ترفض هذا الرأي .

واضافت الجميلي في تصريح خصا ( للبوابة العراقية) انه ان كان هناك مايذكر عن التصويت على البنى التحتية مقابل العفو العام  هذا يدل على انه لايوجد هناك عمل برلماني وطني صحيح  وان العفو العام يدرج على التطبيق وفق اطر دستورية وعقلانية وقانونية وذا كانت هنالك قناعة لدى الكتل السياسية في تمريره فهو سوف يمرر.

مشيرة الى ان قانون البنى التحتية فنحن لدينا بعض التحفظات عليه ونحن مع احياء جميع القطاعات الخدمية لكن على هكذا صيغة من الصعب تمريره وان وصل القانون بالصورة الصحيحة فالكلمة الفصل ستكون للتصويت داخل مجلس النواب.

وفي سياق متصل قال النائب عن العراقية مظهر الجنابي انه ليس هناك وجود أي صفقة لتمرير قانون العفو العام مقابل قانون البنى التحتية .

وذكر الجنابي في تصريح خص به ( البوابة العراقية)  ان قانون البنى التحتية هو رهن لاموال العراق لجهات خارجية وسيرتب على العراق ديون كبيرة مستبعدا التصويت عليه على صيغته الحالية.

وشدد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود انه لايمكن التصويت على قانون العفو العام بصيغته الحالية ولو كلفنا ذلك الغاء قانون البنى التحتية وقال في تصريح صحفي ان جميع الكتل السياسية مطالبة بعدم التوأمة بتمرير قانون العفو العام على حساب قانون البنى التحتية الذي لايمكن ان يستوي مع العفو العام لانه لايستوي البناء والاعمار مع التهديم والفوضى بحسب تعبيره وهذا ومازالت الاراء متباينة وحالة الشد والجذب بشان قانون البنى التحتية التي لم تتفق الكتل لحد الان على صيغته توافقية للتصويت عليه داخل مجلس النواب حيث مازال قانون البنى التحتية يشهد شد وجذب وتضارب الاراء ودعوات التصويت عليه لاتزال تصطدم بمحاولات البعض من ادراجه بمقايضة صعبة لاخراج الارهابيين بعد التصويت على قانون العفو العام.

---------------------------

منتخبنا للناشئين يلاقي نظيره الكويتي في ربع نهائي كاس اسيا الاحد المقبل http://www.albawwaba.net/sport/108785/

البوابة العراقية / بغداد

يخوض منتخب العراق للناشئين بكرة القدم في الثانية عشر ظهراً من يوم الاحد المقبل لقائه الحاسم والذي يجمعه بنظيره الكويتي في اطار دور ربع النهائي لبطولة كاس اسيا للناشئين التي تقام في العاصمة الايرانية طهران.

اللقاء الذي سيحتضنه ملعب الشهيد دستكردي بمدينة طهران سيكون الفائز منها متأهلا الى كاس العالم للناشئين التي تقام العام المقبل في دولة الامارات العربية المتحدة.

وكان منتخبنا قد تأهل الى الدور ربع النهائي بعد تصدر مجموعته الثانية بتسع نقاط كاملة جاءت من فوزه على عمان وتايلند واستراليا وبهذا سيلاقي ثاني المجموعة الاولى المنتخب الكويتي بعد ان تعادل مع اليمن وفاز على منتخب لاوس قبل ان يخسر اليوم من منتخب ايران.

 

 

مزيد من الاخبار والتقارير زوروا موقعنا الالكتروني

www.albawwaba.net

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=22547
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 09 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29