• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : لجنة العلاقات الخارجية تكشف عن زيارة وفد رفيع المستوى من الاتحاد الاوربي الى العراق قريبا .
                          • الكاتب : مكتب د . همام حمودي .

لجنة العلاقات الخارجية تكشف عن زيارة وفد رفيع المستوى من الاتحاد الاوربي الى العراق قريبا

 ناقشت زيارة وفدها الى بلجيكا ونتائج اجتماعي السفير الاماراتي وسفير العراق لدى الجزائر..

بغداد/ 30 ايلول 2012 / لجنة العلاقات الخارجية 
عقدت الخارجية النيابية اليوم الاحد 30 ايلول 2012 اجتماعها الاعتيادي لمناقشة جدول الاعمال الذي اعدته سكرتارية اللجنة والذي تضمن استكمال مناقشة قانون وزارة الخارجية وذلك تمهيدا ً لعرضه للقراءة الثانية في مجلس النواب.
كما استمعت اللجنة الى تقرير مفصل قدمته عضو اللجنة السيدة صفية السهيل عن الاجتماع الرابع الذي عقدته لجنة العلاقات الخارجية في بروكسل ضمن سلسة الاجتماعات التي تعقدها لجنة العلاقة مع العراق في الاتحاد الاوربي والتي استمرت من 25-29 ايلول الجاري.
وكشفت السيدة السهيل ان اللجنة بدت اكثر انفتاحا ً في الاستماع الى التطورات الايجابية الحاصلة في العراق وكشفت في الوقت ذاته عن زيارة مرتقبة الى العراق سيقوم بها رئيس لجنة العلاقة مع العراق في الاتحاد الاوربي السيد ستيفنسن في شهر شياط مطلع العام المقبل سيزور خلالها البصرة واهوارالعراق اضافة الى بغداد واربيل ، كما سيضم الوفد شخصيلت رفيعة المستوى من الاتحاد الاوربي .
في الوقت نفسه التقى وفد لجنة العلاقات الخارجية مع رئيس مجلس الشيوخ البلجيكي واعضاء لجنة العلاقات الخارجية فيه، وعدد من المؤسسات في مقدمتها الناتو والمعهد الملكي البلجيكي وعدد من ممثلي المؤسسات الدولية والمنظمات غير الحكومية.
واختتم الوفد العراقي زيارته الى بروكسل بلقاء جمعه مع الجالية العراقية واستمع فيه الى ما يدور في بالهم واهم المشاكل التي تواجههم.
من جهة اخرى ناقش الوفد العراقي مع رئيس البرلمان البلجيكي اخر تطورات الاوضاع في العراق وسوريا وملف حقوق الانسان في العراق وبقية دول المنطقة.
وعرض رئيس اللجنة الشيخ د. همام حمودي نتائج اجتماعات اللجنة مع السفير الاماراتي لدى بغداد السيد عبدالله الشحي وسفير العراق لدة الجزائر السيد عدي الخيرالله.
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=22672
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 10 / 01
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16