• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : رسالة من النائب شيروان الوائلي الى وزير التربية .

رسالة من النائب شيروان الوائلي الى وزير التربية

إلى معالي وزير التربية المحترم

م / سؤال برلماني
بعد التحية والاحترام
1-   عند استضافتكم في لجنة النزاهة البرلمانية وقبل الشروع بتنفيذ خطة 2011 طلبت منكم شخصيا وكذلك اللجنة عدم تنفيذ المدارس من قبلكم وتحويل مبالغ تنفيذ المدارس الى المحافظات لأخفاق وزارة التربية منذ عام 2003 والى يومنا هذا في إنشاء المدارس سواء ضمن تخصيصات الوزارة او مشاريع المنحة الكويتية والبنك الدولي أوالمدارس الحديدية ومدارس انعاش الاهوار وغيرها , بينما نجحت المحافظات ضمن خطط تنمية الاقاليم ونفذت اضعاف مضاعفة مقارنة بما نفذته الوزارة وقد اجبت بالموافقة على طلبنا وأكدت انك ستمنع الوزارة من تنفيذ المدارس من الان فصاعدا وستحول الأموال المخصصة للمدارس للمحافظات لتتولى عملية تنفيذها , ولكنكم عملتم العكس من ذلك وأحلتم المدارس من قبل الوزارة , فماهو السبب في ذلك ؟
2-   ماهو سبب احالة المدارس من قبلكم بأحالات مباشرة الى شركات غير متخصصة ,كالشركة العامة للتصاميم والاستشارات الصناعية وشركة الصمود العامة للصناعات الفولاذية والشركة العامة للتصميم والانشاء الصناعي وماعلاقة هذه الشركات بأنشاء مدارس على الطريقة التقليدية ؟ ولماذا الاسلوب المباشر في الاحالة لعمل لاتوجد فيه خصوصية من حيث التصميم والانشاء ومن الممكن تنفيذه من قبل شركات مختصة ضمن شركات القطاع العام او الخاص؟ ولا توجد أي اسباب لان يحال العمل ضمن سياقات الدعوات المباشرة لمثل هذه الشركات غير المختصة بذات العمل .
 
 
3-   ماهي اجراءاتكم حول عجز الشركات المتعاقد معها في تنفيذ الالتزام علما ان مدد بعضها انتهت حسب العقود المبرمة ولم تبلغ نسبة الانجاز حتى 20% ؟ ومازاد من  صعوبة الوضع وتعقيده ان عدد كبير من المدارس تم هدمها بدون أي بديل يستوعب الطلبة , ففي محافظة ذي قار وحدها تم احالة 172 مدرسة وتم هدم العديد منها, مما ادى الى ان يفترش اطفالنا الارض , ونحن مقبلون على فصل الشتاء , ولم نلمس أي حل من وزارتكم بهذا الخصوص .
 
4-   ماهو السند القانوني ووفق أي تعليمات تم منح الشركات المتعاقدة نسبة 60% من قيمة العقد كسلفة تشغيلية للشركات ؟ ولماذا هذا الامتياز لعمل متلكأ ,وتقليدي ولاتوجد فيه أي خصوصية تتطلب هذا الامتياز المخالف للتعليمات وقانون الموازنة وبالأخص انه لا توجد على اثره أي نتائج ايجابية  على الارض.
5-   يرجى إجابتنا على ما ورد أعلاه وماهي الحلول المتوفرة لديكم
 
 
مع احترامي وتقديري
 
                                                                                     المهندس
                                                                                   شروان كامل الوائلي
                                                                                   عضو مجلس النواب
 
07806113150



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=23156
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 10 / 13
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 07 / 22