• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : توقيع اتفاقية للتعاون الطبي والطلابي بين مصر وأثيوبيا .
                          • الكاتب : محمد زكي .

توقيع اتفاقية للتعاون الطبي والطلابي بين مصر وأثيوبيا

•       السفير الأثيوبي يتفقد المراكز الطبية بجامعة المنصورة

استقبل الأستاذ الدكتور السيد أحمد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة سفير أثيوبيا بالقاهرة السفير محمود درير والمستشار المفوض بسفارة أثيوبيا بالقاهرة آيالا ليرى ورجل الأعمال المصري المهندس  مصطفى عبد المعز بحضور الاستاذ الدكتور حسن عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذة الدكتورة  ماجدة نصر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والاستاذ الدكتور ايهاب سعد عميد كلية الطب ومديرى المراكز الطبية.

دار اللقاء حول توقيع اتفاقية للتعاون بين مصر واثيوبيا لتحسين العلاقات وتدريب الأطباء الأثيوبيين فى مختلف التخصصات الطبية وأكد السفير محمود درير على أهمية التعاون بين دول حوض النيل في إطار السعى الدائم للتواصل وإعادة بناء علاقات جيدة مع دول الجوار وعدم اختزالها فى تدريب طبى فقط .

وأشار الى أنه يطمح فى زيادة فرض الاستثمار والتبادل التجاري والإقتصادى بين دول حوض النيل واضاف ان مركز الكلى بجامعة المنصورة يخطى بثقه عالية على المستوى العالمى .

وأكد د عبد الخالق على متانة العلاقات بين مصر ودول حوض النيل وخاصة أثيوبيا في التعاون البناء .والذى سيبدأ باستقبال مرضى آثيوبيين للعلاج،وأضاف أنه سيتم توفير منح دراسية للطلاب الأثيوبيين بكليات الجامعة المختلفة وأيفاد أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة للتدريس فى الجامعات الأثيوبية وذلك بعد سفر وفد من جامعة المنصورة لأثيوبيا لتوقيع اتفاقية التعاون والتبادل بين البلدين.

وأكد د/ السيد عبد الخالق على أهمية مشاركة الجامعات الأثيوبية باسبوع شباب دول حوض النيل الذي يقام بجامعة المنصورة فبراير القادم .

وأكدت الدكتورة جيهان أحمد فؤاد مدير المركز الإعلامى أن جامعة المنصورة حريصة على دعم التواصل والتعاون مع دول حوض النيل من خلال تقديم الخدمات الطبية والتعليمية تأكيدا لمبدأ مد جسور التعاون البناء مع دول الجوار وخاصة أثيوبيا.

وخلال الزيارة تم عرض فيلم تسجيلي عن جامعة المنصورة ومراكزها الطبية وكلياتها المختلفة .

وتفقد السفير الأثيوبى ومرافقيه المراكز الطبية بالجامعة منها مركز الأورام ومركز الجهاز الهضمى .

كما تفقد مركز تقنية الاتصالات والمعلومات .

 

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مرفق صور

جامعة المنصورة

رئيس جامعة المنصورة

مرسل الخبر/ محمد زكي

شعار جامعة المنصورة




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=23370
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 10 / 19
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20