• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : حصار العكر يمتد لليوم الـ 5 ووفد " أمل " ينقل عن الأهالي اعتقادهم بتعرضهم للانتقام بفعل مواقفهم " الصامدة " ومدارس البلدة شبه خالية .

حصار العكر يمتد لليوم الـ 5 ووفد " أمل " ينقل عن الأهالي اعتقادهم بتعرضهم للانتقام بفعل مواقفهم " الصامدة " ومدارس البلدة شبه خالية

 استمر حصار بلدة العكر من قبل قوات حفظ النظام البحرينية لليوم الخامس على التوالي .

واستطاع جزء من وفد شكلته جمعية العمل الإسلامية دخول بلدة العكر من أحدى المنافذ الوعرة فيما قمع بقية الوفد وتم ملاحقتهم ومنعهم من دخول المنطقة من قبل قوات المرتزقة .

وروى الوفد مشاهداته التي رآها داخل البلدة ونقل اعتقاد أهالي البلدة بأنهم يتعرضون لانتقام نتيجة مواقفهم السياسية " الصامدة " .

وذكرت مصادر انه تم فتح مدرسة ابتدائية داخل القرية ولوحظ تواجد عدد قليل من الطلبة والإداريين في المدرسة . فيما استمرت نسبة الغياب بارتفاع في المدرسة الإعدادية التي تقع في بلدة المعامير المجاورة لبلدة العكر نتيجة عدم تمكن أكثرية الطلاب من الذهاب للمدرسة .

يذكر ان بلدة العكر تعرضت لحصار يستمر لليوم الـ 5 بغلق منافذها من قبل السلطات الأمنية البحرينية بعد وفاة احد رجال الشرطة التي يتكون معظم غالبية عناصرها من جنسيات أجنبية وذكرت وزارة الداخلية أنه توفي نتيجة انفجار ثم عدلت بقولها أنه توفي ضربا بأسياخ حديدة . وطالبت جهات سياسية معارضة بعقد تحقيق محايد في الموضوع . فيما تبرر وزارة الداخلية حصارها بالبحث عن مطلوبين اشتركوا في قتل رجل الشرطة كما تقول .
 
الشهيد الحي
البحرين : نساء من منطقة العكر التي تشهد حصار منذ 95 ساعة يروون معاناتهم من الحصار، ويوجهون رسالة لشعب البحرين والعالم. الأثنين (22 اكتوبر/تشرين الأول 2012)
http://www.youtube.com/watch?v=RnkXvnjyyVI
 
 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=23573
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 10 / 24
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19