• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : أيهما,الأكثر طولاً, برج خليفة ,أم آهات العرقيين؟ .
                          • الكاتب : دلال محمود .

أيهما,الأكثر طولاً, برج خليفة ,أم آهات العرقيين؟

في اليوم الاخير من عام 2010 ومن ضمن منجزات الحكومة في دبي هو, أن فلاي دبي ستطلق خدمة جديدة, الى بنغلادش, هذا جانب, ومن الجانب الاخر فأن وزير الأقتصاد في دولة دبي أكد على ضرورة إيجاد الصناعات الغذائية في الدول العربية,وكذلك أشار الى الدور الفاعل والمتميز لشركة بترول دبي في عام 2010 الذي ودعته قبل ساعات قصيرة., أنظروا كيف قرر وصمم الحكام في هذا البلد العربي الجميل كي يودعوا عامهم بإنجاز رائع وعظيم حيث انهم اكملوا انجاز اطول ناطحة سحاب في العالم , فواصلوا تدجينه قبل إطلالة العام الجديد اي في نهاية عام2010 فأعتبر هذا البرج بحق لازيف فيه ,أرقى انجاز حيث , إستقبل الناس في تلك الليلة الجميلة, وشكًلَ هدية رائعة كانت مدعاة فخر لهم ولحكومتهم الكريمة...
لقد ظهرت على شاشات التلفزة صور البرج وكانت تسحر الانظار بجمال المنجز حيث وجدت الى جانبه اطول النوافير الاستعراضية في العالم اجمع, كما أنه شيدت على مقربة منه ,ساحات للاحتفالات لتكون بمثابة الرسم الحيوي كونه سيكون واجهة عالمية للكثيرين , حيث أقيمت الفعاليات في اليوم الاخير من العام الماضي..
في تلك الليلة كانت تتنافس اكثر الدول العالمية من اجل ان تشاهد , ذلك الاحتفال .
لقد هيأوا في وسط المدينة تلك الفنادق السياحية الراقية ,وجميع تلك الفنادق كانت مشغولة من قبل الزوار والسائحين ,لمتابعة الكثير من الانشطة المتنوعة وهذا يعتبر امر مهم من اجل رفع حركة التسوق في المدينة.
كل العالم كان يراقب ذاك الحدث والمنجز الذي يدعو الى الفخر والتباهي من على قنوات دبي وسما دبي ودبي 10 وعلى موقعها الالكتروني بحيث تابعها كل من كان يرغب بتغطية احتفالاتها في العام المنصرم..
كما كان لنجوم الميلان الحظوة في ان يكونوا في اعلى برج في العالم حيث التقطوا الصور هناك في قمته..
الف هنيئاً لحكومة دبي , ولشعب دبي على هذا الانجاز العظيم ,وتباً,لحكومة العراق الديمقراطي التعددي الجديد , وليطمروا كل المسؤؤلين الجدد, رؤؤسهم تحت التراب لأنهم يصرون على صم آذانهم كي لايسمعوا آهات الثكالى والارامل واليتامى والشيوخ وهم يحرمونهم من ابسط حقوقهم كبشر,ونسوا كيف كان اغلبهم مشردا ولاجئا في بلاد الغرب ,الم يتعلموا كيف يكون احترام الشعوب ,وكيف تُصون حكوماتهم وترضخ لكل حقوقهم؟
هلموا معي ياأبناء شعبي َ الغيارى ,لندعوَ دعوة المظلومين على الظالمين من القتلة و اللصوص الذين يعتلون ناصية الحكم الان ,وهم يبعثرون بالاموال في كل الجهات دون رقيب او حسيب لامن الجهات التي يجب ان تسائلهم ولا من صحوة ضمير تردعهم عن افعالهم الشائنة, انا واثقة ان آهات أهل العراق هي أطول بالكثير من هذا البرج الشامخ العالي.
لندعو ان يكون كل العراقيين شامخين كالابراج وان يخسف بهم الله الارض التي ينزلون بها. متى سيكون القصاص يارب العباد؟
اغنى البلاد والكهرباء باتت فيه حلماً,يصعب تحقيقه تحت حكم كل من يتربع على عرش العراق .
.نعم فالخدمات باتت لخدمة القتلة واللصوص
 

كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : كوثر من : usa ، بعنوان : أيهما أطول برج خليبه ام اّهات العراقيين في 2011/05/22 .

عن أي ضميير تتحدثين , الضمير اليوم وضع في صندوق حديدي أقفل عليه بالمفتاح و أما المفتاح فقد سقط في البحر العميق الذي لا نهاية له .
ما دام الأنسان يملك مالا من طرق غير مشروعه معنى هذا أنه لم يتعب في جمعه و ليس أمامه من يقول له : من
اين لك هذا , سيبقى يبني و يبني على أكتاب و هموم الشعوب المدهوسه تحت الأقدام , و لكن لم يسألوا أنفسهم الى متى .



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=2364
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 01 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 9