• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : 22 قتيلاً وأكثر من 100 جريح في انفجار ضخم شرق الرياض .
                          • الكاتب : قناة الميادين .

22 قتيلاً وأكثر من 100 جريح في انفجار ضخم شرق الرياض

هزَّ انفجارٌ كبيرٌ صباحَ اليوم شرقَ الرياض في السُعودية واستهدفَ مُنشأةً صناعية سارعتِ المصادرُ السعوديةُ الى نفيِ حدوثِه لتعلنَ لاحقاً أن شاحنةَ صِهريجٍ انفجرت بسببِ حادثٍ مُروريٍ أدّى إلى قتل وجرح العشرات.

وذكر التلفزيون السعودي إن 22 شخصا على الأقل قتلوا حين اصطدمت شاحنة صهريج تحمل وقودا بجسر علوي في الرياض مما أدى الى انفجار أسفر عن انهيار مبنى صناعي.

ونقلت قناة الاخبارية التلفزيونية عن مسؤول بالدفاع المدني السعودي قوله إن 111 شخصا أصيبوا ايضا في الحادث.

وأكدت إدارة الدفاع المدني سقوط قتلى في الحادث المروري الذي انطوي على اصطدام شاحنة صهريج بجسر في شرق الرياض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم الدفاع المدني بالرياض النقيب محمد الحبيل الحمادي قوله "وقع صباح اليوم الخميس حادث حريق ناقلة غاز على طريق خريص شرقي الرياض بعد أن ارتطمت باحدى الجسور الممتدة على الطريق اثر مصادفتها حادث مروري على خط سيرها ادى الى حدوث تسرب للغاز انتقل الى احدى معارض المعدات والسيارات المجاورة للموقع مما نتج عنه حوادث مرورية تسببت في وقوع عدد من الوفيات والإصابات."

وأضاف "تسرب الغاز تسبب في حدوث اضرار كبيرة نتيجة الاحتراق والانفجار الذي وقع ساعة الحادث بفعل تشبع المكان بالغاز كما تسبب ذلك في وقوع عدد من الحوادث المرورية بالموقع وسقوط عدد من الضحايا."

وقال مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبد الله التويجري إن الحريق تحت السيطرة. وألقى باللائمة على سائق الشاحنة الصهريج في الحادث الذي نجم عن تسرب الوقود مما أدى الى اشتعال النيران في معرض المعدات.

وسوي المبنى الصناعي المكون من عدة طوابق تقريبا بالارض من جراء الانفجار وبقى جانب واحد فقط منه. وقال شهود ان عددا من المباني الملاصقة تضرر واشتعلت النار في المركبات القريبة من بينها حافلة صغيرة كانت على الجسر العلوي.

وأظهرت لقطات تلفزيونية وصور نشرت على مواقع للتواصل الاجتماعي جثة بجوار مركبات محترقة وجثتين متفحمتين على الأقل داخل سيارة.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=23782
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 11 / 01
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20