• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : أمير دولة الكويت يلتقي نقيب الصحفيين العراقيين والوفد الاعلامي العراقي .
                          • الكاتب : نقابة الصحفيين العراقية .

أمير دولة الكويت يلتقي نقيب الصحفيين العراقيين والوفد الاعلامي العراقي

قال امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح : ان المشاكل بين العراق والكويت قد انتهت في اغلبها وان الكويت تسعى لرفع العراق من طائلة البند السابع للامم المتحدة مؤكداً خلال لقائه نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي والوفد الاعلامي الذي يزور الكويت منذ عدة ايام اننا واشقائنا في العراق  لم نعد ننظر الى الماضي الاليم لاننا نفكر في بناء مستقبل زاهر لشعبينا وبلدينا .. مشيرا الى انه ورئيس الوزراء نوري المالكي عملا خلال اللقاءات التي جرت بينهما اضافة الى اللجان المشتركة على انهاء اغلب الملفات التي كانت عالقه ولم يكن للشعب او الحكومة ذنب فيها بل انها من ترسبات النظام السابق الذي ساهم في اذى الشعبين معا.

مضيفا ان مشاركته في القمة العربية التي عقدت مطلع هذا العام في بغداد كانت تهدف الى ايصال رسالة لكل القادة العرب بضرورة المشاركة في القمة ودعم العراق حكومة وشعبا  وعبّر الامير عن سعادته لزيارة نقيب الصحفيين العراقيين والوفد لعدد من الديوانيات والفعاليات الشعبية.

من جانبه نقل نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي تحيات وتقدير السيد رئيس الوزراء نوري كامل المالكي والجهات الرسمية والمجتمعية لسموه خصوصا في قراره بأيقاف الدعاوى القضائية على شركة الخطوط الجوية العراقية مؤكداً ان الشعب العراقي يكن كل التقدير والاحترام للشعب الكويتي وسمو الامير اثناء زيارته الى بغداد التي اثرت ايجابا في الشارع العراقي وساهمت في تطبيع وتطوير العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين.

واشار اللامي الى ان الاسرتين الصحفية تعملان منذ فترة على ايصال هذه العلاقة الى مراحل متطورة وفتح افاق جديدة لتلك العلاقات بما يسهم في مصلحة الشعبين والاسرتين الصحفيتين في كلا البلدين.

واهدى رئيس الوفد نقيب الصحفيين العراقيين لسمو امير دولة الكويت هدية تذكاريه عبارة عن نخلة عراقية وقد عبّر الامير عن شكره لهذه الهدية التي اعتبرها رمزا لعلاقات اخوية جديدة.

وقد حضر اللقاء الذي جرى في قصر البيان عددا من الوزراء والمسؤولين الكويتيين.

 

 

 

نقابة الصحفيين العراقيين

6/11/2012




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=23918
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 11 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28