• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : سعد وحمد والوزير سين في المهمات العشرة .
                          • الكاتب : سهيل نجم .

سعد وحمد والوزير سين في المهمات العشرة

استند في هذا القول على تقرير صحفي يكاد يكون عبارة عن تحقيق ومتابعة استخبارية قام بها مجموعة من الصحفيين في متابعة ما تقوم به بعض الجهات داخل العراق ومن يعينهم من دول الشر واحزاب عربية لها الدور الفاعل ماليا من حيث الدعم لتخريب كل العملية السياسية .

التقرير نشر تفاصيل متنوعة وذكر بعض الاسماء وحجب أسماء أخرى مكتفيا بالاشارة الحرفية حول هؤلاء الشخوص ، فما لم يذكره عن الوزير سين وحجب اسمه هو على ما يبدو وزيرالداخلية السابق جواد البولاني كونه كان صاحب الجولات المكوكية السرية الى السعودية ودول خليجية اخرى قبل الانتخابات البرلمانية الماضية عام 2010 كي يمكنوه من الوصول الى البرلمان بعدد كبير من الاعضاء حتى يكون رقما له ثقله على الساحة العراقية وهذا ما خاب سعيهم فيه فعادوا ادراجهم خائبين بخفي حنين وهذه المرة تحاول دولة آل سعود دعم هذا الرجل وبعيدا عن أعين المراقبين من خلال ربيبهم في لبنان سعد الحريري الذي سيكون حلقة الوصل في ذلك .

لذلك نقول أن البعض من الدول العربية اصبحت واقع حال انها المنازع الاخر على الساحة العراقية من خلال تدخلاتها ومحاولاتها الدفع نحو الكثير من الدمار واسالة الدماء في الشارع العراقي عبر تنظيماتهم المسلحة وينتشر الكثير منها في بعض المناطق العراقية التي أثقلوا اهلها بمشاكلهم وما خلفوه في تلك المناطق من دمار للبنى التحتية بل وحتى الاهالي الذين ذاقوا الويل جراء تعاملهم الجلف معهم رغم أن هناك من وفر لهم المكان الامن وكان حاضنة لهم .

لنعود الى المهمات العشرة لهؤلاء الاشاوس العرب  ومن معهم في العراق وسأضع بين يدي القاريء نصها اقتباسا كما هي الذي نقلته وكالة سنا الاخبارية :

1. تفليش جميع الأحزاب الجديدة التي تبهر العراقيين وبجميع الوسائل. أي تخريبها بالإشاعات وشراء ذمم أعضائها وإدخالهم في حزب الوزير سين.

2. أغراء رجال الدين الشيعة ورموزهم بالانضمام الى هذا الحزب مقابل امتيازات مالية.

3. كسب أكبر عدد ممكن من القادة العسكريين لهذا الحزب.

4. يكون الحزب واجهة الى اللقاءات والجلسات والحوارات ومن الآن لما يُخطط لجيش تحرير العراق.

5. محاولة كسب رجال لبساهم ديني شيعي وجعلهم في المقدمة ويسلط عليهم الإعلام.

6. تأكيد سعودي على اختراق الساحة الشيعية ومحاولة تشتيت أصوات المالكي ومهما كان الثمن.

7. المباشرة بأثارة الملفات بالضد من المالكي ومحاولة أسقاط رجال المالكي في الدفاع والداخلية وفي الساحة الشيعية.

8. المباشرة بحرب " الكر والفر" ونصب الكمائن السريعة لنشر الفوضى الأمنية.

9 . محاولة نشر الفوضى من خلال تعميم العنف على مناطق سنية وشيعية وتركمانية لكي يشاع بأن العراق لا يتوفر به الأمن وبنفس الوقت الضغط يكون ضغطا نفسيا وشعبيا واعلاميا وسياسيا على المالكي وعلى قيادة وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية.

10 . توزيع المهمات على أطراف أخرى لتقوم بالتلويح بملفات الفساد وحقوق الأنسان والسجون، وفبركات إعلامية أخرى.

طبعا تلك هي مهمات هذا الحلف الذي طرأ عليه بالجديد سعد الحريري من لبنان والذي تم اغراقه في مستنقع الطائفية حتى أذنيه وفعل ما فعل في لبنان بتوجيه سعودي واليوم يستخدمونه في العراق باعتباره بنك تحويل الاموال الى الوزير الفطحل الذي يأمل في الانتخابات القادمة ان يحصل على ما فشل به في المرة الماضية وبحزب جديد غير حزبه الدستوري سابقا يقابله في الدعم حمد امير قطر بدعم الجيش العراقي الحر بمساعدة بعض السياسيين العراقيين من الداخل العراقي والظاهر انه حلف الشيطان .

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=24201
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 11 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 07 / 22