• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الصدريون يستنكرون الاساءة للمرجعية الدينية والسيد مقتدى الصدر .
                          • الكاتب : احمد محمود شنان .

الصدريون يستنكرون الاساءة للمرجعية الدينية والسيد مقتدى الصدر

النجف الاشرف – احمد محمود شنان
لا زالت تتوالى ردود الافعال تجاه ما صدر مؤخراً من تصريحات تنسب لرئيس الوزراء العراقي واحد اعضاء كتلته في البرلمان تجاه السيد مقتدى الصدر والمرجعية الدينية في النجف الاشرف.
حيث تظاهر الصدريون صباح اليوم الاحد مستنكرين الاساءة للمرجعية الدينية والسيد الصدر وقال مدير المكتب الخاص للسيد الصدر الشيخ محمود الجياشي في كلمة القاها في حشود المستنكرين "نريد ان نؤكد ان بيانات سماحة السيد القائد خلال السنين السابقة كانت سبباً مهماً في ارساء السلام والامان في العراق وكانت داعماً لمحاربة الفساد والمفسدين والداعم الاول لنصرة المظلومين والوقوف بوجه الظلم والاحتلال وقوى الاستكبار العالمي التي ارادت بهذا البلد السوء.
واستذكر الجياشي مواقف المالكي دون ان يسميه ومواقفه من الاحتلال مشيراً الى وضع اكليل زهور على قبور القتلى من جنود الاحتلال الامريكي في العراق مستنكراً تلك الافعال التي اعتبرها مهينة بكرامة الوطن والدين .
وتابع مدير المكتب الخاص في كلمته التي القاها قرب منزل الصدر في منطقة الحنانة بالنيابة عن الصدر "لولا بيانات السيد طوال هذه السنين العشر الماضية لما كان ما يسمى بالعملية السياسية وما شكلت من حكومات ما كانت لولا دعم السيد لها ومواقفه ودوره في الحفاظ على السلم الاهلي والسلم الوطني ".
واضاف الجياشي نعتبر بيانات السيد ضمانة وطنية ودينية في العراق وفي الاسلام وفي عموم المنطقة ،ناقلاً اراء بعض قادة الدول بحق الصدر بانه يمثل ضمانة للعالم الاسلامي والمنطقة والعراق ونحن نعول على سماحته في حفظ الامن في المنطقة كلها وليس في العراق فقط 
واختتم الجياشي كلمته بالقول "هذه الاقوال لا تنال من مكانة سماحة السيد ولا يمكن ان تصل الى مواقفه فهذه التصريحات التي ادلى بها السياسيين هي تمثل طنين ذباب لا يمكن ان ترقى ولو بقيد انملة من مقام السيد مقتدى الصدر.
ممثل مكتب السيد الشهيد في محافظة ديالى وامام جمعتها الشيخ ماجد العتبي اكد ان محافظة ديالى خرجت بالأمس مستنكرة التصريحات التي اطلقها ممن يحسبون على السياسيين ضد الرموز الدينية مطالباً بعدم تكرار الاساءة مرة اخرى وقطع الطريق على من يريد السوء كما قطع السيد الصدر عليهم الطريق في فسادهم وسرقتهم للشعب العراقي مشيراً الى محاولات قطع البطاقة التموينية .
المعاق  احمد كاظم صكبان من اهالي الديوانية يمتطي كرسيه المتحرك لم يمنعه عوقه من تلبية الدعوة للمشاركة في الاستنكار وقال "جئنا اليوم نستنكر بشدة الاساءة التي صدرت من رئيس الحكومة الذي تمادى في طغيانه وجبروته وقد تعدى على ال الصدر الذين هم امتداد الحوزة الشريفة وامتداد للمعصومين ونحن نقتدي بهم ونتخلق بأخلاق ال الصدر وطريقة تعبيرنا في الشجب والاستنكار .
 اهالي بغداد الاكثر بين الحضور قال عنهم الشاب (محمد الخماسي) "تلبية لنداء السيد القائد وللدفاع عنه نقول لكل من يتجاوز او يتجرأ على بيانات السيد كما قال الشاعر (اذا اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة بأني كامل )كما نخاطبه له كما خاطبت السيدة زينب عليها السلام يزيد (كد كيدك واسعى سعيك وناصب جهدك فو الله لن تمحو ذكرنا وما ايامك الا عدد وما جمعك الا بدد ويوم ينادي المنادي الا لعنة الله على الظالمين).
 وكانت تصريحات نسبت لرئيس الوزراء العراقي تقول ان بيانات السيد مقتدى الصدر متناقضة كما نسبت تصريحات اخرى لعضو دولة القانون الشيخ حسين الاسدي يصف فيها المرجعية الدينية بانها احدى منظمات المجتمع المدني وهذا ما اثار حفيظة واستنكار اتباع المرجعية الدينية وطلبتها ما دعاهم للتظاهر استنكاراً للتصريحات في وقت سابق داخل المدينة المقدسة وانتهت عند المرقد الطاهر للإمام علي (عليه السلام).




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=25323
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 12 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28