• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : "قصر طائر" للوليد بن طلال بتكلفة 500 مليون دولار!! .

"قصر طائر" للوليد بن طلال بتكلفة 500 مليون دولار!!

 كشف حبيب فقية رئيس شركة آير باص الشرق الأوسط، أن الأمير الوليد بن طلال سيتسلم العام المقبل أول وأكبر طائرة سوبرجامبو من طراز إيه 380 يبلغ سعرها 500 مليون دولار أميركي.

ومن المنتظر أن تحوى الطائرة النفاثة – المعروفة باسم القصر الطائر - أربعة أسٌرة مغطاة، ومغطس تركي، ومساحة لتحميل سيارة فارهة من طراز "رولز رويس"، وغرفة اجتماعات، وقاعة احتفالات، وخمسة أجنحة ملكية، وغرفة صلاة مزودة بحصائر صلاة إلكترونية تتجه تلقائيا نحو القبلة، هذا بالإضافة إلى مصعد يصل بين طوابق الطائرة الثلاثة، وذلك حسبما نقلت ارابيان بزنس.
وتواترت أنباء بأن الطائرة يبلغ سعرها 500 مليون دولار أميركي، وهي أول نسخة خاصة مباعة من هذا الطراز، غير أنه من المتوقع أن تتزايد طلبات الشراء على الشركة الفرنسية في المرحلة المقبلة، بعد أن يتسلم الأمير الوليد نسخته.
وكان الأمير الوليد قد تعاقد على شراء طائرة سوبر جامبو العملاقة في 2009، ويعتبر أول شخص في العالم يشتري هذه الطائرة الضخمة للاستخدام الشخصي فقط.
وتعتبر طائرة إيرباص إيه 380 أكبر طائرة ركاب في العالم، وكذلك من أكبر طائرات الشحن في العالم، وتعمل بأربع محركات نفاثة من نوع "ترينت 900" من صنع رولس رويس.
وأقلعت الطائرة في أول طيران فعلي لها في 27 أبريل 2005 من مطار مدينة تولوز إحدى مدن جنوب فرنسا.
 
ويوفر تصميم الإيرباص إيه 380 قدرة على الطيران لمسافة تقدر بـ15200 كيلومتراً، أي أنها تستطيع الطيران من هونغ كونغ في الصين إلى بوسطن بالولايات المتحدة الأميركية، وتبدأ سرعتها الفعلية من 900 كم/ساعة.
 
وحتى نهاية العام 2009، وصل عدد الطلبيات على الطائرة العملاقة نحو 200 طلبية، فيما بلغ عدد الطائرات التي تم تسليمها بالفعل إلى 14 طائرة فقط.
 

كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : محمد ، في 2013/02/05 .

بدل التبذير هذا والملايين ساعد الفقرا ساعد المساكين الي مش قادره تاكل عشان ربنا يعطيك قصر في الجنه مش في الدنيا الفانيه تبني قصور طائره انت مسلم اكيد تعرف ربنا قال ايه على المبذرين ودا لو كنت صحيح مسلم انا متوقع انو نت مسلم بالكلام بس مش حقيقه ولاتعرف شي عن دينا الاسلامي الي اوصى بالتواضع حسبي الله فيك



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=25382
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 12 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 01 / 20