• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : ايران تعلن سيطرتها على ثالث طائرة بدون طيارٍ من طرازِ "سكان ايغل" .

ايران تعلن سيطرتها على ثالث طائرة بدون طيارٍ من طرازِ "سكان ايغل"

 أوضح قائد سلاح البحرية للحرس الثوري في إيران أن طائرة "إسكن إيغل" تعد الطائرة الأبعد مدي بين الطائرات بدون طيار في العالم؛ مبيناً أن الطائرة الأخيرة كانت ثالث طائرة أميركية من دون طيار تمكنت إيران من اصطيادها.

وقال الادميرال علي فدوي صباح اليوم علي هامش مؤتمر «الجغرافيا، التنمية، الدفاع والأمن في الخليج الفارسي ومضيق هرمز» للمراسلين، إن الولايات المتحدة اعترفت بإنزال طائرة من هذا الطراز بعد خمسة ايام من اصطيادها الشهر الماضي، مؤكدا أن ايران نجحت بفك شيفرات هذه الطائرة وبدأت بإنتاجها منذ فترة طويلة وأدخلتها حيز الخدمة.
وأوضح فدوي أن الطائرة التي تم إنزالها قد سجلت رقما قياسيا في تحليقها أكثر من مليون ونصف مليون ساعة، مضيفا أن طائرة "إسكن إيغل" تعد الطائرة الأبعد مدي بين الطائرات بدون طيار في العالم.
وقال فدوي في كلمته بهذا المؤتمر إن الأميركان يسعون ومن خلال ماكنتهم الحربية في منطقة الخليج الفارسي من إحكام هيمنتهم العسكرية على العالم، محذراً من: انهم يعرضون أنفسهم للخطر من خلال مشاركتهم في انعدام الأمن في المنطقة؛ وليعلم الجميع أن الخطر على الخليج الفارسي ومضيق هرمز سيكون خطراً على الجميع.
وأعلن فدوي أن سلاح البحرية في الحرس الثوري يقوم سنوياً بخوض مناورات واحدة على الأقل يتم الإعلان عنها، كما أكد أن هناك مناورات لايتم اعتمادها إعلاميا. وقال: إن مناوراتنا تقام على مستوى المياه الدولية؛ ولها مفعولها عملياً.
وأخبر عن قيام سلاح البحرية في الحرس الثوري بمناورات حتى نهاية العام الهجري الشمسي الحالي(ينتهي في 20مارس) مؤكداً أن إيران تتجه وبسرعة إلى أن تكون بلداً بحريا؛ وقال: لدينا إمكانيات جيدة للتصدي للتهديدات الأجنبية في منطقة الخليج الفارسي.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=25403
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2012 / 12 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20