• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : البيان الــ89 : نهضة التنظيم الدينـقراطي تدعوا المتظاهرين في العراق للمطالبة بفصل الثروة الوطنية عن السلطة وجعلها بيد الشعب .
                          • الكاتب : التنظيم الدينقراطي .

البيان الــ89 : نهضة التنظيم الدينـقراطي تدعوا المتظاهرين في العراق للمطالبة بفصل الثروة الوطنية عن السلطة وجعلها بيد الشعب

الدينـقراطية امل الحاضر وحضارة المستقبل

الدين للفرد والوطن للجميع

الشعب ورثة ثمار الوطن

الاسرة بلا سكن كالشعب بلا وطن

 

 

تشهد محافظة الانبار وبعض المحافظات العراقية منذ ايام عدة حالة من الحراك والتظاهر تنديدا بــ" سياسات الحكومة " و " اتهامها بالتفرد والدكتاتورية " و " مطالبتها بأطلاق سراح المعتقلات " . اننا في الوقت الذي نؤكد فيه بأن التظاهر و الاعتصام السلمي هو حق مكفول للجميع ولايرتقي الشك الى ذلك ، نعرب عن احترامنا ووقوفنا مع كافة المطالب المشروعة والمحقة لابناء شعبنا العراقي من توفير الخدمات واطلاق سراح السجناء الابرياء وابداء القلق والخشية من التفرد بالسلطة والقرارات . ولكن ما يؤسف له اننا شاهدنا ممارسات اثناء التظاهرات كان ينبغي على العقلاء واصحاب الحقوق والمطالب المشروعة تجنبها تاسيا بالقول المأثور " قد يبطل المحق حقه بسفهه , وقد يعفى عن الظالم بحلمه " من قبيل رفع صورا لرموز وشخصيات سياسية اجنبية ، او اعلاما تعود لحقبة زمنية معينة واطلاق بعض اعضاء البرلمان لتصريحات غير موفقة ، في وقت كان الاجدر بهم ونواب الشعب ان يوجهوا بضرورة الابتعاد عن كل مما شانه تسيس تلك المطالب. اننا نرفض وندين بشدة كل الشعارات والعبارات الطائفية والمنتهكة للسيادة الوطنية ولهيبة الدولة.. والتي للأسف استطاعت ان تحدث منطقة استغلتها بعض القوى الاقليمية والجماعات المشبوهة .

 كما اننا نعتبر ان اي تجاوز على حقوق المعتقلين والسجناء وخصوصا النساء خط احمر يجب انزال اقسى انواع العقوبات بحق ممارسيه . داعين اهالي الانبار ونينوى وصلاح الدين الكرام ان لاتنطلي عليها الصفقات والمشاريع المشبوهة التي تسعى لادلجة تلك التظاهراتوتسيسها وتجييرها لمصالح فئوية وشخصية . وان يبتعدوا عن كافة اشكال العنف والاضرار بالصالح العام .

ان " نهضة التنظيم الدينـقراطي " تدعو المتظاهرين في كافة مدن البلاد الى المطالبة الفورية بأعتماد مبدأ " فصل الثروة الوطنية عن السلطة وجعلها بيد الشعب " وتوزيع فائض الثروة من المال والتربة على الجميع , لانهاء ما خرجوا من اجله من " سياسات خاطئة وتفرد بالقرارات " ومما يتسبب بتعذيب للسجناء وانتهاكات بحق المعتقلات " وفساد مالي واداري..

فأن الحل الامثل وسط هذه التشنجات والتصاعد والتراشق يكمن في اعتماد الحل الذي نادينا وننادي به وهو " فصل الثروة الوطنية عن السلطة وجعلها بيد الشعب " وبامكانهم ان يشكلوا بذلك اداة ضغط على الحكومة خصوصا انه مطلب يؤكد مشروعيته واحقيته وتوافق الجميع عليه . نتمنى لعراقنا الحبيب وابناء شعبنا الاعزاء الامن والسلام والرفاهية في ظل نظام يحقق ذلك ويكفله.

 

 

نهضة التنظيم الدينــقراطي

5 / 1 / 2013

dinqratip@gmail.com

009647702732490

009647801803747




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=26019
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 01 / 06
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 06 / 20