• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : سعوديون يسخرون من هيئة دينية لأغلاقها معرضا للديناصورات بالدمام .

سعوديون يسخرون من هيئة دينية لأغلاقها معرضا للديناصورات بالدمام

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي في الانترنت سيلاً هائلاً من الاستنكارات والتعليقات على اغلاق فعاليات معرض الديناصورات في الدمام في ظل انكار هيئة النهي عن المنكر والأمر بالمعروف منعه وذلك بحجة عدم استكمال التصريحات الورقية اللازمة للمعرض. ويبدو أن السعوديين يعارضون عمل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من خلال ما تم تناقله في تويتر من تعليقات، وقد بيّنت بعض التعليقات السخرية والغضب من هذه المنع.
واشارت صحيفة ذا ايكونومست البريطانية أن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، هم الديناصورات لاغلاقهم فعاليات معرض الديناصورات الذي أُقيم بأحد المجمعات التجارية بالدمام، رغم نفي الهيئة رسمياً هذا الخبر. فعلى سبيل المثال يسخر أحد المغردين لقد رأيت فخذ ديناصور عارياً وشعرت بالاثارة وكتب مغرد آخر عن السبب الدافع لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لايقاف المعرض المتجلي برأيه بـ إنهم قلقون من أن يكتشف الناس أن الديناصورات أكثر تطوراً منهم .
وتساءل آخر نحن نشاهد الديناصورات يومياً في التلفزيون والصحف والمجلات، ما الذي يختلف عنه الامر عندما يكونون في معرض؟ وقال آخر مرحبا بالعصر الحجري .
وهناك عشرات النظريات حول الدوافع الحقيقية لمنع هذا المعرض فقد يكون ربما وبناءً على رأي أحد المعلقين، خطراً حقيقياً من أن المواطنين قد يبدأون عبادة تماثيل الديناصورات بدلاً من الله.
وقال آخر إنه ربما هو مجرد اجراء مؤقت، وعلق أحدهم بسخرية في أحد المواقع الاجتماعية أنه يجب فصل الديناصورات الذكور والاناث عن بعضها بعضاً ووضعها في غرف منفصلة وبالتأكيد مع وجود وصي ذكر على الاناث.
في حين أوضح الناطق الاعلامي بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمنطقة الشرقية الشيخ نجم غازي الظفيري، أن أعضاء الهيئة لم يمنعوا اقامة فعالية معرض الديناصورات في أحد المجمعات التجارية بالدمام أو يوقفوها وانما أبلغوا القائمين على الفعالية بضرورة الحصول على تصريح من الجهات المختصة. ويبقى السبب الفعلي مجهولاً حول السبب بعدم انطلاق معرض الديناصورات وعدم استكمال الاجراءات الورقية قبل الاعلان عنه .
على صعيد آخر لجأت بعض مقاهي الانترنت السعودية، الى ممارسة أسلوب جديد لزيادة دخلها مستغلة عدم معرفة روادها بكيفية انشاء حسابات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي فباعتهم الخدمة غالياً.
وقد وضعت تلك المقاهي بمحافظة القنفذة غرب السعودية، تسعيرة محددة لفتح حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي لزبائنها الذين لا يعرفون كيفية استخدامها والتعامل معها.
وقالت صحيفة الشرق على موقعها الالكتروني امس، انه نظراً للاقبال الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد حددت تلك المقاهي، مبلغ 20 ريالاً لفتح حساب في تويتر ، فيما حددت 10 ريالات لفتح حساب في الـ فيسبوك .
وأضافت أن المقاهي تتقاضى 30 ريالاً مقابل فتح حساب في موقع يوتيوب .
الدولار يساوي 3.750 ريال سعودي.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=26848
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 01 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18