• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الانفلونزا تفتك بالعراقيين وأعداد الوفيات في تصاعد .

الانفلونزا تفتك بالعراقيين وأعداد الوفيات في تصاعد

أقرتْ وزارة الصحة بارتفاع عدد حالات الاصابة بمرض الانفلونزا الوبائية الى 89 اصابة و5 وفيات حتى الان، وأكدت ان انفلونزا الخنازير تشابه في اعراضها الانفلونزا الاعتيادية.
 وقال معاون مدير الصحة العامة محمد جبر إن اخر حصيلة للاصابات بالانفلونزا الوبائية وصلت الى 89 اصابة و5 وفيات بمختلف محافظات الفرات الاوسط والاعداد في تزايد باعتبار ان هذه الانفلونزا موسمية. واضاف جبر ان الاعراض التي تشوب الانفلونزا الوبائية "الخنازير" هي ذاتها اعراض الانفلونزا الاعتيادية التي تصيب المواطنين وهي تتضمن حرقة في البلعوم وارتفاعا حادا في درجات الحرارة والسعال المستمر والالم في العضلات والغثيان والتقيؤ والرشح.

 ونفى جبر ظهور ما يسمى بانفلونزا الطيور خلال الفترة الحالية، مؤكدا السعي لمكافحة الارتفاع المستمر في عدد الاصابات بالانفلونزا الوبائية. وعن ارتفاع اعداد الوفيات بالمرض ارجع معاون مدير الصحة العامة الارتفاع الى عدم مراجعة المصابين للمستشفيات مبكرا حين ظهور اعراض الانفلونزا عليهم، واخذ الرعاية الاولية واللقاحات المتوفرة واجراء الفحص للكشف عن انواع الانفلونزا وتصنيفها عادية كانت او وبائية.

 وأشار الى أن اكثر من 2300 حالة اصابة بانفلونزا الخنازير سجلت خلال العام 2009 في العراق لكن العام الحالي الاصابات قليلة جدا مقارنة بدول الجوار.

 الى ذلك اعلنت دائرة صحة ميسان الاستنفار الطبي في المحافظة بسبب وفاة شخصين لاصابتهم بانفلونزا الخنازير.

 واوضح بيان للدائرة إن شخصين توفيا في محافظة ميسان بسبب الاصابة بالانفلونزا الوبائية (H1N1) أو ما يطلق عليها اسم "انفلونزا الخنازير" مع الاستنفار الطبي الكامل للمستشفيات والمراكز الطبية في المحافظة. في حين اكدت دائرة صحة الديوانية ارتفاع حالات الاصابة بالمرض الى اصابة 7 مواطنين، في حين يشتبه بنحو 31 مواطنا باصابتهم بالانفلونزا الوبائية في عموم المحافظة.

 الى ذلك رجحت وزارة الصحة ارتفاع أعداد المصابين بالمرض، لافتة إلى أن الحكومة العراقية خصصت ميزانية خاصة للشراء الادوية والتوعية الإعلامية.

 وقال وكيل وزارة الصحة ستار الساعدي إن الإحصاءات الرسمية لوزارة الصحة سجلت (5) وفيات و(89) أصابه بمرض الأنفلونزا الوبائية في عموم مدن العراق.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=26849
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 01 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20