• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : حتى لا يطير العراق .
                          • الكاتب : د . خالد العبيدي .

حتى لا يطير العراق

إلى أين يأخذنا المتصارعين على السلطة في أي اتجاه يسير بنا الباحثين عن المال في أية قنوات ضيقة يحشرنا  الطائفيين. أهذا قدرنا نخرج من الحفرة لنسقط في بئر، من يمسك الدفة  إن كانت هناك دفة أيستحق الشعب الصابر الذي أتى بحكامه وهو يحمل على كنفه بؤسه وفقره وإمراضه أن يفقد وعيه ويدور على نفسه عاما بعد عام موازنة بعد موازنة، وعود تلحقها وعود أزمة تلد أزمات، فساد يزحف على كل شئ تدهور امني يأكل من الشارع يوميا الكثير .
 من هؤلاء الذين امتلكوا الأرض والماء والسماء وقبلهم رقاب العراقيين ماذا يريدون أن يفعلوا بأرض الأنبياء والأولياء، أي رسالة يحملون ولمن يتبعون ولمصلحة من يعملون ، العراقي يشم رائحة أرضه يستمد  منها عزيمته وقوته ،العراقي يشرب من الرافدين يطيب قلبه ويفصح لسانه وتمتد يديه إلى الخير والمعروف والشهامة العراقي يتنفس الغيرة والشجاعة . العراقي إنسان مرهف الإحساس مؤمن تطفر دمعته بسخاء إن أحس بمظلوم  ولو كان منذ ألف عام، العراقي شريف لا يقبل بانتهاك الأعراض ويقبل الموت دون ذلك .
 من هؤلاء لماذا لا يشبهوا العراقيين في شجاعتهم وكرمهم وغيرتهم         وعروبتهم ،لماذا لا يكونوا عراقيون يكمل بعضهم بعضا يعمروا أرضهم ويغنوا فقيرهم وينصروا ضعيفهم ويفرحوا أهلهم ويستروا نساءهم  ويحموا حدودهم .
 لماذا يتناحرون ويفضح بعضهم بعضا يتسابقون على أموال الشعب يأخذون ولا يعطون ،يأكلون ولا يطعمون . من هؤلاء الذين نفخوا في الفتة حتى تكورت وانفجرت على العراقيين لتقتل وتهجر وتحرق الأرض والضرع ونصبوا أنفسهم أمراء لطوائفهم يوعدون الشعب بحرب أهلية بدلا من مستقبل زاهر يستحقه الطفل في عراق الخير بعد أن دبوا  في نفوس الآباء والأمهات اليأس بحياة كريمة تليق بكبرياء العراقي . 
نحن بشر قبل أن نكون عراقيين ونستحق كل ما يتمتع به البشر في دول العالم من أعمار وبني تحتية وخدمات راقية وتعليم رصين وخدمة صحية متقدمة نحن بلد أغناه الله من فضله . عيب.عيب.عيب!يا حكام يا معارضة يا مجلس النواب يا حكومات محلية أن تصنف عواصم عربية تعيش على المساعدات الدولية وليس لها موارد أفضل من بغداد عروس الشرق. عجبي! 
 
العراق العظيم............8/2/2013 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=27298
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 02 / 09
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19