• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : نكتة النجيفي مع قناة الجزيرة .
                          • الكاتب : فراس الخفاجي .

نكتة النجيفي مع قناة الجزيرة

لم اكن اتصور ان يخرج علينا رئيس البرلمان العراقي والمشرّع لقوانين العراق ممثل الجماهير الاول في بلدنا السيد أسامة النجيفي بنكتة الموسوم حينما قال أن زيارتي الى الولايات المتحدة القطرية جاءت بدعوة من قناة الجزيرة التي يمولها ويدعمها النظام الاميري الحاكم في تلك الولايات  وذلك من اجل اجراء لقاء مباشر معه وعلى الهواء !!!! بربكم أليست هذه النكتة تدعوا الاخرين من باقي العالمين يبكون علينا تارة ويضحكون تارة اخرى لأننا نستهين الى هذه الدرجة بكرامة وسيادة مؤسساتنا في الدولة العراقية ؟ ألم يكن من الأولى على السيد النجيفي ان يحترم البرلمان العراقي وسيادته التشريعية ويطلب من هذه القناة المجيء بوسيلة البث المباشر (الأس أن جي ) ليجروا معه اللقاء في غرفة استقبال بيته  وهي الوسيلة التي تمتلكها اليوم أبسط القنوات الفضائية وأفقرها لاجراء مثل تلك اللقاءات .

أنا اعتقد انها نكتة غير مقبولة وليست في محلها والأولى بأعضاء البرلمان ان يساءلوا رئيسهم عن تلك الاهانة التي وجهها اليهم وعن تركه اهم القوانين حساسية ولها تماس مع الشعب العراقي وهي الموازنة العامة للبلاد وغيرها من القوانين الاخرى والحساسة جدا لانها تعمل على حل هموم المواطن وهرول الى دعوة قناة فضائية وكأنه أحد المحللين السياسيين والمتابع للأحداث كي يسألوه عن آخر ما وصلت اليه الازمة السياسية في البلد والمصيبة الاكبر انه من هناك أي من الدوحة التي لها موقف غير مُشرّف مع العراق وتعاديه بشكل فج وغير مسبوق من حالات التآمر عليه ليطالب المالكي بالاستقالة وهي مطالبة غير واقعية وتدعو الى البكاء على العراق لأننا نطالب شخصا منتخبا وشرعيا بالاستقالة خارج سياقات العمل البرلماني ،، أليس من المفروض ان يطالب بذلك تحت قبة البرلمان وليس في الاعلام ؟ وأين؟؟؟ في قناة معروفة بموقفها المعادي للعراق الجديد وللتغيير الحاصل فيه ؟؟؟؟

لا أدري هل هي نكتة أم تدبير سياسي يعمل عليه الحاكمين في قطر وبالتنسيق مع دول اخرى ومنظمات معروفة المواقف لزعزعة الوضع السياسي في العراق؟ سؤال نتركه لأحداث قادم الايام في عراقنا.   




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=27658
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 02 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 02 / 27