• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : عالميا لاول مرة وزراء زعلانون على حكومتهم! .
                          • الكاتب : عزيز الحافظ .

عالميا لاول مرة وزراء زعلانون على حكومتهم!

 

 

الوطن في أزمة لامناص ولامهرب ولادبلوماسية ولاتقية من التحدّث عنها.. الخطر ليس في سلمية التظاهرات او عنفيتها أو مكانها ومدتها فهي  لحد الآن في مدارها الفضائي الدستوري ولهم حقوق حقيقية في  بعض مطالبهم التي اؤيدها بصميمية فليس من المقبول أبدا وجود إبرياء في السجون ويجب إنصافهم وتعويضهم  بما يليق بمظلوميتهم ولكن الخطر من دخول مجرة النفخ بالنفس الطائفي الذي قد يسحب الوطن وشعبه للمجهولية بعيدا عن إتهامات التدخل الإقليمي. قال نصر بن سيار:

أرى خلل الرماد وميض نار    ويوشك ان يكون لها ضرام

فإن النار بالعيدان تُذكى           وإن الحرب أولها كلام

فإن لم يطفئها عقلاء قوم         يكون وقودها جثث وهام

 

 والخطر عندما نجد رجال الدين يدخلون خط نار ذاك النفخ يؤججون ويَسْعِرون اللهيب والأفران دون المساهمة في حمل مطافيء الحريق حسب ضوابط السلامة!! الإعلام العراقي الحرّ لايستطيع ان يخفي عن الناس ما يلتقط  من شوّاظ النيران للمتفوهين!! الشيخ عبد الملك السعدي كانت له رؤية غير مناسبة في ظل الإحتقان الوطني:

1-          اتهم الحكومة بتشكيل حزب الله؟! والإعتداء على مرقد أبي حنيفة وقصف معسكر ليبرتي! وقال إن الحكومة اليوم تبطش بطشا عتيدا! وتكيل بمكيالين بل وتزيد في طغيانها بدلا من ان تلبي حقوق الجماهير.

2-          قوله تفاجئنا بموجة عارمة طغى مداها فأغرقت بغداد بالإغتيالات والإعتقالات والمضايقات وبمنع الدخول إليها وزاد الامر سوءا أن المنع على طائفة دون اخرى فكانت بوصف الظلم أحرى.

3-          قوله:زاد ذلك مداهمة جامع الإمام أبي حنيفة النعمان الإمام الأعظم الذي تهوي إليه قلوب العالم هذا الجامع المقدس عند جميع المسلمين.

مع كل الاسف على هذه التوصيفات المقيتة لحكومة الجميع مشارك فيها بمناصب لم يحلموا بها. عندما سقط الفاشيون لم تسمع كلمة واحدة إسمها البعث! اليوم تتداول الألسن هذه الكلمة التي قتلوا يإسمها شعبنا كله دون وجل في مجلس النواب! اليوم إنصافهم صار مطلبا جماهيريا! وضحاياهم للان لم يجدوا الجثث لإعزائهم! مع الاسف هذه التصريحات تمزق نسيج الوحدة الوطنية وتشكك بعروبة الاصلاء في بلدي .

اما كان على وزراء العراقية العودة لوزاراتهم وإطفاء لهيب النار؟ هل توجد حكومة في كل العالم وزرائها زعلانون؟ إلا في العراق؟ هل ستتقلص حكومة المالكي لتصبح كفريق كرة القدم او السلة ربما؟ لماذا لايلجئون للدستور وينهون عمل الحكومة في البرلمان وتصبح الخيارات دستورية وتطفيء لهيب وسعير الناس في كل الوطن الجريح؟ هل إن الحكومة شيعية؟ وفيها من كل لون وطيف؟  لايوجد عند العراقيين الشيعة تحسس يمنع من حكومة دستورية من اي طيف آخر ،ألتقى المرجع الديني الشيعي الشهير السيد محسن الحكيم مع الدكتور فاضل الجمالّي الذي شكّل الوزارة عام 1954 فقال له السيد الحكيم[[إن الحكومة التي تتشكل من الشيعة ، من الشرطي حتى الملك ولكنها تميّز بين الناس على أساس الشيعية والسنيّة فإنها حكومة طائفية وإنني ارفضها ولو إن الحكم كله سنّي لايفّرق بين الناس فإنني اعتبره حكما طبيعيا]] فمتى ستنتهي هذه النغمة المقيتة؟ تخرج النساء العراقيات الطيبات في الأعظمية يهتّفن إيران برة بره بغداد تبقى حرّة  نعم مليار برة لإيران ولكن بغداد حرة وأبية فلاتقحموا إيران و لاتخلطوا الأوراق وتستفزوا العشائر العربية الاصيلة منبت إخوانكم جميعا هنا يبرز دور العقلاء بإعادة وزراء العراقية لمناصبهم وحوار هاديء وفضّ الإعتصامات جميعها وإحقاق الحقوق لمن تضرر واللجوء للدستور فقط لا إيران ولا قطر ولا السعودية  ولا تركيا  ولابوركينا فاسو ،إبعدوهم عن تلاقف  التصريحات ككرة الطائرة! نحن عراقيون فقط لاتفكروا بدمار الوطن ولكنها تمنيات الموتى اليوم ربما! قال اللسان للرأس: كيف حالك؟ قال الرأس بخير لو تركتني!!

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=27667
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 02 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18