• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الجلبي يكشف عن انتشار " جيش النصرة " في مناطق اقليم كردستان .

الجلبي يكشف عن انتشار " جيش النصرة " في مناطق اقليم كردستان

 حذر النائب احمد الجلبي من انتشار لجماعات ما يعرف بـ"جيش النصرة"في مناطق كردستان العراق ومحافظاته في الوسط والشمال من بينها الموصل والانبار وفيما اشار الى ان حواضن تلك الجمعات تكون اخطر في كردستان في ظل تخوف من التحرك عليها فانه حذر الاقليم والمناطق الغربية من دعم تلك الجماعات وأن شخصيات سياسية وعشائرية تقف خلفها.

 
 وكشف الجلبي في منشور على صفحة تابعة له بالفيسبوك عن" انتشار جماعات من جيش النصرة الارهابي في مناطق كوردستان والموصل وديالى وبابل والرمادي وكركوك وصلاح الدين".
 
 وقال إن "هذا الانتشار من اجل لملمة شتات القاعدة في العراق من جديد" .
 
 وعبر عن أسفه في ان "شخصيات سياسية وعشائرية تقف خلف هذه التجمعات ودعمها".
 
 وقال انه يتوجب على "الحكومة ردع كل من يقف ويدعم من يتاجر بدماء الابرياء في العراق.
 
 وانتقد الجلبي  اقليم كردستان العراق لدعمه تلك الجماعات واشار الى ان"ربما الحواضن التي في كردستان هي اخطر ولا نجد من يتحرك على هذه الجماعات التكفيرية في الاقليم" ماضيا الى القول"الكل متخوف في كردستان والمناطق الغربية من هزيمة القاعدة في سوريا بعد ان دعم الاقليم والمناطق الغربية الجماعات المسلحة التي تقاتل داخل سوريا".
 
 واضاف " انه من المؤكد ان يكون للحكومة السورية في وقتها حق الرد ولن تجد حكومة الاقليم وباقي المناطق الغربية من يدافع عنها".
 
 وخلص الجلبي الى القول إن "استهتار هذه الجماعات ناتج من ضعف الحكومة في تنفيذ عقوبات الاعدام وتأخير تنفيذها اما عكس ذلك فان نزف الدم العراقي سيستمر".
 
 كانت الولايات المتحدة الامريكية اعتبرت ان جيش النصرة منظمة ارهابية فيما تحدثت وسائل اعلام امريكية عن ان الى جبهة النصرة وفصيلها المسلح امتدادات متطرفة وتعود جذوره إلى تنظيم القاعدة في العراق



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=28473
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 03 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19