• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مصرف الرافدين : كي كارد اخلت بوعودها ولم تعد نافعة .
                          • الكاتب : نهى الخطيب .

مصرف الرافدين : كي كارد اخلت بوعودها ولم تعد نافعة

 بغداد ـ نهى الخطيب

 
كشفت وثائق وكتب جديدة صادرة من مصرف الرافدين خروقات عديدة لشركة كي كارد الى جانب مشكلات عديدة تواججها الشركة مع عدد من الوزارات العراقية بعد ان تملصت من الوعود التي قطعتها بشأن تطوير القطاع المصرفي العراقي واوضحت الوثائق ان الشركة العالمية للبطاقة الذكية (كي كارد) اخلت بمعظم الاتفاقية المبرمة بينها وبين مصرف الرافدين ، حيث ان هذه الشركة اتفقت مع مصرفي الرافدين والرشيد على توفير 254 الى 256 خدمة لكنها لم تقدم سوى خدمة واحدة وهي توزيع رواتب المتقاعدين، كما انها اتفقت على توزيع 3000 جهاز صرف آلي ATM ولم توفر حتى الان جهازا واحدا.الى جانب ذلك فأن مصرف الرافدين وجه الى هذه الشركة بعنوان مخالفات قانونية وبتوقيع الخبير في المصرف معن علي ابو النفط والذي جاء فيه \"الحاقا بكتابنا العدد/120 في 2/12/2012 واشارة لكتابكم المرقم/ 480 في 11/12/2012، نشيركم الى بعض من مخالفات الفقرات الواردة في الاتفاقية المبينة ادناه:عرضت شركتكم قبل وبعد ابرام الاتفاقية بتقديم خدماتكم ولأكثر من 254 عملية الا ان الشركة لم تقدم سوى عملية واحدة لحد الان وهي دفع الرواتب بواسطة اجهزة pos\".
ويضيف \"التزمت الشركة بنصب اجهزة الصراف الالي للدفع الالكتروني (ATM)\" ، لكن الشركة وبحسب تقارير اللجنة المشكلة برئاسة الخبير ابو النفط \"لم توفر ولا جهازا واحدا\".
وكانت الشركة العالمية (كي كارد) قد ابرمت اتفاقية مع مصرف الرافدين بتاريخ 14/1/2009 لتوفير تلك الخدمات.
وسبق للمدير العام لمصرف الرافدين ضياء الخيون ان ذكر في احد الوثائق \" انه استنادا لتوجيهات مجلس الادارة بجلسته السابعة المنعقدة في 15/7/2012 قرر تشكيل لجنة من لغرض دراسة وضع الشركة العالمية للبطاقة الذكية التي لم تعد نافعة \".
 
وتتألف اللجنة من \"الخبير معن علي محمد ابو النفط رئيسا ولمياء البير توفيق، مدير تنفيذي قائمة بإدارة تكنلوجيا المعلومات والاتصالات، و بشائر عدنان رشيد، مدير شعبة الحسابات، وسناء علوان كاظم ، مشاور قانوني اقدم قائمة بإدارة شعبة الاستشارات القانونية\".

كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : العراقي ، في 2013/03/25 .

مساء الخير ..مصرف الرافدين المحترمون ..الاستاذ معن ابو النفط المحترم ما هو مصير نظامكم المصرفي الشامل الذي انفقتم عليه 9 مليون دولار منذ عام 2006 ولحد الان لم نجد اي تطبيق لهذا النظام .. افيدونا افادكم الله



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=28831
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 03 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 11 / 21