• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : لماذا الصمت على عدم تنفيذ أوامر وزارة الصحة ؟؟؟ .
                          • الكاتب : د . فاتح شاكر الخفاجي .

لماذا الصمت على عدم تنفيذ أوامر وزارة الصحة ؟؟؟

بسمه تعالى 

م / لماذا الصمت على عدم تنفيذ أوامر وزارة الصحة  ؟؟؟

( هل الاوامر الوزارية هي النافذة أو المحسوبية والمنسوبية ؟؟؟ )

( وزارة الصحة تعفي مدير مستشفى الهندية العام من منصبه وتوجه له  عقوبة الانذار  )

 

 

الى / 

السيد رئيس الوزراء المحترم .

السيد وزير الصحة المحترم .

السيد المفتش العام في وزارة الصحة المحترم .

السيد محافظ كربلاء المقدسة المحترم .

السيد رئيس مجلس محافظة كربلاء المقدسة  المحترم .

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

انني الدكتور ( فاتح شاكر الخفاجي ) أختصاصي الامراض الجلدية في مستشفى الهندية العام ( طويريج ) لدي من الخدمة اكثر من ( 25 ) سنة وكطبيب اختصاص جلدية لحوالي ( 21 ) سنة .... أخبرنا عن عشرات ملفات الفساد الاداري والمالي في دائرة صحة الديوانية ودائرة صحة كربلاء ... وفيما يخص دائرة صحة كربلاء .. فقد اصدرت وزارة الصحة ومكتب السيد المفتش العام  مؤخرا وبعد اجراء تحقيقات موسعة .. اصدرت أوامر بالتنفيذ استنادا الى ما  جاء بمذكرة مكتب المفتش العام بالعدد ( 917 ) في ( 3 / 12 / 2012 ) المشار اليها في الكتاب المرفق ربطا وصادق  عليها السيد المفتش العام نفسه وصادق عليها  السيد وكيل وزير الصحة ... قضت باعفاء مدير مستشفى الهندية العام ( د . علي رزاق جاسم ) من منصبه وتوجيه عقوبة ( الانذار)  له وابطال الكثير من العقوبات التي فرضت علينا والغاء أجراءات تعسفية قام بها كل من مدير مستشفى الهندية العام و  مدير عام صحة كربلاء ( د . علاء حمودي بدير )  لغرض اسكاتنا عن نقل ملفات فيها شبهة فساد  وسوء تصرف واستغلال المنصب والثقة العامة المنوطة بهما ... ولعل  قضاء الهندية كان الضحية الاكبر لسوء تصرف البعض وخسرنا  مستشفى حديث ( 200 ) سرير وعلى المنحة اليابانية وهذا خير دليل على سوء التصرف في ملف خدمي حيوي وموجود هذا الملف اليوم امام النزاهة والقضاء مع غيره من الملفات ..

وعلى اثر وصول أوامر التنفيذ الوزارية الواجبة التنفيذ خلال خمسة ايام من وصولها الى مكتب مدير عام صحة كربلاء ... لم تنفذ والى هذه اللحظة ..تلاحقت بعدها  الوساطات ( وساطات الاحزاب والشخصيات وبعض المسؤولين في المحافظة والبرلمان ) في كل اتجاه من جانب هذا المدير المعفي  لتمييع أوامر التنفيذ والقفز عليها  و في حرص عجيب  من بعض المسؤولين في بالاستجابة لهكذا وساطات والمشاركة بها بفاعلية منقطعة النظير !!! 

 

وكما بلغني من بعض الزملاء فان بعض من يدعي انه مقرب من السيد رئيس الوزراء ومعهم مدير المستشفى المعفي مع وقف التنفيذ .. قام بالذهاب الى جهة معينة في مكتب السيد رئيس الوزراء او الامانة العامة لرئاسة الوزراء والى مكتب المفتش العام وكانت النتيجة ان اتصلت جهة عليا في رئاسة الوزراء بمسؤولين كبار في وزارة الصحة لابقاء مدير المستشفى في منصبه !!! وذكرت امورا اخرى نتحفظ على ذكرها الان منها التلويح بنقل من اخبر الجهات المعنية ومنها مكتب المفتش العام عن فساد المفسدين  .

هذا الامر  معهود من البعض في وزارة الصحة طيلة سنين لان الهدف يبدو هو حماية بعض المسؤولين في المؤسسات الصحية ايا كان فسادهم وتقصيرهم !!! ومعاقبة من يخبر عنهم وزارة الصحة ومكتب السيد المفتش العام وجهات معنية اخرى ومنها النزاهة !!! ومازلنا نتذكر ماحصل في صحة الديوانية ... لم تنصفنا كل لجان الوزارة ومكتب المفتش العام ولسنين طويلة !!! بل كانت حريصة كل الحرص على معاقبتنا العقوبة تلو الاخرى لاسكاتنا ...  بل انصفتنا فقط لجنة تحقيق هيئة النزاهة العامة برئاسة مدير عام تحقيقات هيئة النزاهة العامة في بغداد الاستاذ ( سجاد علي معتوك )  بطلب من رئاسة الوزراء ... يبدو ان التأريخ القريب يعيد نفسه !!! فتوصيات لجنة التحقيق العليا تلك  والمشكلة بكتاب رئاسة هيئة النزاهة بالعدد ( مكتب / 197 في  19/1/2010 )  بناءا على كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء المرقم  ( ق/2/1/15/31136 في 14/10/2009 ) للتحقيق في ملفات فساد صحة الديوانية التي استغرقت اكثر من 15 شهر .. والتي صادق عليها  معالي وزير الصحة الحالي  .. لازالت ماثلة امامنا على حرص جهات معينة في الوزارة على عدم اعطاء الحق للمنتسبين وتفننهم في حماية المسؤولين في المؤسسات الصحية ... توقعنا ان تلك الحقبة قد مضت ... وفتحنا صفحة جديدة لتأييد كل جهد حقيقي في مكافحة الفساد وان كان بسيطا ... ولاكن مع الاسف يبدوا ان ذات النهج باقي والمظالم تتعاظم نتيجة له !!! 

كما ونشير الى اننا اعلمنا السيد محافظ كربلاء ونائبه والسيد رئيس مجلس محافظة كربلاء ورئيس لجنة الصحة في مجلس محافظة كربلاء وتحريريا يوم ( 25 / 2 / 2013 ) بتفاصيل الاوامر الوزارية بالتنفيذ علاوة على تسجيل شكوى رسمية في شؤون المواطنين في مجلس المحافظة بالعدد ( 190 ) في ( 25 / 2 / 2013 ) ... ونؤكد الى اننا نحتفظ بتفاصيل مهمة اخرى حول الوساطات وتوجيه تهديدات من جهات معينة منسوبة لجهة عليا في الدولة ولكل حادث حديث .

ونعتقد اننا في دولة قانون ومؤسسات ولسنا في دولة محسوبيات ومنسوبيات ... عليه نرجو تطبيق الاوامر الوزارية التي صدرت عن جهة فنية مهنية عالية المستوى وبعد جهد جهيد ... وأهل مكة ادرى بشعابها  ... مع التقدير البالغ لسيادتكم  ... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

 

الطبيب 

فاتح شاكر الخفاجي 

أختصاصي الامراض الجلدية 

مستشفى الهندية العام 

دائرة صحة كربلاء المقدسة 

22 / 3 / 2013 

ت   07801003436




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=28847
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 03 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18