• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الرسالة الاعلاميه... الفرات الفضائية! .
                          • الكاتب : حسين الركابي .

الرسالة الاعلاميه... الفرات الفضائية!

 

بعد ان عجز الكثير من قادة السياسة في العراق بتوحيد الشعب،  وحل مشاكله التي أصبحت من المعجزات الإلف في العراق،  أخذت على عاتقها الرياضة العراقية وخاصةً (كرة القدم)  بعد طوفان الأزمات في البلد  التجئ الكثير الى ممارسة الرياضة،  وبدأت هذه الممارسة تحل المشاكل والخلافات وإدخال الفرحة والسرور الى قلوب هشمها الزمن، ومن خلال مشاهدتها  نشعر بالوطنية الحقيقية بعد ان سلبها البعث السابق ومن استمر على أدامت ذلك الفكر الشمولي والمتخبطين في الساحة السياسية.  ان الرياضة اليوم أصبحت جزء مهم في حياة الفرد العراقي عامه والشباب خاصة،  لاسيما وان أكثر الشعب العراقي هم فئة الشباب وكل شاب اليوم في العالم يرى هذه الممارسة الديمقراطية والحضارية جزء مهم من حياته،   حينما نرى الفريق العراقي في ساحة كرة القدم ننسى همومنا وجراحاتنا  وآهاتنا وآلامنا خلال التسعين دقيقه. 

اليوم على الشعب العراقي ان يضع قانون ويصوت عليه بالاغلبيه المطلقة،  وكل من يتبوآ منصب في ألدوله عليه ان يمارس الرياضة وكرة القدم بالتحديد،  حتى يحمل الروح الرياضية ويكون أسلوبه أسلوب رياضي بعيد عن التشنجات والاتهامات كل احد للأخر وتحد من التناحر السياسي والمذهبي والقومي. 

عشر سنوات مرت من أعمارنا ونحن في دوامه من أمرنا، مشاكل سياسيه،  واقتصادية،  وصحية،  وفساد وتجدد الأزمات المفتعلة من هنا وهناك وكلا يغني على ليلاه بين هذا وذاك سلبت الفرحة العراقية.  

غرقت الرياضة العراقية في بحار السياسة وروج المتسيسين وغبار الطائفيين وحقد المتخاصمين،  بعد ان منعت القناة العراقية الرياضية من البث المباشر للمباراة ألمقامه على ملعب الشعب الدولي بين( الفريق العراقي ونظيره السوري)  البعض شاهدها من خلال حضوره في الملعب،  والبعض كله أمل ان يشاهدها على القنوات الرسمية،  وهي أموالها تقطع من لقمة عيشه وكل فرد له الحق وهي قنوات الشعب وليس قنوات المسؤل او للدعاية الانتخابية.  

ومن المؤسف جدا ان نرى القنوات الأخرى العراقية منشغلة بالترويج الانتخابي والدعاية الانتخابية،  من اجل حصول على مكسب حزبي او شخصي وغير مبالية لهذا الحدث الرياضي الكبير،  وان كانت ودية لكن لها الأثر الكبير في نفوس الأوساط الرياضية والجمهور الرياضي.  

تحية إجلال وإكبار من الجمهور الرياضي الى( قناة الفرات الفضائية)  تحيه من صميم قلوبنا الى هذه النافذة الكبيرة،  بعد ان أثبتت اليوم للعالم والشعب العراقي والجمهور الرياضي مصداقيتها واستقلاليتها وحياديتها ومشروعها الرسالي، من اجل الوطن والمواطن وأعطت صورة حقيقية ومشرقه للإعلام الهادف وتحيه مره أخرى من بابها الى مديرها... 

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=29081
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 03 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19