• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : اراء لكتابها .
                    • الموضوع : حسن الكشميري يذكر شهودا في دعواه جميعهم توفاه الله فكيف نتأكد من صحة مزاعمه؟ .
                          • الكاتب : الشيخ محمد الاسدي .

حسن الكشميري يذكر شهودا في دعواه جميعهم توفاه الله فكيف نتأكد من صحة مزاعمه؟

 

كثيرا ما يستشهد حسن الكشميري بموتى في مزاعمه والسبب واضح حتى لا نستطيع التأكد من كذب مزاعمه وتنطلي علينا اكاذبيه ومن الشواهد على هذا المنهج لديه ماذكره في كتابه( جولة في دهاليز مظلمة ص:329 )
حول مناظرة مزعومة بين المرحوم السيد النخجواني والمرحوم اية الله العظمى السيد محمود الشاهرودي حيث يزعم ان السيد النخجواني جاء الى السيد الشاهرودي وطلب منه ان يتصدى للمرجعية على ان يكون الحل والعقد بيد السيد النخجواني فرفض الشاهرودي ذلك عندها وبعد نقاش طويل كما يزعم حسن الكشميري قال السيد النخجواني للسيد الشاهرودي (يامعيدي كفاك مصاخة انت تعلم تماما اني اصنع من جذوع النخل مراجع) وبعدها تم تنصيب السيد الخوئي من قبل السيد النخجواني.انتهى كلام حسن الكشميري
تعليقنا: 
1. هذه المناظرة المزعومة من قبل المؤلف يذكر فيها 12 شاهدا على دعواه جميعهم توفاه الله فلا نستطيع ان نسألهم عن صحة هذا الخبر فالمثل الشعبي يقول ( يشهّد الموته )
2. أسأل كل منصف: لو فرضنا انا شكلنا محكمة وجاء المدعي :حسن الكشميري بافادة خطيرية مفادها: ان المراجع الاعلى للشيعة لم يصل الى منصب المرجعية بالطرق الشرعية بل ان السيد النخجواني نصبه مرجعا 
هنا يسأل القاضي ماهو دليلك يا ايها المدعي حسن الكشميري ؟
فيجيب المدعي قائلا: ان المرحوم السيد النخجواني هدد المرحوم السيد محمود الشاهرودي بانه سيصنع من جذع النخل مرجعا ان لم يوافق المرحوم الشاهرودي على شروط المرحوم النخجواني
فيسأل القاضي المدعي حسن الكشميري قائلا ان الشخصين اللذين ذكرتهما متوفيان فلا يمكن للمحكمة استدعائهما فهل لديك ايها المدعي شهودا عدولا على دعواك؟
فيقول المدعي حسن الكشميري نعم يا سيادة القاضي اليك قائمة الشهود
1. الشيخ حسينعلي الشيرازي الله يرحموا
2. الشيخ علي اصغر اراكي كمان الله يرحموا 
3. السيد جواد ال علي كمان الله يرحموا 
4. الشيخ علامة شاهرودي كمان الله يرحموا 
وهكذا الى ان يعدد له 12 شاهدا جميعهم قد انتقل الى رحمة ربه
فهل يمكن للقاضي ان يستند الى هكذا افادة؟
اعتقد انه سيحكم على حسن الكشميري بعقوبة وله الحق في ذلك لان الله عز وجل يقول ( إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آَمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ) النور / اية:19 
وفي الختام : ان منصب المرجع الاعلى للشيعة هو منصب الهي لايناله الا ماختاره الله لهذا المنصب و(الله اعلم حيث يجعل رسالته) فكما يقول الامام (ع) (لا واضع لمن رفعت )

كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : محمد النجفي ، في 2013/04/21 .

http://www.al-asfoor.org/fatawa/index.php?id=1477



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=29693
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 04 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 02 / 28