• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : تفسير ما حدث . انتزعته من مذكراتي.كيف ولماذا اختفى ما تعلمته في إثنا عشر عاما اختفى في ثوان معدودة؟ .
                          • الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري .

تفسير ما حدث . انتزعته من مذكراتي.كيف ولماذا اختفى ما تعلمته في إثنا عشر عاما اختفى في ثوان معدودة؟

 
ذكر الحقيقة لا يُعتبر ترويجا لاحد .
عندما كبرت ودرست وتخرجت وعشقت اللاهوت لأنه اقرب الطرق إلى الملكوت كنت احاول أن اجد تفسيرا لما حدث لي في الصغر وكيف تبخرت معلومات حرصت على تعلمها في إثنا عشر عاما تبخرت في ثوان وما علاقة سورة الفاتحة بذلك ولكني لم اجد الجواب على ذلك حتى عند مرجع دين كبير صحيح انهم اجابوني اجوبة جميلة ولكنها ليست مقنعة لي حتى تعرفت على شيخ رجل دين شيعي (1) في مؤتمر السلم والصداقة المنعقد في هلسنكي كان هذا الشيخ فذّا مذهلا ضرباته جعلت الكنائس تترنح من شدة وقسوة مقالاته التي لاتجد لها ردا . رسالته إلى البابا في الفاتيكان مثال على ذلك ، كان عنوانها : (صخرة بطرس).(2) هزت العرش البابوي وجعلت البابا يرد عليه شخصيا عن طريق الاسقف ماثيوس روزولاند اسقف الكنيسة الكاثوليكية الرومانية في السويد في حينه لان كنيسة فنلندا كان شاغرة من منصب في وقتها. 
طبعا هذا الاسقف انطرد بسبب عشقه للصغار . 
حمل هذا الاسقف الرسالة وهو متعجب من شخصية هذا الشيخ كيف استطاع ان ينتزع ردا من البابا شخصيا والبابا لا يرد حتى على الملوك والرؤساء . على كل حال هذه قصة تطول حكاها لي الشيخ شخصيا واراني رسالة البابا بختمه مكتوبة باللغة الانكليزية وكان ردا لطيفا. 
ما اريد قوله أني سألت هذا الشيخ عن تفسير ما حدث لي في الصغر فأجابني بسرعة اذهلتني واقنعتني وجعلتني اتتبع كل تفسير يتعلق بسورة الفاتحة التي جعلها الرب مفتاحا لكتابه وبها ارجع علي عليه المكارم يد الشاب المقطوعة في معركة صفين وفيها السر الأعظم على ما يُقال والتي يقول عنها الامام علي عليه البركات (( إسم الله الأعظم في سورة الفاتحة ، أقرب من سواد العين إلى بياضها)). كنت اقرأ فضائل هذه السورة فيقشعر بدني ويعجز عقلي عن استيعاب تلك المفاهيم الملكوتية السامية. 
كان جواب الشيخ : أني عندما قرأت سورة الفاتحة بطريقة مزامير داود التي كانت الجبال والطير تأوب معه ((يا جبال أوّبي معه والطير)) .(3) فقد طلبت من الله من دون أن ادري ما يلي : سورة الفاتحة فيها طلب من القارئ وهو قوله : اهدنا السراط المستقيم ، صراط الذين انعمت عليهم ((غير المغضوب عليهم)) ، ((ولا الضالين)) . ويبدو أن الله استجاب لك فورا فمسح من عقلك آثار المغضوب عليهم ( اليهود) وآثار الضالين ( النصارى) . (4) 
وكان ذلك فعلا حيث أن ابحاثي في سورة الفاتحة اوصلتني إلى أن هذه السورة فيها اشياء لو عرفها الناس لتصرفوا بكل ذرات الكون ، ولكن انظر كيف يقرأها الناس في صلاتهم واعمالهم يوميا اكثر من عشرين مرة ولكنها تمر على اللسان من دون ان تستقر في القلب . أنا لا أجرأ أن اقرأها لأني اخشى أن لا افيها حقها فاظلمها ، واتحاشاها كثيرا لكي تبقى طريقة في ذاكرتي محاطة بهالة من الاعجاز الملكوتي الذي لم يدركه إلا الانبياء ومن يليهم .
إيزو . 
المصادر ـــــــــــــــــ
1- لا تسألوني عن هذا الشيخ فقصته ايضا تُدمي القلوب انصاف المثقفين وارباع المتدينين لكل عبقرية بالمرصاد.
2- هذا البحث نشره الشيخ فيما بعد على شكل دراسة في احد المواقع الاسلامية الكبرى حيث حوّل نص الرسالة إلى بحث اشمل واكمل ، وهو البحث الذي لم يرد عليه اي مسيحي في عالم المسيحية المترامية الاطراف حيث الغى فيه الشيخ منصب البابوية وقلعه من اساساته التي يرتكز عليها وهو قول المسيح لتلميذه بطرس : ((على هذه الصخرة تبني كنيستي ما تربطه اجده مربوطا عندي في السماء وما تحله اجده محلولا عندي في السماء)) . وهذا النص هو الذي ترتكز عليه البابوية وتستمد منه شرعيتها لأنه تفويض من الرب يسوع شخصيا لهم والذي منحهم بموجبه الحق في التشريع وأعطاهم غفران الذنوب مهما كبرت عن طريق كرسي الاعتراف فلو ركع جنكيز خان وهولاكو وهتلر وموسوليني وغيرهم من عتاة التاريخ امام البابا واعترفوا لنالوا الغفران ببركة القدرة الممنوحة للبابا من يسوع بالتفويض المذكور في الانجيل . 
3- سورة سبأ آية : 10. 
4- المغضوب عليهم اليهود.هو قول الرب في التوراة في آيات كثيرة منها في سفر حزقيال 36: 17 ((إِنَّ بَيْتَ إِسْرَائِيلَ لَمَّا سَكَنُوا أَرْضَهُمْ نَجَّسُوهَا بِطَرِيقِهِمْ وَبِأَفْعَالِهِمْ. كَانَتْ طَرِيقُهُمْ أَمَامِي كَنَجَاسَةِ الطَّامِثِ، فَسَكَبْتُ غَضَبِي عَلَيْهِمْ لأَجْلِ الدَّمِ الَّذِي سَفَكُوهُ عَلَى الأَرْضِ، وَبِأَصْنَامِهِمْ نَجَّسُوهَا.وهو ما ذهب إليه القرآن : (ان غضب عليهم ولعنهم وجعل منهم القردة والخنازير). والضالين هم النصارى الذين ضلوا في عيسى وقالوا فيه ما قالوا . واما في الانجيل عندنا فقد اوصى يسوع الناس بأن لا يضلوا ولكنهم ضلوا واتبعوا من نهى عنه يسوع فقال في إنجيل لوقا 21: 8 ((فَقَالَ: انْظُرُوا! لاَ تَضِلُّوا. فَإِنَّ كَثِيرِينَ سَيَأْتُونَ بِاسْمِي فَلاَ تَذْهَبُوا وَرَاءَهُمْ)). — ‏

كافة التعليقات (عدد : 6)


• (1) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2014/10/18 .

سلام الله عليك ورحمته
اردت ان اورد لك مفهوم اخر ل "غير المضوب عليهم ولا الضالّين" وفقا لتدبر ايات القرآن
لفضيلة الشيخ حسن بن فرحان المالكي
ملاحظه: تم اعتقال فضيلة الشيخ المالكي امس من السلطات السعوديه بسبب انتقاداته لحكم الاعدام لفضيلة الشيخ النمر

http://www.youtube.com/watch?v=6cRavmWeaAo



• (2) - كتب : حسين الموسوي ، في 2013/12/27 .

السلام على من اتبع الهدى، لا من يدعي غير ملته الحق ظنا منه أنه بادعاء غير ماته سينصر الحق...
وبعد، لم ترد اﻷخت على اللبس الموجود بكتاباتها حول معنى بطريرك_هذا إن كانت تعلم ما معناه_ ولا ردت على خطئها بذكر اسم غير وارد في الكنيسة المارونية في لبنان منذ اﻹستقلال. باﻹضافة إلى تجاهلها تفسير المعجزة التي حصلت معها حصراً دون غيرها، وهنا أذكر أننا في مدارسنا اﻹسلامية نحفظ القرآن الكريم، وتلزم دولتنا التعيسة المدارس بحفظ مواد كالتاربخ. علماً أن ما يسمى بمادة التاريخ في بلدنا خطها وكتبها المستعمر والمنتصر، ولم يأت فيها على ذكر المقاومين مثلاً. فمن التاريخ الحديث يذكر كذبه، ومن القديم يزرق سمومه اﻹلحادية، وأنا منةجملة الطلاب الذين حفظوا نصوصا وكتبا لملحدين، وهنا سؤالي الثالث الذي لم تجب عليه أختنا، لعدم قدرتها على إيجاد مخرج فبدأت تشكك بهويتي ﻷنني عرفت مشربها وهواها وأنها موالية مثلي، وهربت إلى حساسيتها من الملحدين حيث لم أفهم ما قصدت إذا كان اتهاما لي بالكفر. على أية حال، من لا يفهم باﻹشارة لا طائل من تضييع الوقت وحرق اﻷعصاب معه. إفهميني يا أختاه، استوعبيني، أنا موالي ومقلد للسيد القائد مؤمن بولاية الفقيه ملتزم بها؛ وأرى أن ما تفعليه بادعائك غير هويتك تشويه لصورة أهل البيت أمام المسيحيين المارين بكلماتك وغيرهم. وآمل أنني أنادي أحياء ضمير لا أموات فكر فيسمعون.

• (3) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما ، في 2013/12/17 .

وما دخل الموضوع بآل البيت حتى اكذب عليهم ، وهل تستطيع ان تدلني على مواطن الكذب؟

تقول انك في لبنان .. ولكن عندنا في العراق الاسماء التي كانت قبل سقوط صدام تحت مسميات الدوري والعاني والتكريتي .. بعد سقوط صدام تحولت بقدرة قادرة الى : العلوي ، والحسيني ، والموسوي . والياسري .. اخشى ان تكون العدوى انتقلت إلى لبنان ..

انا في الانتظار اتمنى أن تضع لي من جميع مقالاتي جزءا يُشير إلى اني فعلا اقوم بتشويه صورة آل البيت عليهم المكارم .. وإلا سوف تكون كاذبا ضربك الرب ببيضاء لا تواريها العمامة ..
في الانتظار .

• (4) - كتب : حسين الموسوي ، في 2013/11/30 .

أختنا الكريمة
بالمختصر: هداني الله وإياكم سواء السبيل. ولاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
كنت أتمنى أن أتعرف على شخصيتكم الحقيقية. لكنم مصرون على الكذب وتشويه صورة آل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم. مع ملاحظة أنني على هذا اﻷساس ما زلت ضمن إطار حسن ظن نسبي، ولا أفترض أنكم مشروع دسيس كما كعب اﻷحبار الذي كتبتم عنه.
ألا وإن الحجة قد ألقيت فلا شأن لي بعد بكم.
الفقير حسين علي الموسوي. مواليد النبي شيث عليه السلام من البقاع اللبناني.طالب طب في الجامعة اللبنانية. مدافع عن أهل بيت النبوة عليهم الصلاة والسلام. أما أنا فواضح الهوية ومعتز بها. هداكم الله.

• (5) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري .. ، في 2013/11/13 .

اخي الطيب حسين الموسوي .
انا ارى أن الاسم مسلم والتوجه غير ذلك .. على كل حال
في عالم الكتابة ومما هو مشهور بين الكتاب ان اي اسم تريد ان تذكره خصوصا إذا كان ذا شخصية عليك اولا ان تأخذ موافقته مسبقا وإلا سوف يكون استخدام غير مشروع لربما تتحمل من ورائه تبعات قانونية .. ولذلك في نسبة عالية مما يُكتب يتم تغيير الاسماء او صياغتها بطريقة تشير إلى الجهة وليس إلى الشخص وبالنسبة لموضوعي هذا الحلقة الأولى والموجود على صفحتي فقد تم تغيير طفيف متعمد في بعض الاسماء والكلمات ونشروه في الانترنت لكي ادخل في جدال قانوني مع هذه الجهات وانتشرت نسخة مزيفة عما كتبته في الانترنت , وفعلا فقد تعرضت لهجمات من اكبر موقع مسيحي مقروء في افريقيا , ولكني اشرت إلى صفحتي وقلت لهم . النسخة التي عندكم من موضوعي مزيفة عليكم الرجوع لأصل الموضوع في صفحتي ..
واما قولك الاخر فلا تعليق لي عليه لاني في الواقع عندي حساسية مفرطة من الملحدين العرب وخصوصا المسلمين. ويوجد موضوع على صفحتي حول ذلك ..
شكرا لمرورك ..

• (6) - كتب : حسين الموسوي ، في 2013/11/04 .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
يهمني أن أكر نفسي وادارة الموقع الكريمة والكاتبة الفاضلة ببضع حقائق:
1)تفضلت الكاتبة بموضوع سابق تتكلم فيه عن كذب بولس الرسول في سبيل تمجيد الله. فهل نحن أختاه بعيدون عن فعله في ما نقول؟
2)وهل بعرضنا كل ما توصل اليه الامامية الاثنا عشرية من اكتشاف لعيوب وعثرات (الكتاب المقدس) سنجلب من يصدقنا من غير مكان؟ أم سنكون شينا على مذهبنا؟ خصوصا أنه على الرغم من محاولاتنا الحثيثة لاخفاء ولائنا سيظهر في طيات لساننا وبين سطورنا وأمام عدونا وصديقنا؟
3)هل من الطبيعي خطأ أختنا الكريمة بذكر لقب بطريرك على المدعو "صبيح بولس بيروتي"؟ حيث لم أسمع به من قبل. وأنا الحي بين الموارنة في لبنان والحافظ لأسماء بطاركتهم منذ الاستقلال حتى الآن؟علما أن التسمية بالشكل المكور لا تصلح لبطرك.
4)لم حدثت هذه العجيبة(نسيان ما حفظ من الكتاب المقدس) فقط مع الأخت الفاضلة ولم تحدث مع آخرين يحفظون كتب الكفر والالحاد (مثلي مثلا) وهم تربوا على فاتحة الكتاب؟ ماالسر الخفي يا ترى؟!
5)أرجو من حضرتكم التنبه جيدا الى حقيقة أن الخوض بها الطريق مشين لأهل بيت النبوة عليهم أفضل الصلاة والسلام خصوصا اذا حدث_وقد حدث_ أن مر عالم لاهوت حقيقي أو مجرد طالب علم لاهوت يعيش حياة مسيحية بهذه الكلمات وبهذا الموقع الكريم.
6)ملاحظة: اذا أردت حقا أن أفند ما جئتم به فلدي الكثير الكثير لأقوله. لكني أتوقع من حضرتكم تحمل المسؤولية الاسلامية بصدق وشجاعة والاكتفاء بالاشارة فقط.
أرجو أن يوفقكم الله لاجتناب الكبائر والصغائر ولايصال الرسالة مرآة صافية كما أراد محمد وآل بيته صلوات الله عليهم أجمعين.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=31714
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 05 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28