• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تسعى من خلاله إلى دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية ياس ووتروورلد أبوظبي تنظم أضخم درس لتعليم السباحة في العالم .

تسعى من خلاله إلى دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية ياس ووتروورلد أبوظبي تنظم أضخم درس لتعليم السباحة في العالم

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 4 يونيو 2013: تسعى ياس ووتروورلد أبوظبي، أول حديقة ألعاب مائية عملاقة في الامارات، إلى تحطيم الرقم القياسي لدخول موسوعة غينيس بتنظيمها لأضخم درس لتعليم السباحة في العالم، وذلك يوم الثلاثاء الموافق (18 يونيو 2013). وستنضم حديقة ياس ووتروورلد  إلى الحدث العالمي، التي تشارك فيه العديد من الحدائق والمرافق المائية من جميع أرجاء العالم، لتحطيم الرقم الحالي المسجل في موسوعة غينيس بإستضافتها لأكبر عدد من المشاركين مقارنةً بالمرافق المائية الأُخرى. وتدعو ياس ووتروورلد جميع ابناء المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة الى المشاركة وبشكل مجاني في هذا الحدث الرائد الذي يرسخ مكانة الحديقة على الخارطة العالمية.

 

وبدورها، تعتزم اللجنة المنظمة لهذا الحدث العالمي والذي جذب 24,873  مشترك في العام الماضي تحطيم هذا الرقم الذي سجتله جميع المرافق المائية العالمية، مؤكدة على دور وأهمية دروس السباحة في انقاذ الحياة.

 

وأشارت الدراسات ان الغرق هو ثاني مسبب للوفات الغير متعمد للاطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 1 – 14 سنة. ويمكن تقليص هذا المعدل بشكلٍ كبيرٍ عن طريق زيادة الوعي حول موضوع السلامة المائية وتعليم الأطفال السباحة بعمرٍ مبكرٍ. كما أظهرت الدراسات أن الطفل إذا لم يتعلم السباحة قبل وصوله إلى الصف الثالث، فإنه على الأرجح لن يتعلمها على الإطلاق.

 

وقال مايك أوزوالد مدير عام ياس ووتروورلد: "تعد السباحة والنشاطات المائية أحد مقومات السياحة في دولة الإمارات لما تجذبه من محبين لهذه الرياضة الذين يتطلعون الى التمتع بالمغامرات المائية المتاحة في الدولة كتلك التي نوفرها في ياس ووتروورلد. لذلك يحتل موضوع السلامة المائية حيزاً كبيراً في أعمالنا من خلال جعل الحديقة مكاناً آمناً للجميع. وتأتي مشاركتنا في هذا الحدث العالمي لنشر رسالة حول أهمية السباحة في انقاذ الحياة والحفاظ على سلامة الزوار."

 

وبإمكان المهتمين الذين يتطلعون الى ان يكونوا جزءاً من هذا الحدث العالمي، والذي سيقام في الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء 18 يونيو 2013، التسجيل عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني للحديقة www.yaswaterworld.com أو زيارة www.facebook.com/yaswaterworld.

 

وسيستفيد الأشخاص الذين قاموا بالتسجيل من المشاركة بشكل مجاني في أضخم درس لتعليم السباحة في العالم في حوض "أمواج" للسباحة في ياس ووتروورلد. كما سيتمتع المشاركون أيضاً بإمكانية تجربة أي من الألعاب والمنزلقات المائية والمرافق الترفيهية  بعد انتهاء الحدث الرئيسي لفترةٍ تتراوح بين ساعتين إلى ثلاثة ساعات مجاناً. 

-انتهى-

 

لمحة عامة حول ياس ووتروورلد أبوظبي:

تعد ياس ووتروورلد أبوظبي، التي تقع على مساحة 15 هكتاراً ضمن مجمع المرافق الترفيهية الذي تحتضنه جزيرة ياس، أول حديقة ألعاب مائية عملاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تضم 43 لعبة ومنزلقة مائية ومرفقاً ترفيهياً لتكون من أروع الوجهات الترفيهية للعائلة بأكملها. يستطيع الزوار تجربة المتعة والمغامرات التي توفرها الألعاب والمرافق الترفيهية التي لم تشهدها أي حديقة ألعاب مائية من قبل، منها أكبر وأسرع لعبة إعصار في العالم، إلى جانب لعبة "ليوا لووب"، وهي لعبة الأنبوب ذات الحلقات المائية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى أول وأطول أفعوانية معلقة في العالم بمؤثرات صوتية ومائية وأضواء الليزر. ويستند موضوعها الحاصل على جائزة الريادة إلى قصة مبتكرة تحتفي بالثقافة الإماراتية وتراثها العريق في مجال الغوص على اللؤلؤ، حيث توفر حديقة ياس ووتروورلد أبوظبي للجميع أوقاتاً حافلة بالمرح.

 

للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

رشاد الغضبان

مدير العلاقات العامة، ياس ووتروورلد أبوظبي

ص.ب 128717 - أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

مباشر: +971 2 414 2172

متحرك: +971 50 968 2628

بريد إلكتروني: RGhadban@yaswaterworld.com

الموقع الإلكتروني: www.yaswaterworld.com




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=31969
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 06 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 08 / 25