• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : ما حدث في حطلة جريمة مكتملة الفصول .
                          • الكاتب : منظمة اللاعنف العالمية .

ما حدث في حطلة جريمة مكتملة الفصول

بسم الله الرحمن الرحيم

وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون.

صدق الله العلي العظيم

 

في الوقت الذي تعبر منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) عن ادانتها الشديدة للمجزرة الدنيئة التي ارتكبت في دير الزور بحق المسلمين الشيعة، تلفت المنظمة جميع المنظمات الانسانية والحقوقية الدولية، ان ابرز ما تميزت به المجزرة البشرية التي ارتكبت في بلدة حطلة في دير الزور، والتي ذهب ضحيتها العشرات من الاطفال والنساء والشيوخ الى جانب عدد من الفتيان، انها كانت جريمة واضحة المعالم، مكتملة المقومات، من حيث معرفة الضحايا، والقتلة، والمحرضين وما تبع ذلك من ممول وداعم.

فكانت جريمة غير مسبوقة منذ نهاية الحرب العالمي الثانية، فغالبا ما كانت المجازر والجرائم الجماعية التي تقع، تكون غامضة او ملتبسة الدلائل والقرائن، ولجميع اطرافها، ضحايا كانوا ام جنات، واحيانا تغيب عن المراقبين دوافع الجريمة.

وتؤكد المنظمة على ان هذه المجزرة الشنيعة كان ضحيتها الابرياء ممن يتبعون المذهب الشيعي، وقتلوا بجريرة معتقداتهم، دون تمييز بين شيخ او طفل، او امرأة، بوحشية بربرية تعود بذاكرة المتابعين الى نقل من مجازر وقعت ما قبل عصر التدوين.

فيما كان الوجه الابشع من القتل والتنكيل في ملابسات تلك المجزرة، هو سلوكيات الجماعات الارهابية وتلذذها بقتل المدنيين الابرياء، دون ان يرف لها جفن، وما اعقب ذلك من احتفالات اقامتها الجماعات المتطرفة في الخليج ابتهاجا بنجاح المجزرة، واعترافا سافرا وصريحا بالوقوف وراء التحريض والتمويل ومتابعة التنفيذ، وبحسب الشهادات والاعترافات الطوعية التي ادليت من قبل جماعات العنف امام وسائل الاعلام، واصرارها على ارتكاب المزيد من تلك الجرائم والدفع باتجاه اشاعتها في المجتمعات الاسلامية والعربية.

لذا تطالب المنظمة المجتمع الدولي الى ادانة تلك الجريمة وملاحقة مرتكبيها ومموليها وعلى رأسهم المدعو شافي العجمي (كويتي الجنسية)، واخضاعهم للقانون والقصاص العادل، بأسرع وقت ممكن.

منظمة اللاعنف العالمية

واشنطن




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=32370
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 06 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28