• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : امام جمعة الديوانية : على الحكومة توفير الكهرباء ومراقبة القنوات الفضائية الحكومية في رمضان .

امام جمعة الديوانية : على الحكومة توفير الكهرباء ومراقبة القنوات الفضائية الحكومية في رمضان

 اقيمت صلاة الجمعه العباديه السياسيه في جامع الامام الحكيم في وسط محافظة الديوانيه بامامة حجة الاسلام والمسلمين سماحة السيد حسن الزاملي.

وقد وجه سماحته في بداية الخطبه الاولى التهنئه الى العالم الاسلامي بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم. 
ثم تطرق سماحته الى دعاء الامام علي "عليه السلام" باستقبال شهر رمضان الذي بين فيه الامام اهمية هذا الشهر وكيف الاستفادة منه 
حيث ذكر الامام ان الدعاء خير وسيله في هذا الشهر لأنه يعكس اهميته وقدسيته ولأنه شهر الله والسبيل اليه وهو شهر تطهير وتزكيه.
وذكر الامام في دعائه ليلة القدر التي هي من اهم الليالي في هذا الشهر والتي تعادل الف شهر في غيره من الشهور والتي نزل فيها القرءان الكريم.
كما ودعا الامام الله سبحانه ان يوفقه لمعرفة فضل هذا الشهر وما وجب فيه وما حرم فيه.
كذلك اكد الامام في دعاءه على صوم الجوارح من باب انه من صام صامت جواره.
وأشار الامام في دعاءه على ان يوفقه الله للوقوف على مواعيد الصلاة والمحافظه عليها بطهارة وخشوع.
والإمام "ع" في دعائه دعى الله ان يوفقه لأداء الحقوق للجيران والأرحام وتطهير الاموال. 
 
اما في الخطبه الثانيه .فقد ناشد سماحته الحكومه الاتحاديه بمناسبة حلول شهر رمضان ان توفر الخدمات للمواطنين اولها الكهرباء التي وعدو الشعب بها.
وثانياً البطاقه التموينيه التي نسمع وفي كل سنه ان مواد البطاقه ستتضاعف ولكن هذا لم يحصل وهي وعود ليس لها وجود.
وأكد سماحته كذلك على الحكومه ان تراقب السوق وتسيطر على الاسعار التي بدئت ترتفع.
وكذلك نوه سماحته الى ضرورة مراقبة الاعلام وخاصةً القنوات المرتبطه بالحكومه عليها ان تجد البديل من خلال عرض المسلسلات والبرامج الملائمه لشهر رمضان.
وطالب سماحته الحكمه ان توفر الامن للمواطنين في شهر مضان وخاصةً المساجد.
اما بخصوص المجالس المحليه للمحافظات فطالب سماحته الحكومات المحليه ان توفر الخدمات للمواطنين لان المواطن يتعب من كثرة الوعود التي اطلقتها الحكومات المحليه السابقه وقال سماحته على حكومات المحافظات الجديده ان تستفيد من سلبيات وايجابيات الحكومات المحليه السابقه.كما وطالب سماحته مجالس المحافطات الجديده ان تحارب الفساد وان يأتوا بأشخاص يمتازوا بالنزاهه وقادرين على تقديم الخدمه للمواطنين.
وانتقد سماحته التدافع الحاصل في داخل مجالس المحافظات من اجل تشكيل اللجان وقال اتمنى ان يكون هذا التدافع من اجل خدمة المواطن وقال على سبيل المثال مجلس محافظة الديوانيه الذي تبلغ لجانه خمس وعشرون لجنه اي ان كل عضو يستلم لجنه باستثناء رئيس المجلس ونائبيه اذاً لماذا هذا التدافع اذا كنتم تريدون ان تقدموا الخدمه فجميع اللجان فيها خدمه للمواطن .
وأشار سماحته الى المؤتمر الذي عقد في النجف الاشرف للمبلغين وكلمات المراجع التي القيت في هذا المؤتمر من قبل ممثليهم وكذلك كلمة سماحة السيد الحكيم كلها تهدف الى هدف واحد وهو المطالبه بقديم الخدمات للمواطنين وكذا على المسؤول ان يستفيد من هذه التوجيهات.
اما على الصعيد الخارجي فقد تطرق سماحته الى الوضع في مصر والانقلاب الجماهيري على حكومة الاخوان بقيادة مرسي الذي لم يتوانى ما ان استلم السلطه من اعلان طائفيته ضد الشيعه في مصر وانقلابه على الديمقراطيه .وهذا الانقلاب يعكس وعي الشعب المصري ورفضه لهكذا فكر.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=33240
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 07 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29