• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : موقف التنظيم الدينقراطي من التظاهرات الاحتجاجية في العراق .
                          • الكاتب : التنظيم الدينقراطي .

موقف التنظيم الدينقراطي من التظاهرات الاحتجاجية في العراق

 الدينــقراطية امل الحاضر وحضارة المستقبل 
 
نهضة التنظيم الدينقراطي 
 
 
تعلن عن تظامنها الكامل مع التظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها مختلف المدن العراقية للتنديد بتردي الخدمات وانتشار الفساد المالي والاداري في كافة دوائر ومؤسسات الدولة وتزايد اعداد العاطلين عن العمل . كما تدين وتستنكر اعمال العنف والقسوة التي تستعمل مع المواطنيين المتظاهرين ومنعهم من التظاهر او التجمع تحت اي ذريعة او تبرير . و تتأسف لسقوط ضحايا في بعض التظاهرات . سائلين الله تعالى الرحمة والغفران للشهداء والشفاء العاجل للمصابين .
كما تؤكد نهضة التنظيم الدينــقراطي في نفس الوقت على ضرورة سلمية التظاهرات والاحتجاجات وان تكون وفق الطرق الشرعية والقانونية التي كفلها الدستور لكافة المواطنين من حرية الرأي والتعبير والتظاهر . كما يجب ان تكون هذه التظاهرات منسقة ومنظمة للحفاظ على امن وسلامة المتظاهرين . 
وندعو الجماهير المتظاهرة ضد الفساد وسوء الخدمات وتقيد الحريات الى الالتفاف حول مبادىء النظام الدينـقراطي الذي يدعو الى تحرير الثروة الوطنية وجعلها بيد الشعب . والعمل بمبدأ فصل الثروة الوطنية عن السلطة . وتوزيع فائض الثروة من المال والتربة على كافة ابناء الشعب بطريقة عادلة ومنصفة عبر سن قانون التوازن الاقتصادي والذي ندعو البرلمان العراقي بضرورة الاسراع بدراسته وسنًه للقضاء على جميع المشاكل والازمات التي تعصف بالعراق والمحيط العربي .
وفي الختام نحث الجماهير المتظاهرة للابتعاد عن اثارة اعمال العنف والشغب , والحذر من الدسائس والمخططات من بعض الاحزاب والمنظمات الداخلية او الخارجية , والتوجه نحو الاهداف الحقيقة للتظاهر وهي تحرير الثروة الوطنية وجعلها بيد الشعب , والالحاح على البرلمان العراقي بسن قانون التوازن الاقتصادي , متمنين السلام والرفاهية للعراق والعراقيين جميعا 
 
 
الامانة العامة لنهضة التنظيم الدينقراطي 
17 / 2 / 2011
 
 
 
 
009647710501272
 
009647801803747 
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=3429
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 02 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 07 / 7