• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : كتلة المواطن تمهل وزارة التعليم لغاية 20 أيلول لتوضيح موقفها من منحة الطلبة قبل مقاضاتها .

كتلة المواطن تمهل وزارة التعليم لغاية 20 أيلول لتوضيح موقفها من منحة الطلبة قبل مقاضاتها

  قال النائب عن كتلة المواطن النيابية عزيز العكيلي إن كتلته أمهلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لغاية 20 من الشهر الحالي لتوضيح موقفها من قانون منحة الطلبة والا فأنها ستلجأ للمحكمة الاتحادية.

واوضح العكيلي في تصريح اليوم الخميس ان "قانون منحة الطلبة نشر في جريدة الوقائع الرسمية بتاريخ 15 / 10 / 2012 وبات ملزما للحكومة، لكن الخلل هو في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكأن الامر لا يعنيها وليس هؤلاء طلبتها ومئات الالاف منهم يحتاجون الى هذه المنحة لمساعدتهم على اكمال مسيرة الدراسة وطلب العلم".
وتابع ان "هناك مشكلة في الوزارة، وقد هددت باسم كتلة المواطن برفع شكوى في المحكمة الاتحادية العليا ضد هذه الوزارة التي هدرت الاموال المصروفة في المادة 16 من موازنة العام الحالي".
وبين ان "وزارة المالية ودائرة الموازنة اكدتا ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كانت قد ارسلتا اسماء المشمولين وغير المشمولين، ما اربك العمل وحال دون الصرف".
وانتهى النائب عن كتلة المواطن النيابية عزيز العكيلي الى القول "ادعو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ان توضح موقفها واسباب اهمال هذا الموضوع المهم والحيوي".
ويعد قانون منحة الطلبة احد اهم متبنيات تيار شهيد المحراب والمجلس الاعلى الاسلامي العراقي والسيد عمار الحكيم وكتلة المواطن النيابية، وقد جاهد الوطنيون واصروا على ان يسن ويدرج ويناقش ويصوت عليه ويقر نيابيا لينزل الى حيز التطبيق على الرغم من وضع البعض العقبات في طريق هذا القانون الذي يخدم شريحة بناة المستقبل ويسهم بالتخفيف عن كاهل الاسر في توفير مستلزمات استمرار ابنائها واكمالهم المشوار الدراسي وصولا على ميدان العمل وخدمة البلاد بعد التخرج 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=36134
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 09 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 08 / 15