• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : بمشاركة 18 طالباً من جنوب شرق آسيا؛ دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية تختتم دورة الحسن المجتبى (ع) الثالثة .

بمشاركة 18 طالباً من جنوب شرق آسيا؛ دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية تختتم دورة الحسن المجتبى (ع) الثالثة

حسين الخشيمي/ كربلاء المقدسة

اختتمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة دورة الإمام الحسن المجتبى، عليه السلام، الثالثة للطلبة الوافدين من خارج العراق بمشاركة 18 طالباً للعلوم الدينية من دول جنوب شرق آسيا.

واستهل حفل الاختتام الذي أقيم في الصحن الحسيني الشريف بحضور الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة ورئيس قسم دار القرآن الكريم الشيخ حسن المنصور ومدير الدورة الحافظ محمد باقر المنصوري؛ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلاها احد طلاب الدورة، ثم كلمة  توجيهية ألقاها سماحة الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي والذي شدد من خلالها على ضرورة فتح دورات مماثلة لهذه الدورة في مختلف بلدان العالم من قبل الطلاب المشتركين فيها، داعياً طلبة العلوم الدينية الى المزيد من الاهتمام بالقرآن الكريم وتدرسيه في الحوزات والمعاهد الدينية.

واختتم الحفل بتوزيع شهادات المشاركة من قبل سماحة الأمين العام للطلبة المشاركين في الدورة التي استمرت لمدة 10 أيام في مبنى دار القرآن الكريم.

وكانت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة قد افتتحت في الثامن من الشهر الماضي دورة الإمام الحسن المجتبى، عليه السلام، القرآنية الثالثة للطلبة الوافدين من خارج العراق، التي شملت دروساً عديدة في اللغة العربية وفن التلاوة والأذان وأساليب حفظ القرآن الكريم.

جدير بالذكر ان دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة تقيم العديد من الدورات التأهيلية والتطبيقية لمعلمي مادة التربية الإسلامية في محافظات العراق، وكذلك الدورات القرآنية لطلبة الجامعات العراقية وفي السجون الإصلاحية، فضلاً عن الدورات التخصصية لإدارة الدورات والمحافل القرآنية.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=36178
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 09 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19