• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : وثيقة الشرف... هل هي جرعة أمل؟ .
                          • الكاتب : حيدر عاشور .

وثيقة الشرف... هل هي جرعة أمل؟

اسئلة كثيرة تلوح في الافق تبحث عن اجابة وطنية خالصة .. لا حبر على ورق ولا تعهدات مقابلها خروقات منظمة .. الواضح ان السياسين احدهم يضحك على الاخر بطريقته الخاصة ،والشارع العراقي بمختلف مشاربه يعرف حق اليقين ان كل ما يقال هو هباء في ادراج الرياح لا صدق فيه و لا تكهن لمستقبل يلملم الشمل العراقي بصورة العائلة الواحدة على النظام السياسي القائم ،ولو رجعنا الى نقطة الامل الباقية من تجمعهم الاخير بصفته المقترحه واستجابة الاغلبية على مساندته والتوقيع على مفاصله باقسى درجات الايمان والقسم ... لان كلمة (الشرف) تعني شيئا للشرفاء اصحاب الغيرة والناموس ،اصحاب العرض، اصحاب الوطنية الخالصة لله والوطن ومن تتوفر فيهم الارادة الشريفة لتطبيق ميثاقها .فاذن ميثاق الشرف عنوان واسم ومسؤولية عظيمة وكبيرة وضعوا انفسهم ازاءها امام الله والشعب لمواجهة الازمات والمخاطر والارهاب التي تحدق بوطننا من كافة الاتجاهات ،وثيقة سيكون لها ابعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية وستعزز ايضا من دور ومكانة واهمية العراق في محيطه الاقليمي والدولي ..هكذا يجب ان تكون (وثيقة الشرف الوطني ومبادرة السلم الاجتماعي) ومن وقع على عليها يجب ان يتحمل مسؤولية التوقيع لان ان لم يتحمل مسؤولية التوقيع والعمل به لا شرف له بالتاكيد .لقد اصبحنا اشبه بالعبة ... عليكم اعادة حساباتكم جيدا لان المتربصين لكم اعداد هائلة والجميع يطلق عليكم سمومه واحقاده والصحف العربية اليوم حفرت بأزاميلها تناقض الاحداث .. بنفس زمن توقيع الوثيقة خروقات امنية وقتل .. عليكم اعلان تماسككم بالخيار الديمقراطي ضد كل اوجه الفساد واولها الارهاب ولن يتم ذلك الا بتوحيد الرؤى والمواقف ازاء الاحداث والازمات بينكم كسياسين ... انقذوا العراق من نيران ارهاب الطائفي،ولا تجعلوت وثيقتكم جرعة امل. 

واخيرا اسأل الله ان تكون وثيقة الشرف لها دورا في إيقاف التفجيرات ووضع حد لتدمير العمران والبنى التحتية وسرقة الاموال بصور رسمية طابعها شخصي..واتمنى ان تكون وثيقة الشرف تسعى بضمير عراقي خالص في بناء مؤسسة أمنية واستخبارية لحماية الناس .. ونتمنى جميعا ان تنتهي لعبة الضحك على الشعب وان لا تكون هذه الوثيقة حبرا على ورق بل هي اداة وطنية للقضاء تضرب بيد من حديد كل من يتأمر على قتل الشعب ...وسيكتب التاريخ وسيكون شاهدا قاسيا على اجيالكم .

 

هل سيكون لهذه الوثيقة دوراً البغدادي الذي لم يبق منه الا قفص من العظام؟ وهل ستأتي هذه الوثيقة على بناء مؤسسة ؟ وهل ستقوم بمهمة ردم المستنقعات التي يلعب فيها أطفال الفلاحين الفقراء الجياع في جنوب العراق وغربه؟ '. 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=36951
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 09 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28